الأزهري يوضح التدهور في المجتمعات العربية.. فيديواذهبوا للمستشفى.. الصحة توجه نصائح لـ أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السنبعد تطاول أردوغان| تامر أمين يكشف عن حملة مقاطعة السلع التركية في الخليج..فيديو3000 سيارة إسعاف.. الصحة: مستعدون لانتخابات مجلس النواب.. فيديوالصحة تعلن موعد الكشف عن عدد الإصابات بـ كورونا اليوم .. فيديوعلي بدرخان: نرفض التطبيع وضد تكريم المخرج الداعم للكيان الصهيوني في مصر..فيديوتعليم البحيرة: إيقاف مديرة المدرسة والمشرف العام في واقعة فيديو الرقص المتداول بأحد الفصول..فيديوأخبار التوك شو.. أحمد موسى يبكي على الهواء.. والصحة توجه تحذيرا شديد اللهجة للمواطنين.. فيديوفي حاجة غلط.. شريف عامر يتعرض لموقف محرج على الهواء.. فيديواستمرار حملة مديرية الصحة بالفيوم للتوعية ضد خطر فيروس سى٣٧ مقرًا انتخابيًا و58 لجنة فرعية استعدادًا لانتخابات النواب بالغردقةمحافظ بورسعيد يلتقي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للسياحةانشاء شركة لإدارة المشروعات الخدمية والإنتاجية بطور سيناء"ليس كل ما يعرف يُقال".. رسائل مرتضى منصور لجماهير الزمالككوكا يقود أولمبياكوس للفوز.. ومان سيتي ينتصر على بورتو بدوري الأبطالبايرن لا يرحم.. اكتسح أتليتكو مدريد برباعية نظيفة بدوري الأبطالبالفيديو.. كوكا +90 يدشن أول أهدافه في دوري الأبطالمجموعة ريال مدريد.. إنتر ميلان يتعادل مع مونشنجلادباخ بالأبطالبالفيديو: ملخص لمسات محمد صلاح مع ليفربول أمام أياكسبي إن سبورتس: تأجيل الزمالك والرجاء إلى 31 أكتوبر.. ولا مساس بالنهائي

الصحة العالمية تستعد للترويج للقاح الروسى لفيروس كورونا "سبوتنيكV"

   -  

أشاد هانز كلوج، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لأوروبا، بكلمة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الدورة 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ولاسيما لدعمه لمنظمة الصحة العالمية، مؤكدا أن اللجنة الإقليمية لأوروبا التابعة لمنظمة الصحة العالمية (WHO) تخطط لدعم الترويج للقاح فيروس كورونا التاجي الروسى Sputnik 

أشار المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لأوروبا إلى أن زيارته لموسكو يمكن اعتبارها علامة "على التزامه الثابت بتعاون أوسع مع روسيا على المستويات الوطنية والإقليمية والعالمية، بما في ذلك تعزيز العمل الضخم لروسيا بشأن لقاح سبوتنيك Sputnik V لفيروس كورونا، وذلك وفقا لما ذكرته وكالة تاس الروسية.

من جانبه قال رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين في اجتماعه مع  هانز كلوج، المدير الإقليمي لأوروبا بمنظمة الصحة العالمية يوم الأربعاء، إن منظمة الصحة العالمية استجابت للوباء بطريقة سريعة ومهنية وسليمة، مضيفا" نعتقد أنه من الضروري تعزيز كفاءة المنظمة، وتعزيز قاعدة مواردها مع ضمان الشفافية والمساءلة أمام المجتمع الدولي. وأضاف رئيس الوزراء الروسي، إن موسكو تظل مستعدة للحوار البناء مع منظمة الصحة العالمية، لتحديث نظام اللوائح الصحية الدولية، والقضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

وأشار ميشوستين إلى أن تعيين كلوج كمدير إقليمي لمنظمة الصحة العالمية لأوروبا في فبراير تزامن مع ظهور وباء. فيروس كورونا ن مؤكدا أن روسيا تشارك الأهداف الاستراتيجية لمنظمة الصحة العالمية، وتدعو باستمرار إلى دعم الدور الرائد للمنظمة في حماية الصحة، والرفاهية الصحية والوبائية، وكواحدة من قادة العالم، تشارك روسيا بنشاط في الأنشطة العالمية والإقليمية التي تهدف إلى مكافحة فيروس كورونا، وتعلق أهمية خاصة على جهود تنسيق منظمة الصحة العالمية.

في 11 مارس 2020، أعلنت منظمة الصحة العالمية تفشي فيروس كورونا جائحة، وفقًا لآخر الإحصاءات، أصيب أكثر من 3180000 شخص في جميع أنحاء العالم، وتم الإبلاغ عن أكثر من 975 ألف حالة وفاة، بالإضافة إلى ذلك، حتى الآن، تعافى أكثر من 23410220 شخصا من المرض في جميع أنحاء العالم.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة