بعثه الرجاء المغربي تصل القاهرة الاثنين استعدادًا للقاء الزمالكالمصري يتقدم على وادي دجلة بهدف في الشوط الأولالفيصلي يفوز على الوحدة في الدوري السعودي للمحترفينوزير الرياضة يتواصل هاتفيا مع رئيس الكاف للاطمئنان على صحته عقب إصابته بكوروناوزير الرياضة يجتمع مع ممثلي الاتحادات الرياضية الأفريقيةاقبال كثيف علي أهلي الجزيرة للإحتفال بالمولد النبويمؤمن زكريا مفاجأة احتفالية تتويج الأهلي بالدوريسيميوني يستبعد سواريز من مواجهة أوساسونا.. وتقرير: لإراحته بسبب ضغط المبارياتبييلسا: لن نفكر في خطة بعينها من أجل إيقاف خطورة ليستر أو فارديبالأسود.. أيتن عامر وزوجها يخطفان الأنظار في ختام الجونةحنان مطاوع تخطف الأنظار بإطلالة ناعمة في ختام الجونةمنة شلبي في ختام الجونة.. مكياج قوي وإكسسوارات جذابةأروى جودة تخطف الأنظار بإطلالة جريئة في ختام مهرجان الجونةبإطلالة جريئة.. رزان مغربي تخطف الأنظار في ختام الجونةالملتقى العالمي للتصوف.. الجلسة الأولى تناقش أصول ومنطلقات تدبير الأزمات في الإسلام | صورجامعة حلوان تكشف حقيقة إصابة طلابها بـ«كورونا»انطلاق مؤتمر الوعي الفقهي والقانوني وأثره في تحقيق التعايش السلمي.. غداهاملت يفوز بجائزة خالد بشارة للسينما المستقلةالجونة السينمائي يكرّم وزارة الصحة: لولاها ما ظهر المهرجانجائزتان من مهرجان الجونة السينمائي للفيلم الفلسطيني ٢٠٠ متر

حملة تفتيش عن مطلقي الصواريخ على المنطقة الخضراء بالعراق

   -  
المنطقة الخضراء

بدأت قوة خاصة من جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، حملة تفتيش في أحياء مختلفة من العاصمة العراقية بغداد، بحثاً عن مطلقي الصواريخ على المنطقة الخضراء، بهدف استهداف البعثات الدبلوماسية الأجنبية، وتحديداً استهداف السفارتين الأمريكية والبريطانية.

وتضم المنطقة الخضراء مقر الحكومة العراقية وعدداً من السفارات الأجنبية، منها البريطانية والأمريكية.

واستهدفت قنبلة منذ نحو أسبوعين مركبات دبلوماسية بريطانية في بغداد، ولم تقع إصابات، لكن الهجوم أثار مخاوف بشأن خروج الجماعات المسلحة عن سيطرة الدولة.

ويعد هذا الهجوم الأول منذ شهور الذي يستهدف موكباً دبلوماسياً، ويأتي وسط هجمات صاروخية شبه يومية تستهدف المنطقة الخضراء وقواعد عسكرية عراقية تستضيف قوات أميركية، ونادراً ما أسفرت الهجمات بالصواريخ عن وقوع خسائر كبيرة.

تصاعدت الهجمات بشكل مقلق بعدما توجه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى الولايات المتحدة الشهر الماضي لاستكمال مباحثات استراتيجية، وشكل هذا ضغطاً على إدارته التي وعدت بالسيطرة على الجماعات المسلحة الخارجة عن سيطرة الدولة.

وتحمل واشنطن جماعات مسلحة مدعومة من إيران مسؤولية مثل هذه الهجمات.

من جهة أخرى، بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق القاضي، فائق زيدان، مع كل من السفير الأميركي لدى العراق والسفير البريطاني، الاعتداءات التي تتعرض لها البعثات الدبلوماسية الأجنبية في البلاد، وأكد اتخاذ الإجراءات القضائية لمحاسبة الجهات المسؤولة عن هذا النوع من الاعتداءات.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة