حدث ليلاً| 177 إصابة بكورونا وتغطية خاصة للمناظرة الأخيرة (ترامب وبايدن)كورونا في 24 ساعة| 188 وفاة وإصابة جديدة.. وتونس تعلق صلاة الجمعة 15 يومًاقبل انطلاق الدورة الجديدة بساعات.. إطلالات أثارت الجدل في مهرجان الجونة (صور)6 مشربات طبيعية لتعزيز صحة جهاز المناعة وسط وباء كوروناتعرف على أبرز حضور حفل افتتاح الدورة الرابعة لـ "الجونة السينمائي"تفاصيل مقتل شاب على يد 3 أشقاء بالقاهرة.. شكلوا كتيبة إعدامالتوسل بالأنبياء والمرسلين هل يعد شركا؟.. المفتي السابق يوضحكواليس غناء الكينج "الليلة يا سمرة" لفؤاد حداد: اختارها عبدالرحيم منصورأبرزها تأجيل دعاوى رئيس الزمالك المعزول.. نشاط مجلس الدولة في أسبوعأبرزهم أحمد مظهر وعزيز الجبالي.. مشاهير خريجي مدرسة "السعيدية"الجامعات: امتحانات الميدتيرم قائمة وفقا للجداول الدراسية للتيرمرحلة قصر الاتحادية.. من فندق شهير إلى مقر للحكمحكاية مسجد السلطان برقوق بشارع المعز.. أول مساجد عهد المماليك12 إجراءً لخدمة المصريين في الخارج تقدمها وزارة الهجرة.. أعرفهاعقوبة التهرب الضريبى بعد هروب صاحب شركة من سداد 50 مليون جنيه للضرائبرجل يتهم طليقته أمام محكمة الأسرة بالخيانة وبيع ممتلكاته لعشيقهاالصحة توجه عدة نصائح للمواطنين للحماية من الموجة الثانية لكوروناأمطار غزيرة اليوم بالسواحل الشمالية خفيفة على القاهرة.. والعظمى 28 درجةتموين بورسعيد: لدينا أعلى مخزون استراتيجي من السلع الغذائية المدعمةتوقعات بارتفاع مبيعات السيارات فى الصين لـ 30 مليون سيارة

رفع قيمة جائزة نوبل المالية لعام 2020.. اعرف القيمة الجديدة

-  
أعلنت مؤسسة نوبل أن الفائزين بجوائز نوبل هذا العام سيحصلون على مليون كرونة إضافية (110 آلاف دولار)، وذكرت صحيفة Dagens Industri اليومية أن هذا يعنى أن أموال الجوائز سترتفع إلى 10 ملايين كرونة هذا العام، حيث صرح المدير التنفيذى لمؤسسة نوبل، لارس هيكينستن، للصحيفة: " تم اتخاذ القرار بسبب حقيقة أن تكاليفنا ورأس مالنا فى علاقة مستقرة بطريقة مختلفة تماما عن السابق".

وأضاف: "سيبدأ الإعلان العام عن الفائزين بجائزة نوبل لعام 2020 فى 5 أكتوبر، ومن المهم بشكل خاص هذا العام الاحتفال بإنجازات الفائزين فى إلهامنا وإعطائنا الأمل فى المستقبل، مع اقترابنا من أسبوع الإعلان، يسعدنا أن نقول إننا نزيد المبلغ هذا العام بمقدار مليون كرونة سويدية".

ومنذ بداية عام 2012، ارتفع رأس المال الاستثمارى لمؤسسة نوبل بشكل كبير، من أقل من 3 مليارات كرونة سويدية إلى 4.6 مليار كرونة سويدية، وكان العائد على رأس المال هذا خلال الفترة المطابقة، يقارب 9% سنويا نتيجة لأداء السوق الجيد بشكل عام، وأيضا بسبب النتائج الجيدة من إدارة الأصول الخاصة بالمؤسسة. وفى الوقت نفسه، اتخذت المؤسسة مبادرات لخفض نفقاتها التشغيلية.

وأشار "هيكينستن": "نظرا لأن الوضع المالى لمؤسسة نوبل أصبح الآن أكثر استقرارا بشكل ملحوظ من ذى قبل، فمن الممكن زيادة مبلغ الجائزة. ويكمن طموح مؤسسة نوبل فى ضمان أن حجم الجوائز فى المستقبل سيتبع اتجاه الدخل الحقيقى فى المجتمع".

ويشار إلى أن قيمة الجوائز اختلفت بمرور الوقت، بدءًا من 150000 كرونة ووصلت إلى مليون كرونة فى عام 1981، ثم ارتفعت القيمة بشكل حاد فى الثمانينيات والتسعينيات، وقفزت إلى 9 ملايين كرونة فى عام 2000 وإلى 10 ملايين كرونة فى العام التالي.

لكن أزمة الائتمان العالمية فى 2008-2009 أثرت على استثمارات المؤسسة وتم إحضار هيكينستن، وهو رئيس سابق للبنك المركزي، لترتيب أوضاعها المالية، ووقع تخفيض أموال الجائزة إلى 8 ملايين كرونة فى عام 2012 لترتفع مرة أخرى إلى 9 ملايين كرونة فى عام 2017.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة