النائب العام يعرض على "القضاء الأعلى" ربط محكمة النقض بالنيابة رقميًامؤشرات «نتائج النواب»: الإعادة سيد الموقف لـ«الفردى»جمارك مطار القاهرة تحبط محاولتي تهريب أقراص مخدرة وكمية من الشعر الطبيعيجمارك أرقين تحبط محاولتي تهريب كمية من الأدوية«النواب» الحاليون فى الأقصر ..«لم ينجح أحد»في الجيزة: فوز «أبوالعينين» وخسارة أحمد مرتضىرئيس جامعة القناة يعلن عن إدارة خاصة للمواهب بالكليات ويبعث بـ 3 رسائل للطلابحلقة خاصة من «الحياة اليوم» بمناسبة المولد النبويانعقاد مجلس جامعة أسوان والمحافظ يشيد بما حققته الجامعة من تصنيفات علميةتسليم الدفعة الأولى من الوحدات السكنية الى المنقولين من رفح والشيخ زويدمحافظ القاهرة ومدير الأمن يتفقدان كسر ماسورة مياه بشارع سكة الوايليبنك الإسكندرية يشارك في الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائيهبه السيسي تكشف عن مفاجأة على السجادة الحمراء بمهرجان الجونةمسلسل إلا أنا لازم أعيش.. الجمال المريض يثير تعاطف الجمهورأستاذ مصري يفوز بالجائزة العالمية لترجمة الشعر الإيطالي إلى العربيةفيديو.. كلب يبكي صاحبه "نباحا" بعد غرقه في مياه ترعة بالدقهليةابنة عمر الحريري: صباح كانت تتواصل أسبوعيا مع والدي في آخر أيامهخبير زراعي عن تأثر المحاصيل بالتقلبات الجوية: "الحباية مش هتطلع"كاتبة: ماكرون لم يقصد الاستمرار في الإساءة للنبي.. وسفك الدماء ليس حلامطالب بحجر شامل في تونس مع الاقتراب من تسجيل ألف وفاة جراء كورونا

نيجيريا: مقتل 23 شخصا على الأقل في انقلاب شاحنة مُحملة بالوقود (فيديو)

-  
انقلاب شاحنة مُحملة بالوقود
وكالات:

قتل 23 شخصا وسط نيجيريا، أمس الأربعاء، في حريق نجم عن انقلاب شاحنة صهريج محملة بالوقود على طريق مزدحم، بحسب ما أعلن رئيس الدولة محمد بخاري.

وقال بخاري في بيان إن "مقتل 23 شخصا هو حادث جديد مقلق ومحزن في سلسلة المآسي التي تضرب بلادنا"، بحسب إذاعة صوت أمريكا.

وأضاف: "أنا قلق جدا لأن هذه المآسي الواسعة النطاق تتكرر في بلدنا وتتسبب بوفيات لا داعي لها".

وأعلنت السلطات أن التحقيقات الأولية أظهرت أن مكابح الشاحنة تعطلت وأن سائقها فقد السيطرة عليها مما أدى لانقلابها واشتعال النار فيها وفي سيارات وحافلة لنقل الطلاب كانت تمر في المكان.

ووقع الحادث على طريق سريع في مدينة لوكوجا، عاصمة ولاية كوجي، وقد شوهدت ما لا يقل عن تسع جثث متفحمة، وفق "فرانس برس".

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن تلاميذ وعابري سبيل من بين الضحايا.
وتشهد نيجيريا التي تعد أكبر منتج للنفط في أفريقيا، باستمرار حوادث مرورية مماثلة تتسبب بها في أحيان كثيرة خطورة الطرق وافتقارها إلى الصيانة.
وفي واحدة من الحوادث المأساوية المشابهة، لقي ما لا يقل عن 45 شخصا مصرعهم وأصيب أكثر من 100 آخرون بجروح في حريق شاحنة صهريج بولاية بينو في يوليو 2018.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة