غلق اللجان الانتخابية بمقرات الفيومغلق لجان التصويت بقنامحافظ أسيوط: إغلاق التصويت باليوم الأول لانتخابات «النواب» دون أية شكاوىإغلاق اللجان بعد نهاية اليوم الأول لانتخابات «النواب» بالبحر الأحمر | صوريسرا تكشف عن التفاصيل الأولى لمسلسلها في رمضان 2021 وخدمة حريف تمثيل مع أورنچ (صور)خالد صالح "الغائب الحاضر" فى مهرجان الجونة بدورته الرابعة.. اعرف الحكايةجنات تشارك فى انتخابات مجلس النواب 2020 x صورتين: من أجل مستقبل أفضلأنيا شالوترا وفريا ألان فى كواليس تصوير الموسم الثانى من مسلسل The Witcher.. صورنهال عنبر تدلى بصوتها فى انتخابات مجلس النواب بالعجوزة "صور"حمادة هلال عن "الشرع محللى أربعة": عمرى ما سرقت مجهود حد وهعدلها احتراما لعلماء الديننجوم الفن الراحلون حاضرون فى مهرجان الجونة بدورته الرابعة.. اعرف الحكايةمنة شلبى مداعبة هنيدى: خلاصى عيونه الزرق خطيرةإعجاز هندسي.. "أمين المهندسين": إنشاء أول كوبري في حرب أكتوبر خلال 4 ساعات فقطنقيب المهندسين: ملحمة أكتوبر أسطورة تتناقلها أعتى الأكاديميات العسكرية بالعالم"المياه كثرتها مدمر وقلتها مميت".. وزير الري: نشهد مشروعات لم تحدث منذ عصر محمد عليتعرض لبتر في ساقيه وأحد الساعدين.. مجلس الوزراء يستجيب لـ"شاب القطار"ممنوع الدخول بدون كمامة.. كبار السن يتصدرون المشهد الانتخابي بلجان أوسيم (صور)الآثار تضيء أهرامات الجيزة بـ"السماوي" احتفالًا بذكرى إنشاء الأمم المتحدةمصر 2030 بدون غمر.. الزراعة تكشف ملامح خطة الاسفادة من الري الحديث"القومي للإعاقة": تلقينا 116 اتصالًا من الناخبين في اليوم الأول من انتخابات النواب

رئيس مركز السيطرة على الأمراض: تطعيم الأمريكيين بلقاح كورونا بحلول يوليو

   -  

قال الرئيس الأمريكى ترامب مرارًا، إن لقاح فيروس كورونا COVID-19، قد يكون جاهزًا للتوزيع قبل الانتخابات الرئاسية في 3 نوفمبر.

وكانت صحيفة واشنطن بوست يوم الثلاثاء قد ذكرت، أن هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية" FDA"، ستصدر توجيهات لتعزيز الشفافية والثقة العامة، حيث أصبح خبراء الصحة قلقين بشكل متزايد من أن إدارة ترامب قد تتدخل في عملية الموافقة على التسرع في الحصول على لقاح.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض عندما سئل عن تقرير واشنطن بوست "قد نوافق أو لا نوافق عليه، موضحا أن هذا يبدو وكأنه تحرك سياسي، لأنه عندما يكون لديك شركة Pfizer ، و Johnson & Johnson ، و Moderna ، فإن هذه الشركات العظيمة، تتوصل إلى اللقاحات، وقد أجروا الاختبار وكل شيء آخر، فأنا أقول لماذا يتعين عليهم زيادة طول هذه العملية ".

وقال ترامب إن لديه "ثقة هائلة" في تلك الشركات، حيث كان من المتوقع أن يكون لدى عدد قليل من مطورى لقاحات فيروس كورونا نتائج تجارب نهائية قبل الانتخابات الرئاسية، كانت شركة Pfizer هي الاستثناء، على الرغم من أن جدولها الزمني قد يتأخر مع توجيهات جديدة.

وقالت شركة Moderna إنه من غير المرجح أن يكون لديها بيانات في أكتوبر، توقفت تجربة لشركة AstraZeneca  فى الولايات المتحدة بينما يحاول المحققون تحديد ما إذا كانت مشكلة عصبية خطيرة عانى منها أحد المشاركين في تجربة الشركة في المملكة المتحدة ناتجة عن اللقاح.

لم يتحدث ستيفن هان، رئيس هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية، بشكل مباشر عن تقرير واشنطن بوست، عند الإدلاء بشهادته أمام مجلس الشيوخ في وقت سابق يوم الأربعاء.

ومع ذلك، تساءل ترامب عن سبب الحاجة إلى تأجيل اللقاح، وقال إن مثل هذا الاقتراح من قبل الهيئة الأمريكية يبدو أنه بدافع سياسي، وذلك وفقا لما ذكرته Reuters.

لكنه قال إن الجهات التنظيمية ستوفر على الأرجح معلومات إضافية حول عملية ترخيص الاستخدام الطارئ.

وفي الجلسة نفسها، قال روبرت ريدفيلد رئيس مركز السيطرة عل الأمراض والوقاية منها الأمريكي"CDC"، إنه يتوقع أن يكون هناك حوالي 700 مليون جرعة من اللقاحات متاحة بحلول أواخر مارس أو أبريل، تكفي 350 مليون شخص.

وأضاف ريدفيلد، للجنة الصحة والتعليم والعمل والمعاشات التقاعدية بمجلس الشيوخ الأمريكي: "أعتقد انه سيتم البدء في تطعيم الشعب الأمريكى في أبريل، ومايو، ويونيو، على أن يتم تطعيم الشعب الأمريكي بالكامل بحلول شهر يوليو".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة