مدرب وست بروميتش يعلق على رحيل أحمد حجازي لاتحاد جدةالبانوبي يناقش تأثير الكورونا على الكرة الإفريقية بمشاركة نجم ريال مدريدطبيب الزمالك يكشف موقف إصابتي ثنائي الفريقالزمالك يبدأ استعداداته لمواجهة الرجاء غدًاأمير مرتضى: نجحنا في تحقيق ماخططنا له في بداية الموسمرسميًا .. برج العرب يستضيف نهائي دوري أبطال أفريقياباتشيكو يعلق على فوز الزمالك أمام الإسماعيليمحمد صلاح: إمام عاشور "جوكر" وجدية باتشيكو سهلت فوز الزمالك على الإسماعيليرضا عبدالعال : محمود الونش لا يقل أهمية عن حارس الزمالكالتعادل الإيجابي يحسم نتيجة مباراة ميلان وروما في الدوري الايطالي"العثور على فتاة بورسعيد المختفية ولحظة إطلاق النار على مقهى بالساحل".. نشرة الحوادث"مزقهم في نص الشارع".. عاطل يذبح شقيقين في الشرابيةسفير مصر بالرياض يبحث مع نائب وزير الموارد البشرية السعودي التعاون المشتركالسفير المصري في تيرانا يقدم أوراق اعتماده للرئيس الألبانيالنائب العام يعرض على «القضاء الأعلى» ربط «النقض» بـ«النيابة العامة» رقميًّا5 قرارات لمجلس جامعة الأقصر في جلسته الـ 18إعلامي يفقد أعصابه على الهواء بعد تطاول فرنسا على النبي محمدلميس الحديدي عن استئناف مفاوضات سد النهضة: تصريحات مصر منضبطة ومتزنة وهادئةوزير الأوقاف: عدم اللجوء لوسائل غير قانونية للهجرة من صور الحفاظ على الوطنوزير السياحة والآثار يتفقد متحف كفر الشيخ

في اجتماع عمّان.. ترحيب مصري أردني فرنسي بالسلام الإماراتي الإسرائيلي

-  
وزراء خارجية مصر والأردن وفرنسا في اجتماع عمّان حو

القاهرة- مصراوي:

ناقش وزراء خارجية الأرمصر والأردن وفرنسا وألمانيا، إضافة لمبعوثة الاتحاد الأوروبي للسلام في الشرق الأوسط، تفعيل الجهود لإعادة إطلاق مفاوضات تنهي الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، ورحب المشاركون في الاجتماع بمعاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية.

ورحب الاجتماع الذي استضافته العاصمة الأردنية عمان، الخميس، بمعاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية، وإعلان تأييد السلام بين المنامة وتل أبيب.

وقال سامح شكري، وزير الخارجية، إن الاتفاقات بين اسرائيل والإمارات والبحرين تقود لمزيد من الدعم للتوصل لسلام شامل ودائم في المنطقة.

وأضاف شكري: "لا بد من تلبية حقوق الشعب الفلسطيني عبر إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية"، موضحًا أن الاجتماع الرباعي يسعى لتقريب وجهات النظر وفتح قنوات اتصال بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

بدوره، رحب وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، بمعاهدة السلام بين إسرائيل والإمارات. وقال إن معاهدة السلام الإماراتية - الإسرائيلية تشكل مقاربة مهمة نحو الاستقرار الإقليمي.

ولفت وزير الخارجية الفرنسي إلى أن "الاستقرار الإقليمي لا بد أن يمر من خلال حل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي وإقامة دولتين".

وفيما يتعلق بخطة ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية، قال لورديان "يجب تعليق قرار تضم أراضي فلسطينية جديدة في الضفة الغربية بشكل دائم".

وعبر عن استعداد بلاده "للتعاون في إطلاق الحوار بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

من جانبه، عبر وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي عن قلقه من "حالة الانسداد السياسي في المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية"، وأضاف أنه "لا سلام شامل وعادل إلا بحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين".

وهذا هو الاجتماع الثالث من نوعه؛ إذ عُقد الأول في ميونيخ في فبراير 2020، والثاني في يوليو الماضي، عبر آلية الفيديو كونفرانس.

وتوقفت مفاوضات السلام بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني عام 2014، وقد رفض الفلسطينيون مبادرات الإدارة الأمريكية لاستئنافها، واتهموها بالانحياز لإسرائيل، خصوصاً بعد اعتبار إدارة الرئيس دونالد ترامب القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

ويطالب الفلسطينيون بإقامة دولتهم المستقبلية على أساس حدود عام 1967؛ على أن تكون القدس الشرقية عاصمة لها. كما يطالبون بعودة نحو 760 ألف فلسطيني هاجروا أو نزحوا من ديارهم منذ حرب عام 1948 التي مهدت لقيام دولة إسرائيل.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة