اكتشاف حالات عدوى بفيروس كورونا بين المتطوعين فى تجارب اللقاح الروسىفايزر تكشف عن خطتها لتسليم 40 مليون جرعة للقاح كورونا للولايات المتحدةالعربية: نقل المشتبه به فى حادث الطعن جنوب فرنسا إلى المستشفى للعلاجبث مباشر ..من موقع حادث الطعن قرب كنيسة نوتردام في نيس جنوب فرنسافيديو يرصد اقتحام الشرطة لكنيسة للقبض على المشتبه به في حادث الطعن بفرنساإطلاق فعاليات الدورة 29 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الأحدعرض «حائط البطولات» بنادي سينما أوبرا الإسكندرية| صوررسميًا.. الإسماعيلي يعلن التعاقد مع آري بابلبالمستندات.. من يقود الزمالك بعد عودة العتال وعزل مرتضى؟تقرير.. ماذا ينتظر حجازي مع اتحاد جدة؟تقارير: جاهزية 14 لاعبا في قائمة الرجاء لمواجهة الزمالكأنثى الزرافة "سنسن" تقبل حارسها في عيد ميلادها العاشر| صور"الوطنية للصحافة" تحضر أول اجتماعات مجالس إدارات المؤسسات القوميةعلا الشافعي تكتب: عن الجونة وفساتينهابعد مد التصالح في مخالفات البناء مرتين.. متى ينتهي قانون التصالح؟الصحة العالمية تؤكد وصول 10 لقاحات لكورونا للمراحل النهائية .. التفاصيلالصحة العالمية: مصر لديها القدرة على إنتاج لقاحات الكورونا والمنظمة تساعدهاالصحة العالمية تعلق على الوضع الوبائى لفيروس كورونا في مصر: تحت السيطرةحبس مجدى عبد الغنى 4 سنوات و غرامة 200 آلف جنيه بسبب ميراث أقاربهأخبار مصر.. الكهرباء تمد فترة تلقى طلبات العدادات الكودية لنهاية نوفمبر

أقباط العريش يكذبون "الجزيرة".. والكنيسة تحذر من الوقيعة بين المصريين

   -  
بيان مطران بورسعيد

أصدرت مطرانية الأقباط الارثوذكس ببورسعيد، بيانا قدمت فيه الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي، على رعايته واهتمامه بأبناء الوطن في كل مكان، وما قدمه خاصة لأبناء العريش في الظروف التي مروا بها من حب ورعاية، وتوجيهاته للوزراء المختصين والمحافظين بالاهتمام بهم ورعايتهم.

وتوجه الأنبا تادرس، مطران بورسعيد، خلال البيان، بالشكر للواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، للدور والجهد الملموس في العناية بأقباط العريش الذين تركوا منازلهم خلال السنوات الماضية للعيش في بورسعيد.

وأشار المطران، إلى أنّ المحافظ أصدر توجيهات للأجهزه التنفيذية والسياسية والصحية والاجتماعية في تذليل العقبات التي واجهت أقباط العريش.

وحذّر مطران بورسعيد، من المحاولات الخبيثة للوقيعة بين أبناء الوطن الواحد، مطالبا بالحرص الواعي على سلامة الوطن، والالتفاف جميعا حول الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي وصفه بالقول: "رئيسنا المحبوب الذي يبذل كل جهد من أجل رفعة الوطن والمواطنين، داعين الله أن يحفظ بلادنا ورئيسها في سلام وأمان".

وكانت قنوات تنظيم الإخوان الإرهابي، تداولت بيانا منسوبا لأقباط العريش يشكون فيه من إهمال المسؤولين لهم، قبل أن تصدر أسر أقباط العريش الموجودين في بورسعيد، بيانا تنفي خلاله ما تداولته إحدى القنوات المعادية للدولة، عبر مقطع فيديو، وأخذ أجزاء منه وعمل بعض مقاطع بطريقة المونتاج، تبين وتظهر عدم اهتمام الدولة بقضية الأسر التي انتقلت لمحافظة بورسعيد.

وأكدت الأسر تقديرها لمجهودات الدولة المصرية عامة ومحافظة بورسعيد خاصة، مشيرة إلى أنّ هذا المقطع المتداول كان على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم، كاستغاثة ومناشدة للرئيس عبدالفتاح السيسي والمسؤولين بالدولة.

وأضافت الأسر في بيانها: "نحن مصريين ونحافظ على الهوية المصرية وتماسك الدولة، ونشيد بالجهد المبذول للنهوض بالدولة ومحاربة الإرهاب الداخلي والخارجي، فهي وطنا وهي ملجئنا، ومطالبنا كانت مطلب في شكل استغاثة ومناداة للرئيس لأنه أب لكل المصريين، لكن هذه القنوات استخدمتها في تشويه صورة مصر أمام العالم، وهذا لا نقبل على الإطلاق".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة