بعد افتتاح الرئيس للمتاحف.. «تسويق السياحة الثقافية»: إضافة للمقاصد المصريةبدء أعمال ازدواج طريق سيوة مطروح«ائتلاف أولياء الأمور»: نشر أسماء الطلاب المتأخرين في سداد المصروفات «غير أخلاقي»استمرار أعمال المبادرات الرئاسية لجميع المواطنين بالسويسرضوان الجبلي: مصر تتبنى سياسة التحول الرقمي بكل القطاعاتمحافظ كفر الشيخ يتابع اللمسات النهائية للمراكز التكنولوجية الجديدةجامعة الإسكندرية تفتح باب التقديم لدرجة ماجستير مشتركة مع جامعة محمد بن حمدان الذكية بالإمارات«الأرصاد»: أمطار رعدية ومتوسطة وخفيفة غدا.. تعرف على أماكن سقوطهاخلال لقائه مدبولي.. ماذا قال الرئيس العراقي عن مصر والسيسي؟لتجاوزه وقت الخطبة المحدد.. خصم شهرين من بدل صعود المنبر لإمام مسجد بالوايليمدبولي من العراق: خطة زمنية لتنفيذ مشروعات مشتركة تخدم مصالح الشعبينالخارجية: مصر تفاعلت مع مختلف التحديات خلال رئاسة مجلس الأمن الأفريقيبريطانيا سيطرت على تجارة الشرق الأوسط بـ القرصنة .. كتاب غربى يؤكدعباءة نابليون بونابرت.. هل كان يرتديها فى مصر ؟ شاهدمواطنون من شمال سيناء: «لم نشهد هذه التنمية والتطوير من قبل وافتتاحات الرئيس تعكس اهتمامه بنا»حبس والد طفلة عمرها 10 سنوات لاعتدائه جنسيا عليها.. والسبب المخدراتطوارئ بمدن وقطاعات البحر الأحمر لمواجهة الأمطار والسيول المحتملةافتتاح مشروع الصرف الصحي بقرية «أريمون» بكفر الشيخ | صورحملات مكبرة لإزالة الإشغالات بنطاق 7 أحياء بالإسكندريةضبط كميات من السلع التموينية المهربة داخل محل غير مرخص ببرج العرب

خبير في الشأن الليبي: الوضع معقد والقاهرة أثبتت حياديتها ..فيديو

   -  
اعلان القاهرة

قال عبد الستار حتيتة، الكاتب المتخصص في الشأن الليبي، إن الوضع في ليبيا معقد وبعد مرور 100 يوم على مبادرة الرئيس السيسي «إعلان القاهرة» أصبحت هناك حاجة لمراجعة الإجراءات التي اتخذتها القيادات في الفترة الماضية.

وأكد "حتيتة"، في مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن هناك أهمية كبيرة لوقف إطلاق النار؛ حفاظًا على أرواح الليبيين، وهذا ما أحرزته السياسة المصرية في ليبيا، وتغلبت مصر على بعض الدول التي أرادت نهب ثروات الليبيين.

وأضاف الكاتب المتخصص في الشأن الليبي، أن القاهرة استطاعت أن تثبت دورها الحيادي ونزاهة السياسة المصرية وهذا ما أدي إلى حضور القيادات الليبية للقاهرة سواء من الشرق الليبي أو الغرب أيضا على عكس ما كان يدعي البعض أن مصر تساند الشرق فقط لكن مصر تهدف إلى استقرار الشأن الليبي.

من جانبه، أشاد رمزي الرميح، مستشار المنظمة الليبية لدراسات الأمن القومي، بدور الرئيس عبد الفتاح السيسي في الأزمة الليبية، قائلا "السيسي صادق وشهم ونبيل؛ عندما تبنى حل الأزمة الليبية".

وأضاف الرميح، في تصريحات تلفزيونية أن الرئيس السيسي خاطب العالم أجمع في 2015 وطالبهم بعدم التخلي عن ليبيا حينما قال "إذا تخلى العالم عن ليبيا لن تتخلى مصر عن ليبيا".

وأشار رمزي الرميح مستشار المنظمة الليبية لدراسات الأمن القومي، إلى أن السيسي قال في كلمة له في الأمم المتحدة أن مصر مصرة على تخليص ليبيا من الجماعات الارهابية والمليشيات، لافتا إلى أن أزمة ليبيا ليست سياسية ولا اجتماعية وهى مشكلة أمنية بامتياز.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة