ضبط 3 آلاف سائق لا يرتدون الكمامةضبط شخصين روجا لممارسة الأعمال المنافية للآدابضبط تاجرا هيروين بالقاهرةضبط 35 طن منظفات صناعية غير مطابقة للمواصفات بكفرالشيخاستغل عمله بمحل.. طالب وراء استخدام بيانات «الدفع الإلكتروني» للشراء من مواقع التسوق«الداخلية» تضبط رجلًا وامرأتين بتهمة ممارسة الرذيلة بمقابل مادي في الهرمكثافات عالية بشوارع القاهرة والجيزةتجديد حبس الأب والأم في واقعة موت طفلهما جوعا بطوخ 15 يومًااختتام برنامج الحوكمة وتحسين الأداء في القطاع الحكوميباكستان توجه بإلزامية ارتداء أقنعة الوجه لمجابهة موجة ثانية لكوروناالعراق: خلو العاصمة بغداد وكربلاء من النازحينهيئة العلماء في موريتانيا تدعو إلى قوانين دولية تُجرّم الإساءة للأديانرئيس جنوب إفريقيا في الحجر الصحي بعد مخالطة مصاب بكوروناكورونا في تونس: الوضع الوبائي "صعب للغاية".. وتوقعات بتشديد القيودالانتخابات الأمريكية: أكثر من 69,5 مليون ناخب أدلوا بأصواتهم في التصويت المبكرسفير سلوفاكيا: كبرى شركاتنا تتطلع لمشاركة "العربية للتصنيع" فى تنفيذ مشروعات قوميةماذا لو رفض ترامب نتائج الانتخابات؟ سيناريوهات خسارة الرئيس الأمريكيبعد 4 سنوات في البيت الأبيض.. ترامب في حرب مفتوحة مع مدينته نيويوركالانتخابات الأمريكية: هل يمكن أن يؤدي فوز بايدن إلى "حرب أهلية" في الولايات المتحدة؟السيطرة على حريق داخل مخزن قطع غيار سيارات بحدائق الأهرام

بيطري الشرقية يجري الترصد للأمراض الوبائية بـ 90 قرية و24 سوقا

   -  

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على مدير مديرية الطب البيطرى بضرورة تنظيم برامج توعية وإرشاد للفلاحين والمربين للتعريف بضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية وتحصين الماشية ضد الأمراض الوبائية ومكافحة العدوى.

 مشددًا علي ضرورة تكثيف حملات رش وتحصين الماشية ومرور الفرق الطبية علي أصحاب المزارع والمربين بمختلف قري ومراكز المحافظة للقضاء على الأمراض وللحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة والعمل على زيادتها.

ومن جانبه أوضح الدكتور بركات محمد علي مدير مديرية الطب البيطري أنه في إطار حالة الرصد الوبائي النشط للأمراض الوبائية والمعدية للاكتشاف المبكر لأي بؤر إصابة بالأمراض الوبائية والمعدية والإستجابة السريعة من خلال إجراءات التحكم والسيطرة لاحتواء البؤر والحد من انتشارها قامت مديرية الطب البيطري (وحدة الإبيديميولجي) بشن حملات للتقصي الوبائي النشط والتوعية للأمراض الوبائية والمعدية في الفترة من 1 أغسطس 2020 حتى منتصف الشهر الجاري وذلك بمراكز ومدن المحافظة.
اقرأ ايضا:
أشار مدير مديرية الطب البيطري أن الحملات أسفرت عن إجراء التقصي والتحري في عدد ( 1260 ) منزل في ( 90 قرية ) وإجراء 24 حملة تقصي وتحري بالأسواق وسحب 869 عينة للفحص المعملي لإجراء الإختبارات التشخيصية المعملية بمعرفة أطباء الإبيديميولوجي.

وتتواصل جهود مديرية الطب البيطري بالشرقية للحفاظ على الثروة الداجنة والحيوانية وصحة وسلامة المواطنين وتكثيف حملات التقصي والتتبع للاكتشاف المبكر لأي بؤرة مرضية والسيطرة عليها بأسرع وقت.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة