بورصة قطر تخسر 7.6 مليار ريال خلال أسبوع..ومؤشرها الرئيسي يتراجع 0.41%المستثمرون العرب يسجلون صافى شراء بالبورصة المصرية بـ 76.9 مليون جنيهخبير مصرفى: المدفوعات الإلكترونية لها مميزات لصاحب الخدمةبمشاركة تريزيجيه .. أستون فيلا يخسر أمام ليدز بثلاثية في الدوري الإنجليزيخاص| سبب خروج محمد الشناوي من مواجهة الأهلي والوداد المغربيأحمد حسن: الأهلي تأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا بجدارة واستحقاقبعد الفوز على الوداد بخماسية.. الأهلي يواصل تحطيم الأرقام القياسية في دوري أبطال إفريقيافالنسيا يخسر من إيلتشي 2-1 في الدوري الإسبانيملخص وأهداف مباراة الأهلي والوداد في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.. فيديوأول قرار من محمود الخطيب بعد تأهل الأهلي لنهائي دوري أبطال أفريقيامحمد ناجي جدو يهنئ الأهلي بتأهله لنهائي دوري أبطال أفريقياشتوتجارت يتعادل مع كولن في البوندسليجا.. وأنجيه يفوز على رين بـ الدوري الفرنسيإنجازات وانكسارات.. مشوار حافل لـ الأهلي في طريق الوصول للنجمة التاسعةالأهلي يتقدم على الوداد بهدف مروان محسن20 دقيقة.. الأهلي يتقدم على الوداد بهدف مروانهدف مارادوني للأهلي.. حسين الشحات يضيف الهدف الثانيالشناوي يطالب لاعبي الأهلي بالضغط على الوداد بعد هدف «الشحات»35 دقيقة.. الأهلي يتقدم على الوداد بهدفي مروان والشحاتموسيماني ينفعل على لاعبي الأهلي.. ويطالبهم بعدم الاحتفاظ بالكرةالشوط الأول.. الأهلي يتقدم على الوداد بهدفين نظيفين | صور

الذهب يواصل خسائره لليوم الرابع بفعل ارتفاع الدولار

-  

انخفض الذهب اليوم الخميس لأدنى مستوياته في أكثر من شهرين، إذ يعرقله ارتفاع الدولار، بينما ينتاب القلق المستثمرين بشأن الضبابية التي تحيط بتدابير إضافية للتحفيز لدعم التعافي الاقتصادي المتباطئ في الولايات المتحدة.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 1851.51 دولار للأوقية (الأونصة)، ليواصل النزول للجلسة الرابعة. وفي وقت سابق من الجلسة، بلغ أدنى مستوياته منذ 22 يوليو عند 1847.99 دولار.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.8 بالمئة إلى 1853.10 دولار.

واستقر مؤشر الدولار قرب أعلى مستوى فيما يزيد عن ثمانية أسابيع مقبل عملات منافسة، إذ أحيت مؤشرات على تباطؤ اقتصادي في أوروبا والولايات المتحدة المخاوف بشأن تداعيات موجة ثانية للإصابات بكوفيد-19.

ويزيد ارتفاع الدولار من تكلفة المعدن الأصفر لحائزي العملات الأخرى.

وقال إدوارد مويا المحلل لدى أواندا "لا يمكن للذهب التخلص من هيمنة الدولار، التي يتردد صداها عبر جميع فئات الأصول".

في غضون ذلك، يحاول مسؤولون بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إقناع المستثمرين بأنهم سيبقون على السياسة النقدية ميسرة لسنوات للمسامح بانخفاض البطالة.

وتدهور التفاؤل المحيط بالتعافي الاقتصادي الناشئ إذ أظهرت بيانات أن أنشطة الأعمال في الولايات المتحدة وأوروبا شهدت فتورا في سبتمبر إذ تستمر الجائحة في التأثير سلبا على الأنشطة.

بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 5.4 بالمئة إلى 21.64 دولار وهو أدنى مستوى في أكثر من شهرين، ونزلت في أحدث تعاملات 4.2 بالمئة إلى 21.91 دولار.

وانخفض البلاتين 0.5 بالمئة إلى 833.31 دولار للأوقية وتراجع البلاديوم واحدا بالمئة إلى 2199.39 دولار.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة