«جوجل» تشن حملة تطهير ضد تطبيقات للأطفالفيتنام تستعد لإجلاء 1.2 مليون مواطن مع اقتراب عاصفة استوائيةالأمم المتحدة: صادرات السيارات المستعملة من الدول المتقدمة تضاعف تلوث الهواءأسترا‭ ‬زينيكا البريطانية: لقاح أكسفورد يحفز استجابة مناعية لدى الشبان وكبار السنشاهد في سماء اليوم.. نجم "العيوق" يتلألأ بالأحمر والأخضرنيكول كيدمان تعود إلى الشاشة الصغيرة مع "ذي أندوينج"مكرم: القرى والمدن بحاجة لتوعية الأئمة بخطورة الهجرة غير الشرعيةوزير الآثار عن متحف كفر الشيخ: يسلط الضوء على فضل الحضارة المصريةشيرين رضا.. فنانات حضرن ندوة منة شلبي في مهرجان الجونةقطع مياه الشرب عن 15 منطقة في القاهرةحازم إمام: بيراميدز تعرض لظلم تحكيمي واضح.. وتشاتشيتش ظن أنه عبد الحليم حافظفابينيو: لا نسمح لأي لاعب بالتراخي من أجل التتويج بمزيد من الألقابرؤى في الأدب والفن.. إصدار جديد للهيئة المصرية للكتابالأوبرا تحتفل بذكرى المولد النبوي في القاهرة والإسكندرية | صورعرض الفيلم العماني «زيانا» في سينما الهناجر بالأوبرا.. الليلةتلفزيون وإذاعة ووجها لوجه.. الهجرة والأوقاف تكافحان الهجرة غير الشرعيةصدامات بين قوات الأمن والمحتجين بساحة التحرير في العراقمحافظ أسيوط: تحرير 135 محضرا لحرق المخلفات الزراعية بأسيوطتغريم الفنانة هنا شيحة 375 ألف جنيه في تهمة التهرب الضريبيوزير الأوقاف عن الهجرة غير الشرعية: الدول كالمنازل لا تدخل إلا بإذن

الجيش العراقي يطلق عملية أمنية واسعة لملاحقة مسلحي داعش

   -  
الجيش العراقي

أفادت قناة سكاي نيوز في نبأ عاجل، بأن الجيش العراقي يطلق عملية أمنية واسعة لملاحقة مسلحي تنظيم داعش الإرهابي.

وكانت قيادة العمليات المشتركة في العراق، أعلنت الشهر الماضي، مداهمة أوكار وكهوف لتنظيم داعش الإرهابي، شمال غربي العراق.

وأوضحت قيادة العمليات المشتركة، في بيان، أن قوات من الجيش والشرطة، داهمت الأوكار والكهوف، بإسناد من طيران الجيش والتحالف الدولي.

وأكدت أنها اعتمدت تكتيكا جديدا في ملاحقة بقايا تنظيم داعش المتطرف، وهو ما ساعد على تنفيذ عملية وصفت بـ"النوعية".

 وأضافت أن العملية جرت بناء على معلومات استخبارية من قبل جهاز المخابرات الوطني العراقي، حول وجود أوكار تحت الأرض في مناطق وادي الثرثار.

وبعدما وردت هذه المعلومات، قامت طائرات تابعة لكل من الجيش والتحالف الدولي بطلعات جوية استطلاعية.

وقالت العمليات المشتركة، إنها ستعلن في وقت لاحق، عما أسفرت عنه عمليات المداهمة ضد أوكار داعش.

وكان تنظيم داعش الإرهابي أعلن عن خلافته المزعومة من مدينة الموصل في يونيو 2014، بعدما سيطر على مناطق واسعة، شمالي العراق.

وفي يوليو 2017، أعلنت الحكومة العراقية نصرها رسميا على تنظيم داعش، بعد سنوات من الحرب بدعم من تحالف دولي تقوده واشنطن.

ورغم تحرير الموصل من عناصر داعش، بعد معارك ضارية ومدمرة، واصلت خلايا متطرفة من التنظيم نشاطها في عدد من المناطق، شمالي البلاد.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة