الأوقاف تنشر نص خطبة الجمعة المقبلة بعنوان "نبى الرحمة فى ذكرى مولده"وزير الطيران يعلن رفع درجة الاستعداد بالمطارات المصرية لمواجهة حالة الطقسالفتوى والتشريع تؤكد عدم جواز تسوية معاش المحافظ عن مدة شغله منصبين مجتمعةالقوى العاملة تتواصل مع الطبيبة المعتدى عليها بالكويت.. وتؤكد:"حقوقها محفوظة"تطوير إضاءة مجموعة المنصور سيف الدين قلاوون درة العمارة الإسلامية بشارع المعزجونسون ترفض الكشف عن تفاصيل توقف تجارب لقاح كوروناالانترفيرون السر فى إصابة ضحايا كورونا بمضاعفات خطيرة.. اعرف التفاصيلفي ذكرى رحيله.. كيف تحدث محمد فوزي عن «عبدالناصر» بعد تأميم «مصر فون» ؟نجلاء فتحي تتلقى نصيحة من شهيرة بعدم حضور عزاء الراحل محمود ياسين.. ما السبب؟باتشيكو يحسم مصير مشاركة ساسي أمام الرجاءعضو بجهاز الزمالك يقتراح عدم الدفع بطارق حامد ومصطفى محمدميرتساكر: استبعاد أوزيل من قائمة أرسنال لأسباب شخصية«كاف» يرفض محاولات الرجاء لتأجيل مواجهة العودة أمام الزمالكانفراجة جديدة للمرأة السعودية فى مجال الرياضةموعد مباراة باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد والقناة الناقلة في دوري أبطال أوروباالصحف المغربية تزف بشرة لجماهير الوداد قبل موقعة السبتتعرّف على رسالة الخطيب للاعبي الأهليفرجاني ساسي يصل القاهرةأمير مرتضى منصور يطالب اللاعبين بعدم التحدث في العروض الخارجيةتفاصيل اجتماع مصر و 189 دولة مع صندوق النقد والبنك الدوليين

إصابة شرطيَّين بالرصاص خلال احتجاجات في ولاية كنتاكي

-  
الشرطة الأمريكية - أرشيفية

أعلنت شرطة ولاية كنتاكي الأمريكية، إصابة اثنين من عناصرها بالرصاص واعتقال مشتبه به خلال تظاهرات بمدينة لويفيل، احتجاجا على قرار النيابة العامة محاكمة شرطي واحد فقط بقضية مقتل المواطنة السوداء بريونا تايلور في مارس.

وقال قائد الشرطة بالإنابة روبرت شرويدر - وفقا لقناة "الحرة" الأمريكية - إنّ "عنصرين من الشرطة أصيبا بالرصاص وهما يتلقّيان العلاج في المستشفى الجامعي"، مطمئنا بأنّ حالتهما مستقرّة وحياتهما لم تعد في خطر.

وذكر مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) أنّه يتعامل مع واقعة إطلاق نار تتعلق بالاحتجاجات، وأكدت متحدثة باسم الشرطة، الواقعة من دون أن تقدم مزيدا من التفاصيل.

وشهدت لويفيل - التي حدثت فيها واقعة مقتل الفتاة - احتجاجات بعد قرار هيئة محلفين توجيه اتهامات لشرطي واحد من بين 3 عناصر تورطوا في القضية.

ووجّهت الهيئة رسميا للشرطي المطرود من الخدمة، بريت هانكسون، 3 تهم تتعلق بـ"تعريض حياة شخص للخطر من الدرجة الأولى"، لكن لم توجه له ولا للشرطيين الآخرين، اللذين أطلقا الرصاص خلال اقتحام شقة تايلور، اتهامات تتصل مباشرة بوفاتها.

وقال المدعي العام لكنتاكي، دانييل كاميرون، إنّ هانكسون، لم يتسبب في قتل تايلور مباشرة، مشيرا أيضا إلى أنّ زميليه أطلقا النار دفاعا عن النفس، وأضاف أنّه يعلم أنّ القرار "لن يرضي الجميع، كل شخص لديه فكرته عن العدالة".

وتعود الواقعة إلى مارس الماضي، عندما اقتحمت الشرطة شقة الممرضة من أصول أفريقية بريونا ليلا باستخدام مذكرة توقيف تحمل علامة "من دون طرق"، تسمح لأفراد الشرطة بدخول المنازل من دون الكشف عن هوياتهم - وهو أسلوب تلجأ له الشرطة في مداهمة المواقع المرتبطة بقضايا المخدرات - وتم إيقاظ الضحية وسحبها من سريرها قبل إطلاق النار عليها عدة مرات، فيما لم تعثر الشرطة على أي مخدرات في منزلها.

وأثار مقتل الممرضة موجة احتجاجات استمرت أشهر في المدينة، وزادت الضغوط على الإدارة الأمريكية لضبط الشرطة المتهمة بالتعامل بوحشية وعنصرية مع أصحاب البشرة السمراء.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة