نفوق 7 ألاف من فرس النهر على سواحل نامبيا بدون سبب واضح .. اعرف القصة"الرجل الشيطان" يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية .. اعرف التفاصيلاعرف الجانب الترفيهى بحياة جوليا روبرتس في يوم ميلادها.. بتشجع مانشستر يونايتدالزمالك يطعن على قرار مركز التسوية خلال ساعاترسمياً.. سلة الاتحاد السكندرى يتعاقد مع المحترف الأمريكى جايلن بارفوردس & ج.. ما مستجدات إصابات كورونا بفريق الرجاء المغربى قبل مواجهة الزمالك؟أسامة نبيه عن اختيارات البدرى: اللى إيده فى المية مش زى اللى إيده فى الناروادى دجلة يقدم عبد المنصف بعد التجديد على طريقة العظماء.. فيديو وصورأحمد مرتضى ردا على قرار مركز التسوية: تركيزنا فى لقاء الرجاء ولن نرى غير بطولة أفريقياتأجيل تصفيات أفريقيا للشباب لمدة شهررسمياً.. اتحاد الكرة يخطر فيفا بخارطة الطريق وفتح باب الانتخابات 15 نوفمبر7 أخبار رياضية لا تفوتك اليومأسامة خليل: حسين الشحات فكرنى بنجوم السبعينيات وطارق حامد مش محتاج مهارةالجمعة..عرض أول مسلسل لمصاصي الدماء لـ نيللي كريم وظافر عابدينفيديو.. تامر حسني يجتاز الـ 7 مليون مشاهدة بأغنية "فجأة افترقنا"الليلة..فيلم "ألصندوق الأسود" في دور العرض السينمائيصورة.. نتيجة فحص كورونا لـ ميساء مغربييسرا مع وفاء الكيلاني في برنامج السيرةموعد عرض مسلسل "خيط حرير" لـ مي عز الدينجيلي الصينية تنفق 54 مليون دولار للقضاء على كورونا في سياراتها

استعدادا لموسم الشتاء.. محافظ الإسكندرية يطالب بضرورة مراجعة كل الاستعدادات لاستقبال الأمطار

   -  

شدد محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف على جميع المسئولين ورئيس شركة الصرف الصحي بضرورة مراجعة كل المعدات اللازمة وسيارات شفط المياه ومحطات الرفع والصرف الصحي على مستوى المحافظة وعمل الصيانة اللازمة لها، والتأكد من جاهزيتها واستعدادها لاستقبال موسم الأمطار والنوات الشديدة.

كما طالب المحافظ  بالتنسيق مع الأحياء لمراجعة شنايش الأمطار وتطهيرها، ورفع كل المخلفات الناتجة عن عمليات التطهير منعا لانسدادها مرة أخرى.

اقرأ أيضا:

وأكد الشريف أنه لن يسمح بأي تقصير أو تهاون، مطالبا بضرورة تقديم أفضل الخدمات للمواطن السكندري.

وقد شهد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية فجر اليوم تطبيق عدة نماذج محاكاة، لاختبار أداء وكفاءة طلمبات الصرف الصحي ومتابعة سرعة تصريف المياه بها استعدادا لاستقبال موسم الشتاء ٢٠٢١، وذلك بأهم النقاط الساخنة بالمحافظة بكوبري استانلي وسيدي جابر وأمام فندق أزور، ونفق كليوباترا شرق الإسكندرية ونفق قناة السويس وسط المدينة.

وتم التأكد من جاهزية وكفاءة مولدات الكهرباء الاحتياطية المتواجدة في الأنفاق التي تم المرور عليها وتجريبها، والتأكد من توافر السولار الاحتياطي لها حيث تعد تلك الأماكن من أكثر مناطق تجمع مياه الأمطار خلال موسم الشتاء ، بحضور اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية وجميع الجهات المعنية.

وأوضح محافظ الإسكندرية أن المحافظة تعمل على تطبيق عدة نماذج محاكاه مفاجأة خلال هذه الأيام، حيث تم تطبيق عدة نماذج محاكاة خلال اليومين السابقين بأحياء المنتزة، واليوم تستكمل المحافظة اعمالها، استعدادا للنوات الشديدة وموسم الأمطار القادم.

وأكد ضرورة اختبار جاهزية كل الأنفاق ومطالع ومنازل الكباري والطلمبات بمحطات الرفع المختلفة على مستوى اﻹسكندرية من خلال ضخ كميات كبيرة من المياه للتأكد من كفاءة عملها على الوجه الأمثل لمواجهة أي تجمعات لمياه الأمطار أو أي سيول محتملة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة