«الصحة» تعلن خطة للتأمين الطبي بالبحر الأحمرانتهت - الأهلي (3) - (1) الوداد.. النسر يطير للنهائيالأهلي يرقص "إنجوما" على أنقاض الوداد ويدق طبول نهائي إفريقيامحافظ مطروح يتفقد المراحل النهائية لتطوير مستشفى سيدي برانيختام فعاليات دورة «أساسيات ومهارات الحاسب الآلي» بمركز شباب الشيخ زايدمحافظ مطروح يفتتح مبنى ديوان عام مجلس مدينة سيدى براني بتكلفة ٤ ملايين جنيهانتهاء دورة تدريب أطباء الأسنان الجدد في السويسمحافظ مطروح يتفقد المركز التكنولوجى بسيدى برانىرئيس مدينة مرسى مطروح يبحث مع ملاك عمارات الكيلو 4 سداد المديونياتشمال سيناء تسجل 5 حالات جديدة بكورونامحافظ مطروح يتفقد توسعة مدرسة سيدي براني الابتدائية للبناتبالمواعيد.. السكة الحديد تشغل 46 قطارا بين القاهرة والأقصر.. المكيف في المقدمةمحافظ مطروح: الأجهزة التنفيذية على مسافة واحدة من مرشحي النوابقصة مصري بلندن حصل على وسام الإمبراطورية البريطانية.. صورمطران الإسماعيلية للأقباط الكاثوليك يترأس اللقاء الروحي لكهنة الإيبارشيةإحباط محاولة تهريب 8 صقور نادرة بمطار برج العرب.. صور7 مشاهير لم يحصلوا على الشهادة الجامعية.. أبرزهم الأمير هارى وريهاناقرد يقتل فتاة أثناء جمعها الملابس فوق سطح منزل فى الهند.. اعرف التفاصيلمران بيراميدز.. مسحة طبية أخيرة.. وتدريبات تكتيكية قبل مغادرة الدار البيضاءمباشر.. الأهلي 3 - 1 الوداد.. هدف جديد (المجموع 5 -1)

أفضل 7 أطعمة تحتوى على كالسيوم أكثر من الحليب

   -  

"مش عاوز يشرب لبن"، هى الجملة التى نسمعها دائما من الأمهات عن أطفالهن، فعلى الرغم أن الحليب يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والكالسيوم المهم لنمو الطفل وبناء عضلاته وأسنانه، ولكن أكثر الاطفال لا تفضل شرب الحليب.

لذلك يقدم موقع  foods أفضل أطعمة تحتوى على الكالسيوم أكثر من الحليب وهى:

1:بذور الشيا

توفر بذور الشيا 177 مجم من الكالسيوم لكل ملعقة طعام، 3 ملاعق كبيرة فقط في اليوم ستمنحك كالسيوم أكثر بكثير من كوب من الحليب، وتعتبر بذور السمسم ، الخشخاش ، والكتان غنية أيضًا بالمعادن.

2:سمك السردين 

يحتوى سمك السردين على كمية عالية من الكالسيوم وبعض الفيتامينات الأخرى وبالتالى فهو مفيد لصحة الجسم وبناء العضلات ويعتبر بديلا للحليب.

3:اللوز

يعتبر اللوز من أفضل أنواع المكسرات الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية ويحتوى على أعلى نسبة من الكالسيوم، يوفر اللوز أيضًا 3 جرامات من الألياف وملئ بالبروتين والفيتامينات المختلفة.

4: الخضراوات الداكنة 

كلما كانت الورقة أغمق  كلما زاد الكالسيوم، حيث يحتوي كوب واحد فقط من الكرنب الأخضر على 266 مجم - ربع احتياجاتك اليومية من الكالسيوم، وتعد السبانخ واللفت والبروكلي من بين أعلى مصادر المعادن، ومن السهل تقليب هذه الخضر ودمجها في وجباتك طوال اليوم.

5:الفاصوليا

تشتهر الفاصوليا بكمياتها العالية من البروتين والألياف ، ولكنها تحتوي أيضًا على كمية كبيرة من المغذيات الدقيقة، أفضل مصادر الفاصوليا للكالسيوم هي الفاصوليا الخضراء ، وفول الصويا ، والفاصوليا المجنحة ، والفاصوليا البيضاء

6:البرتقال

 كوب واحد من عصير البرتقال الطازج يوفر حوالي 72 مجم من الكالسيوم، حيث يشتهر  البرتقال أيضًا بكمياتها العالية من فيتامين سي الذي يساعد جسمك على امتصاص الكالسيوم بشكل أفضل، على الرغم من أن البرتقال لا يتعدى كوب الحليب ، إلا أنه يوفر مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي لا يوفرها الحليب.

7:الزبادى 

كوب من الزبادي العادي يوفر ثلث احتياجاتك من الكالسيوم، حيث توفر العديد من أنواع الزبادي أيضًا البروبيوتيك - توفر الأمعاء الصحية قدرًا كبيرًا من الفوائد، جرب الزبادي المغطى بالتوت والمكسرات والبذور لوجبة فطور مغذية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة