"ظهرت عليه أعراض البرد فقط".. إصابة وزير الصحة الألماني بكورونافرنسا تحثّ لبنان على الإسراع في تشكيل حكومة: كلما تأخرنا غرق المركبالاتحاد الأوروبي: رفع السودان من قائمة الإرهاب يعزز اندماجه في المجتمع الدوليالآلاف يتظاهرون في جميع أنحاء كولومبيا ضد القتل والفقر"غضب ضد الحكومة" و"حرق علم إسرائيل".. ماذا يحدث في السودان؟ (فيديو وصور)وفاة متطوع بالبرازيل بعد حقنه بلقاح كورونا تحت التجربةالسعودية تؤكد انطلاقها في رحلة إصلاحية لتمكين المرأة«الأعلى للجامعات» والتعليم العالي بجنوب السودان يبحثان زيادة منح البكالوريوس والدراسات العليا | صوروزيرة الصحة تشدد على استمرار اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية مع بداية فصل الشتاءالبابا تواضروس يلقي عظته الأسبوعية تحت عنوان "ثقافة التبرع"إنتاج الماء من الهواء.. طريقة مبتكرة لتحقيق الأمن المائي على طاولة مناقشات أسبوع القاهرة للمياه"المجلس القومي للطفولة والأمومة" يوقف زواج طفلين بعين شمسمعركة غير متكافئة بين بطة ونمر فى بركة مياه صغيرة .. اعرف القصةحظك اليوم وتوقعات الأبراج الخميس 22/10/2020 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحىالفنان مدحت صالح يطالب بإعادة طباعة وتدريس كتب التربية الاجتماعية"Ma Rainey's Black Bottom"أخر أفلام بوسمان وفيولا ديفيس والنجمة:متشوقة للعرضرغدة تطالب بإعادة برامج الحيوانات لتوعية المواطن بالتعامل معهاشيكالاستيك.. كليب جديد يجمع حسن أبو الروس مع المدفعجية وأمير عيدسوزان ساراندون: المغنية "شير" سرقت دوري في فيلم The Witches of Eastwickمحمد كريم ينجو من الموت بأعجوبة بعد حادث سير في كاليفورنيا

طرق سهلة لحفظ الطعام

   -  
طعام
د ب أ–
مثل الكثير من الأشياء في عالمنا، غالبا ما نعتبر طعامنا يستعمل مرة واحدة. نحن نتخلص من الأطعمة التي لم تؤكل التي كان يمكن حفظها أو طهيها بقليل من التخطيط.
وفيما يلي بعض الطرق المعروفة لحفظ الطعام:
التجفيف:
تجفيف الطعام إحدى أقدم الوسائل للاحتفاظ بالطعام ويمكن فعلها بوسائل قليلة للغاية طالما أنه يوجد حرارة وأشعة الشمس. وأحد أكبر فوائد التجفيف هو اكتناز كمية أطعمة كبيرة.
يمكن تجفيف أغلب الأطعمة تقريبا –مثل الفواكه المجففة والطماطم المجففة بأشعة الشمس- هذا خيار مثالي لشراء منتجات موسمية وتجفيفها للاستخدام طوال العام.
التخمير:
هذه العملية للاحتفاظ بالأطعمة من بين الوسائل الأكثر تقدما. وكانت تستخدم لمئات السنين كوسيلة ليس للاحتفاظ بالأطعمة فحسب ولكن أيضا لاستغلال الفيتامينات والمعادن الصحية.
من خلال التخمير باللبن، تنمو البكتيريا الجيدة وتحفظ الفواكه والخضروات الطازجة بينما تعطي أيضا للجسم جرعة من البكتيريا الصحية. تظهر الدراسات أن هذه البكتيريا رائعة للمعدة، بحسب موقع "ذا جود تريد" الأمريكي.
لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة