"سكر مر.. رحلتي مع السرطان".. أحدث إصدارات "كتاب اليوم"تاريخ المدينة العريقة منذ مائة عام في كتاب "الإسكندرية.. الماضي والحاضر"ساسي يعود إلى القاهرة بصحبة بعثة الوداد المغربيالرجاء يتقدم رسميا باحتجاج لكاف ضد "التحكيم الكارثي" بمباراة الزمالكفي انتظار قرار كاف.. تقارير: الرجاء يؤجل رحلته إلى القاهرةمصدر لمصراوي: جلسة بين الأهلي ودجلة لحسم صفقة بيكهامتكريم الفائزين في مسابقة التمثيل والأداء الحركي بجامعة جنوب الواديمحافظ مطروح يناقش تقديم التيسيرات للأسر الفقيرة للتصالح على مخالفات البناءنائب محافظ المنوفية يشهد انطلاق فاعليات المؤتمر الأدبي الإقليمي الحادي والعشرين | صوررئيس جامعة كفر الشيخ يلتقي الطلاب الجدد بكليات التربية والطب البيطري والألسن | صوريوم الشيف العالمى.. 10 شيفات بدرجة مليونيرات وجيمى أوليفر يتصدر القائمةخفر السواحل ينقذون حيوانا أليفا من الغرق فى بحيرة بولاية ألاسكا.. فيديوفرجاني ساسي يصل القاهرةشكوك حول مشاركة ثنائي ليفربول أمام أياكس بـدوري الأبطالسموحة 2004 يهزم الجياد فى دورى اليدالرجاء المغربي يتقدم باحتجاج رسمي للكاف ضد حكم مباراة الزمالك"كاف" يُحدد موقفه من حضور الصحفيين والمصورين في لقاء الأهلي والوداد الجمعةخفض الجوائز المالية لبطولتي أوروبا بسبب كورونابيراميدز يسعى لتحقيق إنجاز تاريخي في أول مشاركة له بالكونفيدراليةكافاني يغيب عن موقعة مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان

السودان.. حزمة مطالب مقابل السلام مع إسرائيل

-  
البرهان وبومبيو

أعلن مسؤول سوداني أن اجتماعا سيعقد اليوم، لمناقشة نتائج لقاءات عُقدت بين رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، ومسؤولين أمريكيين في الإمارات.

وأكدت مصادر لصحيفة "الشرق الأوسط" التوصل إلى اتفاق، يتضمّن حذف اسم الخرطوم من لائحة الدول الراعية للإرهاب، قد يُعلن عنه خلال أيام، إضافة للاتفاق على تقديم دعم أمريكي للسودان قدره سبعة مليارات دولار.

 وذكرت مصادر الصحيفة أن السودان وافق مبدئيا على تطبيع علاقته مع إسرائيل، مشترطا تنفيذ حزمة المطالب التي تَقدّم بها في مباحثات أبوظبي، إضافة إلى التفاوض على إصدار تشريع يضمن عدم ملاحقة الخرطوم في أي قضايا مستقبلية، بحسب موقع "العربية".

وذكر بيان صادر عن المجلس الانتقالي أن المفاوضات أكدت على تأييد السودان لاتفاقيات السلام العربية - الإسرائيلية، واعتبرها طريقا للاستقرار في المنطقة.

وذكرت مصادر "الشرق الأوسط" أن السودان وافق مبدئياً على تطبيع علاقته مع إسرائيل، مشترطاً تنفيذ حزمة المطالب التي تقدم بها للفريق الأمريكي في مباحثات أبوظبي الرفيعة المستوى التي استمرت ثلاثة أيام. وأوضحت أن الفريق الأمريكي أجرى خلال جولات المباحثات أكثر من اتصال بكل من الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، ومستشاره، جاريد كوشنر.

وفي الخرطوم، ينتظر أن يعقد رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان اجتماعاً مشتركاً بين مجلسي السيادة والوزراء، للخروج بموقف موحد بشأن المفاوضات مع الجانب الأمريكي، خصوصاً مسألة التطبيع مع إسرائيل، وذلك على خلفية إبداء بعض أحزاب التحالف الحاكم "قوى إعلان الحرية والتغيير" اعتراضها على التطبيع، وأبرزها "حزب الأمة" بزعامة الصادق المهدي، و"الشيوعي"، و"البعث" وأحزاب قومية أخرى.

ويتوقع، بحسب الصحيفة، أن تدفع الحكومة السودانية تعويضات ضحايا تفجير المدمرة الأمريكية "إس إس كول" في خليج عدن، وضحايا تفجير السفارتين الأمريكيتين في كينيا وتنزانيا، الموضوعة في حساب مشترك، يتم الصرف منه حال إكمال بنود الاتفاق.

وكان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، عبدالفتاح البرهان، أعلن الأربعاء، أنه بحث مع الوفد الأمريكي في أبوظبي مستقبل السلام العربي الإسرائيلي، لافتا إلى أنه جرى التأكيد على حق الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه وفق حل الدولتين.

وأضاف أنه عقد محادثات مثمرة مع الأمريكيين في أبوظبي بشأن رفع السودان من قائمة الإرهاب.

إلى ذلك، أوضح أن نتائج المحادثات مع الوفد الأمريكي في أبوظبي ستعرض على مؤسسات الحكم الانتقالي في السودان.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة