قرأت لك.. "ما بعد الإسلام السياسى" هل فعلا ستؤمن هذه الحركات بـ الديمقراطية؟رحاب تطلب خلع زوجها: "حاول يتحرش بأختي وابنتها"ساويتى تبدع "ترند" جديد للموضة خلال تسوقها فى لوس أنجلوس.. اعرف التفاصيلتعرف على آخر تطورات تجارب لقاح موديرنا الأمريكية لكورونامرض هيراياما.. تعرف على كل شىء عن هذا المرض العصبى النادراكسترا نيوز: الليرة التركية عند أدنى مستوى تاريخى لهاميزات جديدة ستظهر في تطبيق «يوتيوب» قريباحدث ليلاً| ارتفاع إصابات كورونا ووزير التعليم يكشف إمكانية إلغاء الدراسةكورونا في 24 ساعة| إسبانيا تسجل 52 ألف إصابة.. و11 حالة وفاة في مصرمحافظة الجيزة تنظم ملتقى توظيف اليوم بجهاز تشغيل الشبابقطار المحاكمات.. الحكم فى قضيتى "سيدة المحكمة" و "فساد القمح"إعادة محاكمة عامل بتهمة طبع المصحف بدون ترخيص.. اليومحفظ التحقيقات فى وفاة شقيقين بعد انقلاب دراجة بخاريةأسوان تحيى الاحتفال بالمولد النبوى فى 12 ليلة.. "الدورة" أبرز الليالىجامعة أسوان تطبق التعليم الهجين أون لاين.. يتيح دخول 10 آلاف طالب فى توقيت واحدغداً.. عرض التجربة المصرية لعودة النشاط الرياضي بأفريقيا في ظل كوروناإصابة لاعب النجم الساحلي التونسي بـ فيروس كورونافيروس كورونا فرقهما.. محمد زيدان يوجه رسالة لابنه بمناسبة عيد ميلاده.. شاهدمواعيد مباريات اليوم الأربعاء 28 - 10 - 2020 والقنوات الناقلةمحمد بسام حارس الطلائع يكشف حقيقة مفاوضات الأهلي معه

سول: بيونج يانج تقتل مسؤولا كوريا جنوبيا وتحرق جثته خوفا من «كورونا»

-  
زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون فى فعالية بالعاصمة بيونج يانج - صورة أرشيفية

قال الجيش الكوري الجنوبي، الخميس، إن قوات كوريا الشمالية قتلت مسؤولا جنوبيا بقطاع المصايد، كان قد فُقد هذا الأسبوع، ثم سكبت الوقود على جثته، وأضرمت فيها النيران لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد على الأرجح.

وأضاف الجيش الكوري الجنوبي، أن الأدلة تشير إلى أن الرجل كان يحاول الفرار لكوريا الشمالية، عندما تم الإبلاغ عن اختفائه من قارب صيد، الاثنين، على بعد نحو عشرة كيلومترات جنوبي خط الحدود الشمالية، وهو ترسيم مختلَف عليه لحدود السيطرة العسكرية ويمثل الحدود البحرية الفعلية بين الكوريتين.

وقال الجيش في سول إن سبب قتل المسؤول البالغ من العمر 47 عاما لم يعرف بعد، لكن قوات كوريا الشمالية ربما كانت تتصرف تنفيذا لأوامر لمكافحة فيروس كورونا.
وذكر الجيش، نقلا عن مصادر في المخابرات، أن المسؤول خضع فيما يبدو لاستجواب في البحر إلى الشمال من خط الحدود الشمالية، وعلى بعد نحو 38 كيلومترا من مكان اختفائه قبل أن يُعدم «بأمر من سلطة عليا»، ثم قام جنود يضعون على وجوههم أقنعة واقية من الغاز بسكب الوقود على جثته وإضرام النيران فيها.

وقال جيش كوريا الجنوبية إنه بعث برسالة، الأربعاء، إلى كوريا الشمالية عبر الحدود البرية يطلب فيها إيضاحات لكنه لم يتلق أي رد بعد. وقال الجنرال أهن يونج-هو مسؤول العمليات في رئاسة الأركان الجنوبية المشتركة في إفادة صحفية :«يدين جيشنا بشدة مثل هذا العمل الوحشي، ويطالب كوريا الشمالية بقوة تقديم إيضاحات وعقاب المسؤولين عن ذلك».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    102,375
  • تعافي
    91,843
  • وفيات
    5,822
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    32,074,649
  • تعافي
    23,647,724
  • وفيات
    980,880
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة