طوابير الناخبين تزين انتخابات «النواب».. غدا بـ"اليوم السابع"اللواء محمود توفيق يتابع سير الانتخابات من غرفة عمليات وزارة الداخلية.. فيديوالأمم المتحدة تحتفل بالذكرى الـ75 لتأسيس ميثاقها وسط الأهرامات وأبو الهول .. صوروزير الرى: مصر مهتمة بالتنمية فى إثيوبيا وعلى استعداد لمساعدتهمتعرف على رسالة «أحلام» إلى الرئيس الفرنسيمحمد رمضان يشارك متابعيه بصورة جديدة مع رجل آلي«دعم أفلام الشباب بالقومي للسينما» تعلن بدء تلقي السيناريوهات لدعمهاتأجيل أولى جلسات محاكمة 9 متهمين بخلية داعش عين شمس لجلسة 27 ديسمبرالقبض على المتهمين بخطف طفل وطلب فدية فى أبو تيجاستراحة الدوري الإنجليزي - يونايتد (0)-(0) تشيلسيالفوز الأكبر في تاريخ الدوري الهولندي.. أياكس 13-0 على فينلوالمايسترو بنزيمة وخدعة ميسي-فاتي في أبرز ملامح فوز ريال مدريد على برشلونةأليوم أليوم يقود موقعة بيراميدز وبركان.. تعرف على سجله مع المصريينصدمة في الإسماعيلي بسبب غياب أفضل لاعبيه أمام الزمالكالاختبار الطبي يحسم موقف محمود علاء من العودة للمبارياتباتشيكو يصطحب كل المقيدين بالقائمة الأفريقية لمعسكر الإسماعيليبيراميدز يتحرك لمجمع محمد السادس لخوض مرانه الأخيرباتشيكو يحدد برنامج بدني خاص لحازم إمامشوقي غريب يبدأ رحلة استكشاف قوة السامبا قبل المواجهة المرتقبة فى جدةباتشيكو يبحث عن نقاط ضعف الإسماعيلي في ملخص مواجهته أمام أسوان

الري: إعداد تقرير يومي بالأراضي والمباني المتأثرة بالفيضان

   -  
نهر النيل

واصلت وزارة الموارد المائية والري، رفع درجة الاستعداد والتنسيق بين إدارات الري في المحافظات المتشاطئة على فرعي رشيد ودمياط، لمتابعة ارتفاع منسوق المياه في مجرى نهر النيل بسبب الفيضان.

ووجّه الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، القيادات التنفيذية بالوزارة ورؤساء الإدارات المركزية بالمحافظات، بعدم التراخي والاستعداد الدائم طوال الوقت، والتنسيق مع المحافظين، والجهات المحلية واتخاذ الإجراءات الاحتياطية للتعامل مع ارتفاع المناسيب بما لا يؤثر على الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة، وإعداد تقرير يومي بالأراضي والمباني المتأثرة بارتفاع مناسيب المياه، وتصدي أجهزة الوزارة للتعديات والمخالفات على المجاري المائية خاصة مجرى نهر النيل بفرعيه، وإرسال قرارات الإزالة للنيابات العسكرية لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.

وأكّد عبدالعاطي، ضرورة قيام قطاع تطوير وحماية نهر النيل بحصر المساكن المخالفة التي تتأثر بارتفاع منسوب المياه والمطلوب إخلائها، واتخاذ الإجراءات بشأنها ومراعاة أي تأثير قد يحدث على الجزر النيلية، وجرى تأكّيد تشغيل مصلحة الميكانيكا والكهرباء محطات الرفع بكامل طاقتها وزيادة ساعات التشغيل للوصول بمناسيب المصارف لأقل منسوب ممكن، وتشغيل محطات الطوارئ إذا لزم الأمر استعدادًا لموسم السيول والأمطار.

وتمّ التوجيه بضرورة المرور والمتابعة الدورية والمستمرة على جسور المصارف والتأكد من جاهزيتها، لمواجهة مخاطر السيول والأمطار ورفع منسوب الجسور المنخفضة وتدعيم النقاط الضعيفة على المصارف.

وكان المهندس محمد السباعي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الري والموارد المائية، أكد في تصريحات سابقة أنّ الوزارة تنسق مع 13 محافظة ستشهد ارتفاعا لمناسيب نهر النيل خلال الأيام المقبلة بسبب زيادة المنصرف من السد العالي، وتتخذ كافة الإجراءات الاحترازية الكافية للتعامل مع الحدث، مطالباً بعدم القلق.

وأضاف السباعي، أنّ مناسيب المياه بدأت في الارتفاع، ولن يستغرق هذا الأمر وقتا طويلا، وستستقر الأمور خلال 4 أو 5 أيام، وما يهمنا هو حياة المواطنين ونسقنا مع الأجهزة كافة لإخلاء هذه الأماكن، خاصة المحافظات المتشاطئة على النيل وعددها 13، ومنطقة رشيد والبحيرة هي أكثر الأماكن التي بها اختناقات وقدر من التعديات وردم بالمجرى المائي.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة