حظك اليوم الجمعة 30-10-2020 برج الدلو على الصعيد المهني والعاطفيحظك اليوم الجمعة 30-10-2020 برج الحوت على الصعيد المهني والعاطفيأسعار الخضروات اليوم الجمعة 30-10-2020 في مصرأسعار الفاكهة اليوم الجمعة 30-10-2020 في مصرأسعار السمك اليوم الجمعة 30-10-2020 في مصربورصة الدواجن اليوم الجمعة 30-10-2020 في مصرمواقيت الصلاة اليوم الجمعة 30-10-2020 في مصرالطقس اليوم الجمعة 30-10-2020 في مصر والدول العربيةعاجل.. الصحة: تسجيل 179 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و13 حالة وفاةخبير سكاني: 7 تحديات تعوق نشر خدمات تنظيم الأسرة.. وهذه هي الحلولالجيزة: توزيع 61 طن لحوم صكوك الأضاحي على الأسر الأكثر احتياجاًالزراعة: وفد "بحوث الصحراء والفاو" يتفقدان المشروعات المشتركة بالوادي الجديدالقومي للمرأة يطلق برنامج توعية بعنوان "رحلة أمل" للتوعية بسرطان الثديهدايا أيقونية ذهب من إرم لمحاربات بهية لعلاج سرطان الثديوزيرة الثقافة: مهرجان الموسيقى العربية تتويج لجهود الدولة في رسالة الإبداع"الوطنية للصحافة": تطبيق مبدأ المحاسبة والمساءلة بالمؤسسات القومية«ورد».. معرض فني جديد بالهناجر الأحدليلة بورسعيدية احتفالا بالمولد النبوي الشريفالصحة: نتيجة تحليل عينة المدير الإداري لمستشفى العريش سلبيةمحمود علم الدين: مستشفيات جامعة القاهرة تشهد ثورة وطفرة لم تحدث منذ 40 عامًا

6 فنانين ماتوا مقتولين.. طعنًا بالسكين ورميًا بالرصاص

-  
كتبت- منى الموجي:

قبل أن تكمل عامها الحادي والثلاثين، رحلت الفنانة اللبنانية سوزان تميم، في جريمة قتل، بعدما هاجم القاتل منزلها، وطعنها في رقبتها لتلفظ أنفاسها الأخيرة، بعد مشوار فني قصير، بدأته بعد اشتراكها في برنامج ستوديو الفن عام 1996.

سوزان ولدت في 23 سبتمبر، وتوفيت في يوليو 2008، قتلها محسن السكري، بتحريض من رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، مقابل مبلغ مالي ضخم، أثناء تواجدها في دبي، وألقيا القبض عليهما، ليصدر الحكم بإعدامهما، ولكن تم تخفيفه ليصبح 25 عامًا للسكري و15 عامًا لهشام.

سوزان ليست الوحيدة داخل الوسط الفني، التي رحلت بسبب جريمة قتل، إذ تشابه مصيرها مع عدد من الفنانين نستعرض أبرزهم في السطور التالية..

ذكرى

المطربة التونسية ذكرى، هي الأخرى رحلت ضحية جريمة قتل، إذ وجهت أصابع الاتهام لزوجها رجل الأعمال أيمن السويدي، بقتلها، وبعدها انتحر، لكن مازالت كواليس ما حدث في الليلة التي شهدت مقتل ذكرى غامضة، والبعض يشير إلى وجود أمور لم تتكشف حتى الآن في الحادثة التي مر عليها 17 عامًا تقريبًا.

توفيت ذكرى في نوفمبر 2003، ومازال اسمها يُشار إليه كأحد أهم الأصوات النسائية التي عرفها الوطن العربي، ويؤكد كثيرون من أهل الموسيقى أنها امتلكت صوتا لم تأت قبلها واحدة تمتلكها كما لم يعرف الوسط بعدها صوت بنفس مقوماتها.

يوسف العسال

توفي الفنان يوسف العسال الذي اشتهر بأداء دور الخواجة، في عدد من المسلسلات والأفلام، في نوفمبر 2014.

عُثر على يوسف العسال مقتولاً داخل منزله في مصر الجديدة، وتبين بعد ذلك إن بعض اللصوص هاجموه لسرقته وتركوه قتيلاً.

وداد حمدي

في 26 مارس عام 1994، كانت نهاية الفنانة وداد حمدي، أشهر ممثلة أدت دور الخادمة في السينما المصرية، عُرفت بخفة ظلها، وشاركت نجوم الأبيض والأسود بطولة معظم الأفلام إذ كانت قاسما مشتركا لكثير من الأعمال السينمائية، فكانت فاكهة العمل التي لا يمكن الاستغناء عن وجودها.

قصة وفاة وداد واحدة من القصص الشهيرة، جاءت على يد ريجيسير يُدعى متى باسيليوس، الذي أبلغها قبل ساعات من مقتلها، أنه سيأتي يعطيها ورق عمل جديد مطلوبة فيه، فرحبت واستقبلته في منزلها، إلا أنه هجم عليها بسكين، وطعنها عدة طعنات نافذة أودت بحياتها، وذلك رغبة في الاستيلاء على أموالها، إذ كان يمر بضائقة مالية، واعتقد أن وداد سيكون بمنزلها أموال ومجوهرات، لكنه اكتشف أن منزلها لم يكن به سوى مبلغ قليل لم يتوقعه.

تم إلقاء القبض على باسيليوس، وحكم عليه بالإعدام.

فاتن فريد

رغم حرصها على عدم استضافة أي غريب في بيتها، خوفًا من مصير الفنانة وداد حمدي، إلا أن القدر كان يخبئ لها ما خافت منه، إذ قُتلت بنفس الطريقة التي قُتلت بها وداد، هي الفنانة فاتن فريد، التي رحلت عن عالمنا في فبراير 2007.

قاتل فاتن هو عامل في محطة بنزين كان يمتلكها زوجها، وقال بعد القبض عليه إنه لم يكن ينوي أو يقصد قتلها، ووصفها بأنها سيدة كريمة ودائما ما كانت تعامله بطريقة جيدة هي وزوجها، حتى وقع خلاف بينه وبين الزوج، فذهب إليها في البيت معتقدا أنه يستطيع استدرار عطف الزوج وفاتن فيعيدانه للعمل مرة أخرى.

وتابع أن فاتن عندما فتحت له الباب وجد معاملتها معه مختلفة، مضيفا أنها حاولت إبعاده من أمام باب الشقة، ودفعته فسقط على الأرض، ودارت بينهما مشادة كلامية، فرأى أمامه على المنضدة ''سكينة'' أخذها وطعنها في بطنها وصدرها، وفر بعدها هاربا.

نيازي مصطفى

في أكتوبر عام 1986، وجد المخرج نيازي مصطفى مقتولًا في شقته بمحافظة الجيزة، ولم يتم اكتشاف لغز مقتله حتى الآن.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة