ظهير أيسر المصرى على رادار الإسماعيلى والجونةمحمد مصيلحى: حسام حسن لديه إصرار غير عادى لتحقيق إنجاز مع الاتحادأحمد رمزى: الزمالك سيواجه صعوبة كبيرة لعبور عقبة الرجاءالأهلى يحتفل بعيد ميلاد سيد عبد الحفيظ بعرض أهم أهدافه بالفانلة الحمراء.. فيديوالإسماعيلى يتراجع عن شكوى فخر الدين بن يوسفوزير الرياضة يُطمئن جمهور الزمالك: "نحن حصن للحفاظ على الرياضة"المقاولون يشكو اللاعب أحمد مصطفى بعد التعاقد معه ثم توقيعه للإسماعيلىعمومية ألعاب القوى تننعقد الجمعة المقبلة لمناقشة الميزانية والبطولاتموعد وشروط قرعة كأس السلة رجال وسيداتانسحاب مصطفى عسل وزاهد سالم من البطولة الدولية للإسكواش بعد مخالطة مصاب بكوروناالبابا تواضروس يعقد اجتماعًا مع مسؤولي مؤسسة القديس سمعان الخراز بالمقطماستكمال صيانة وإنارة قطاع أ في 6 أكتوبر الجديدة.. ورئيس الجهاز يكرم نائبينمصر تُدين تفجير بيشاور: نقف حكومة وشعبًا مع باكستان ضد الإرهابجهاز 6 أكتوبر يشن حملات مكثفة على المقاهي والمحال المخالفة بميدان الحصري«الصحة»: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي كورونا إلى 99084 وخروجهم من المستشفيات«الصحة»: خروج 103 متعافين من فيروس كورونا من المستشفياتالقاهرة 30 و أسوان 38 .. «الأرصاد» تعلن درجات الحرارة المتوقعة الأربعاءاتحاد قبائل سيناء يكرم أسرة شهيد من الشيخ زويدشمال سيناء تشدد على تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمدارس47 عاما ونوره لم ينطفئ.. ذكرى رحيل عميد الأدب العربى الدكتور طه حسين

الفيضان يقترب.. تحذيرات عاجلة من القناطر الخيرية لأهالي القليوبية

   -  
صورة ارشيفية

قامت لجنة برئاسة محمد علام، نائب رئيس مدينة ومركز القناطر الخيرية في القليوبية، بالمرور والتنبيه على المواطنين منتفعي أراضي طرح النهر، بضرورة اتخاذ ما يلزم نحو نقل أي متعلقات وأغراض من الحظائر أو المخازن أو تشوينات المحاصيل الزراعية الواقعة على أراضي طرح النهر، تحسبا لارتفاع منسوب المياه مع بدء موسم الفيضان للعام الحالي حرصا على الأرواح والممتلكات، يرافقه أحمد أبو الحسن، مدير إدارة الأملاك بالقناطر الخيرية.




وفى مدينة بنها، أهاب المهندس علي عبد الستار، رئيس المدينة، بالتنسيق مع شرطة المسطحات المواطنين قاطني الجزر وأراضي طرح النهر واتخاذ ما يلزم من نقل أي متعلقات أو أغراض خاصة بهم من المنازل والحظائر والمخازن الواقعة في هذه الأماكن تحسبا من ارتفاع منسوب المياه.


كان اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، أجرى جولة لتفقد الجزر والأماكن المنخفضة على نهر النيل بنطاق المحافظة بقرى كفر الجزار وبطا وطحلة، وذلك لطمأنة المواطنين الذين يمتلكون أراضي زراعية في تلك المناطق من تداعيات الفيضانات المحتمل وقوعها خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن المحافظة اتخذت جميع التدابير والإجراءات الاستباقية لحمايتهم قبل حدوث الأزمة لا قدر الله.


وأكد المحافظ أنه تم تشكيل لجان لمتابعة مناسيب المياه والاستعداد لمواجهة الأمطار والسيول في فترة الشتاء بالتنسيق مع جميع الأجهزة المختصة والإدارات المعنية وغرفة العمليات الدائمة بالمحافظة لحماية أرواح المواطنين والحفاظ على ممتلكاتهم.


رافق المحافظ في الجولة اللواء هشام خشبة، السكرتير العام، والمهندس علي عبد الستار، رئيس مدينة بنها، والمهندس محمد أبو السعود، وكيل وزارة الري، والعميد محمد محروس، مدير شرطة المسطحات.


فيما قال المهندس أشرف درويش، مدير الإدارة العامة لري القناطر، إن ارتفاع منسوب النيل بسبب إمرار التصرفات الزائدة بالنهر لا يمثل خطورة، مشيرا إلى أنه جرى اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لمواجهة أي زيادات متوقعة لمناسيب مياه النيل على أراضي طرح النهر.


وأوضح أن الفيضان خير والأراضي والحدائق مؤمنة ولا إخلاء للمنازل، وأن المناطق المستهدفة برفع الطوارئ واتخاذ الاحتياطات اللازمة لذلك في أراضي طرح النهر بمناطق جزيرة الشعير وعزبة مسلم وعزبة الأهالي وباسوس، حيث جرى تفعيل غرفة الطوارئ بين مجلس المدينة وإدارة الري ووزارة الداخلية؛ لمواجهة أي مفاجآت.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة