قافلة طبية من كلية الطب البيطري لمربي الأغنام في مطروحبيان إحصائي للجنة 50 بالجيزة: عماد الدرجلى 382 صوتا وأبو بكر غريب 294"القومي للمرأة": القاهرة أكثر المحافظات ترشيحا للسيدات تليها الجيزةتنسيقية الأحزاب: الناخبون أصبح لديهم وعي بأهمية المشاركة في الانتخاباتبيان إحصائي للجان الانتخابية لمجلس النواب في مطروحبيان إحصائي: 894 ناخب أدلوا بأصواتهم بمدرسة الشيخ عبد الله أبو رسوة في الدائرة بمطروحمرصد الأزهر في أسبوع: إدانة التفجير الإرهابي في أفغانستان.. والتعليق على تهديدات "داعش"اللجنة العامة للانتخابات بنصر النوبة تستلم نتائج الفرزمنها مضغ اللبان.. عادات غذائية تسبب انتفاخ البطنفريسكا".. أول ألبوم لـ "الشاب انزاجي"بسمة وهبة تكشف تفاصيل أزمتها المرضية: "معدتي زي السيجارة لما تتبل"حسام الخولي: الانتخابات البرلمانية عكست قوة الدولة والرقي في المنافسةمحافظ البحيرة: نسبة الإقبال كانت "جيدة جدا".. ولم نشهد أي مشكلاتمنافسة مشتعلة بين أبو الحمد وعبد الله محمد بلجان بندر الأقصرنائب المحكمة الدستورية الأسبق: دور الأحزاب يحتاج إلى تطوير في الشارعقرار جمهوري بإعلان حالة الطوارئ في البلاد لمدة ثلاثة أشهرالترجمة المصرية لحديث ترامبحامد عبدالرحيم عيد يكتب: جامعة باندونج الإندونيسية نموذجًا لجامعة الجيل الثالث!دكتور إبراهيم نصر الدين.. وداعًا!رحلة القرن: كيف يمكن لسفينة سياحية أن ترسم مسارًا لمستقبل المملكة؟

"سعفان": بدء تدريب الشباب على 7 مهن مجانا بأسيوط

   -  
وزير القوي العاملة محمد سعفان

أعلنت مديرية القوى العاملة ب أسيوط ، عن بدء الدورات التدريبية مجانا على 7 مهن مطلوبة في سوق العمل الداخلي والخارجي، وذلك بمركز التدريب المهني ببنى غالب، نظراً لحاجة المجتمع وتخفيفاً لحدة البطالة وتنمية القدرات والمهارات المكتسبة من التكنولوجيا المتقدمة لتنمية الموارد البشرية لتلبية متطلبات سوق العمل.
وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان، قد وجه مديريات القوي العاملة على مستوى 27 محافظة بوضع آلية منضبطة لاستئناف العملية التدريبية بكافة المراكز الثابتة والمتنقلة التابعة لها يراعي فيها الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي، وأعمال التعقيم والتطهير اليومي للأجهزة والمعدات وأماكن التدريب للحد من انتشار فيروس كورونا ، فضلاً عن تخفيض أعداد المتدربين بالورش والمراكز لما يقرب من 50% من سعتها التدريبية.
وفي نفس السياق أوضح حازم حسن مدير المديرية، أنه سوف يتم البدء في عملية التدريب فور التسجيل على هذه المهن واستكمال العدد ، ويشتمل على مجالات: نجارة ، وصيانة المحمول والدش ، وتوصيلات كهربائية ، والتفصيل والحياكة ، والتبريد والتكييف ، وصيانة الأجهزة المنزلية ، وصيانة الحاسب الآلي .
ولفت إلى أن المتدرب سوف يحصل خلال فترة التدريب على عدد من المميزات تشمل : حافز تدريب عبارة عن بدل انتقال يومي للمتدرب ، فضلا عن التأمين على المتدرب خلال فترة التدريب ، وتوفير فرص عمل بعد انتهاء التدريب للمتميزين، مع منح المتدربين شهادة معتمدة من المديرية ، وتوفير جميع الأدوات والمعدات للمتدرب مجانا، بالإضافة إلى أتوبيسات تنقل المتدربين يومياً ذهاباً وإياباً ، وتوزيع زي موحد خاص لكل متدرب مجاناً، مؤكدة أن جميع صالات وأماكن التدريب يتم تعقيمها يوميا ، كما يتوافر بالمركز أحدث المعدات والأجهزة للتدريب عن طريق مدربين متخصصين في هذه المهن .
وحدد مدير المديرية شروط الالتحاق، أن يكون سن المتقدم من ١٨ حتى ٤٥ عاماً ، على أن يتم التسجيل بمديرية القوى العاملة ب أسيوط وعنوانه : شارع محمود فهمي النقراشي - الحمراء الثانية - قسم ثان أسيوط ، والاستعلام والتواصل على الرقم : 01009191526 .

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة