رؤى في الأدب والفن.. إصدار جديد للهيئة المصرية للكتابالأوبرا تحتفل بذكرى المولد النبوي في القاهرة والإسكندرية | صورعرض الفيلم العماني «زيانا» في سينما الهناجر بالأوبرا.. الليلةتلفزيون وإذاعة ووجها لوجه.. الهجرة والأوقاف تكافحان الهجرة غير الشرعيةصدامات بين قوات الأمن والمحتجين بساحة التحرير في العراقمحافظ أسيوط: تحرير 135 محضرا لحرق المخلفات الزراعية بأسيوطتغريم الفنانة هنا شيحة 375 ألف جنيه في تهمة التهرب الضريبيوزير الأوقاف عن الهجرة غير الشرعية: الدول كالمنازل لا تدخل إلا بإذنالزراعة: إطلاق "موبايل أبلكيشن" لتقديم خدمات إرشادية للفلاحين"العلمي الفرنسي" يرجح ارتفاع الإصابات في البلاد لـ50 حالة يوميابروتوكول تعاون بين "الهجرة والأوقاف" لمكافحة الهجرة غير الشرعيةمنة شلبي: محظوظة بتقديم أفلام هامة للمرأة مثل أحلى الأوقات ونوارةمنة شلبي تداعب أحد عاملي قاعة ندوة تمكين المرأة بالجونة: "تعبتني معاك"ياسمين صبري تتحدث عن احتمالية إصابتها بفيروس كورونا: «اللي ياخده.. ياخده» (فيديو)فنانون ومثقفون يصّعدون أزمة تكريم «جيرار ديبارديو» في «الجونة» السينمائيالأوبرا تحتفل بذكرى المولد النبوي في القاهرة والإسكندرية الأربعاء والخميسإطلاق الدورة الخامسة لمهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي منتصف نوفمبرما قصة ظهور نجوم راحلين على السجادة الحمراء لمهرجان الجونة؟ (صور)جميلة عوض عن كواليس تجسيدها مريضة بِِهاق في «لازم أعيش»:قضيت 7 ساعات في الماكياجاقتراب غلق باب التقديم للأفلام في مهرجان «الإسكندرية للفيلم القصير»

الأنبا أبرآم يرسم قمصيّن ويجري تعديلات على زيارات الأديرة بالفيوم

   -  
الأنبا أبرآم خلال رسامة القمامصة

رسّم الأنبا أبرآم، مطران الفيوم، ورئيس أديرتها للأقباط الأرثوذكس، قمصيّن، هما هدرا بشرى كاهن كنيسة السيدة العذراء بالفيوم، وتوماس سمير كاهن كنيسة الشهيد مار جرجس بالفيوم.

جاء ذلك في القداس الإلهي الذي أقيم بكنيسة مار جرجس بالفيوم (مقر المطرانية)، في مستهل اجتماع مجمع كهنة الإيبارشية.

وقالت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن الأنبا أبرآم دشن أثناء القداس الإلهي، عددًا من الأواني والألواح المقدسة لخدمة المذبح.

وكان الأنبا إبرآم، قرر إجراء تعديل في النظام الحالي الخاص بزيارة الأديرة، وبصلاة القداسات، وبعض الخدمات الطقسية والكنسية بإيبارشية الفيوم تمثلت في الآتي:

- يستقبل دير ومزار القديس الأنبا أبرآم بالعزب الزائرين يوميًا من الساعة 6 صباحًا إلى الساعة 6 مساءً، وسيُصلى القداس يوميًا من الساعة 8 إلى 10 صباحًا، ما عدا يوم الجمعة من 9 إلى 11 صباحًا، وفقًا للنظام المتبع حاليًا، مع استمرار تعليق المبيت والخلوات الروحية للشباب والشابات.

- يستقبل كل من دير رئيس الملائكة غبريال بجبل النقلون، ومنطقة القديس مكاريوس السكندري ببرية الريان، الزائرين من الساعة 6 صباحًا حتى 5 مساءً، وذلك أيام الجمعة والسبت والأحد فقط، وسيُصلى القداس يومي الأحد والجمعة من الساعة 8 إلى 10 صباحًا، ويوم السبت سيقتصر على الزيارة وأخذ بركة الدير فقط مع استمرار تعليق المبيت والخلوات الروحية للشباب.

- صلاة الجنازات في جميع كنائس الإيبارشية ستكون بحضور 50 فردًا كحد أقصى، مع استمرار صلاة الجنازات بمنطقة المدافن لحالات الوفاة بسبب الإصابة بفيروس كورونا، الأمر الذي يقتضي مصارحة الكاهن بالسبب الفعلي للوفاة.

- صلاة القداسات في جميع كنائس الإيبارشية اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل، بواقع فرد في كل دكة بحسب عدد الدكك بكل كنيسة على حدا، مع التأكيد على الاستمرار في تطبيق النظام المتبع حاليًا والخاص بالتحديد المسبق لمواعيد وتواريخ حضور القداسات في دير الأنبا أبرآم والكنائس بالبندر والمراكز.

- صلاة رفع بخور عشية مساء يومي السبت والخميس من كل أسبوع وتذكارات الشهداء والقديسين بدون تحديد موعد مسبق، اعتبارًا من الخميس المقبل، بحضور 50 فردًا كحد أقصى مع إمكانية صلاة وتسبحة نصف الليل.

- صلاة الخطوبات والأكاليل بجميع كنائس الإيبارشية بحضور 50 فردًا كحد أقصى.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة