ديانا كرزون في عيد ميلادها .. عمرها الحقيقي وسبب خسارتها وزنهابريطانيا تستدعي السفير الإيراني على خلفية تجديد محاكمة راتكليفوزيرة الثقافة تشهد عرض "أفراح القبة" بالمسرح العائمالمطربة سمر تتألق بإطلالة جذابة في مهرجان الجونة السينمائيمؤتمر لدعم مرشحى التحالف الوطنى من أجل مصر بمنطقة الغريب بالسويسحملات مكثفة للنظافة والتجميل بمراكز ومدن كفر الشيختعرف على حكام مباريات اليوم في الدوريتأكيداً لـ"الوفد" أيمن المزين مديراً فنياً لبني سويف رسمياًمحمد النني يرتدي شارة القيادة لأول مرة بمباراة أرسنال ودوندالك الإيرلندياليوم..مانشيت يناقش أكاذيب القنوات التحريضية حول المال السياسى بالمجتمع المصرى"التعليم العالى": بدء التجارب السريرية للقاح كورونا المصرى خلال أسابيعمشاجرة فى مطعم برازيلى.. حقيقة فيديو تصدى شاب مصرى لمحاولة اعتداء بالكويتالصحة تكشف 4 طرق للوقاية من السمنة وزيادة الوزناعرف مصير 2 طن كبدة فاسدة ضبطتها شرطة التموين داخل ثلاجة بالقاهرةمحمد النني.. أول مصري قائدا للأرسنالقصة المنشدة إيمان أبو العلا بنت الشرقية من الغناء إلى الإنشاد الدينى.. فيديو وصورشاهد.. ياسين التهامى يشعل احتفال المولد النبوى فى الأقصر"تعليم كفر الشيخ" تحصر مراكز الدروس الخصوصية لغلقهاصور.. إطلالات مثيرة وجريئة للفنانة رانيا يوسف منذ بداية مهرجان الجونةشتمت زوجها بأبيه وقفزت من الدور الرابع.. القصة الكاملة لحادث السويس

توفيرا للوقت والمال.. تعرف على مميزات الخدمات المرورية الإلكترونية

   -  

تواصل وزارة الداخلية تقديم الخدمات المرورية الجديدة عبر الانترنت، والتي تجنب المواطنين الزحام وتوفر من أموالهم، وتخفف العبء عن كاهلهم، وتجعلهم يحصلون على خدماتهم بسهولة ويسر.

وأوضح خبراء المرور، أن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، حريص على دعم الخدمات الجماهيرية المقدمة للمواطنين، وأن المواقع الخدمية الشرطية شهدت ثورة تطوير حقيقية مؤخراً.

وقدمت وزارة الداخلية عدد من الخدمات عن طريق القنوات الإلكترونية لمختلف طالبيها والسداد إلكترونياً للمبالغ المستحقة عن تلك الخدمات بطرق ووسائل مختلفة بما يسهم فى تسهيل الإجراءات على المواطنين الذين يستطيعون الحصول على الخدمات المرورية دون  عناء الانتقال لوحدات المرور لسداد رسوم تلك الخدمات .

تشمل المرحلة الأولى الخدمات الآتية:

- تجديد رخص تسيير المركبات الملاكى حتى (2000 سى سى).

- إصدار بدل فاقد، تالف لرخصة تسيير مركبة ملاكى .

- إصدار بدل فاقد، تالف لرخصة قيادة مركبة.

- خدمة الإستعلام عن صحة بيانات رخصة التسيير التى يستخدمها المواطن لدى شراء مركبة .

يتم تقديم تلك الخدمات من خلال (بوابة مرور مصر) التابعة لوزارة الداخلية، والتى يمكن الولوج إليها من خلال رابط الموقع الإلكترونى التالى : (www.moi.gov.eg) ، حيثُ يتم سداد المبالغ المالية المستحقة عن تلك الخدمات عبر بوابة مرور مصر بإستخدام كافة أنواع الكروت الصادرة عن البنوك المصرية سواء (إئتمانية -مسبوقة الدفع - كروت الخصم المباشر) ويتيح الدفع الإلكترونى العديد من المميزات وهى:-

- إتاحة دفع رسوم الخدمات على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع بما يسهم فى تسهيل الإجراءات على المواطنين راغبى الحصول على الخدمات المرورية دون الإنتقال لوحدات المرور لسداد الرسوم .

- سداد المبالغ المطلوبة فقط والرجوع إلى ما تم سداده من معاملات سابقة إلكترونياً.

- الإعفاء من الرسوم الإضافية التى تبلغ 5% على السداد النقدى للخدمات الحكومية والمفروضة بقرار وزير المالية بما يحقق ميزة مالية للمواطنين .

- إمكانية مراجعة مدفوعات تلك الخدمات عن طريق البنك المصدر لبطاقة الدفع .وفى حالات وجوب التوجه إلى وحدة التراخيص - كالحالات التى تتطلب فحص فنى -  فإن السداد الإلكتروني يساعد فى اختصار الإجراءات داخل الوحدة، وبالتالي اختصار زمن أداء الخدمة وكذا تقليل عدد مرات التواجد بوحدات المرور، بما يعزز الإجراءات الاحترازية التى تكفل سلامة وصحة المواطنين، فضلاً عن إمكانية تجديد رخص تسيير المركبات عن طريق قنوات فورى للسداد الإلكتروني.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة