الطفلة سلمى صاحبة واقعة الطرد بسبب عدم دفع المصاريف: نفسي أكون طبيبة أسنانالأغذية العالمي: مصر قامت بدور كبير لحماية الفئات المتضررة.. فيديوعوض تاج الدين يعلن خبرًا سارًا بشأن تصنيع الأدوية في مصر.. فيديومساعد وزير الإسكان يكشف خطة تطوير القاهرة الإسلامية والخديوية.. فيديوطائرات بدون طيار وهليكوبتر مضاد للغواصات.. قائد القوات البحرية يستعرض تسليح الميسترالننتظر مجاعات لم نشهدها من قبل بسبب كورونا.. الأغذية العالمي: التنمية ستتراجع عالمياً.. فيديوانتقاماً لنجلها.. سيدة تقتحم مدرسة وتضرب طفلاً فتصيبه بارتجاج في المخ.. فيديوبعد رقصة لورديانا البرازيلية.. تفاصيل أول أغنية تجمعها مع محمود الليثيمحافظ بني سويف يكشف عن تفاصيل إطلاق مبادرة بني سويف جميلة..فيديوجمال سليمان يكشف قائمة أفلامه المفضلة في مهرجان الجونةكوميديان الجيل الجديد.. هالة صدقي تشيد بأدوار محمد ثروتفي ذكرى ميلاده.. 4 معلومات عن الموسيقار اللبناني ملحم بركاتبوسي برفقة إلهام شاهين وشقيقها أمير بعد إصابته في يده.. شاهدفي ذكري ميلاد عز الدين ذو الفقار.. تعرف على أسباب انفصالهطلاب مسيحيون ومسلمون يشكلون بأجسادهم جملة «إلا رسول الله» .. صوروالاس.. قصة كلب لطيف يحتضن كل من يقابله في طريقه .. صوروصفات طبيعية لتبييض الأظافر وعلاجها من أضرار المانيكيرظهير أيسر المصرى على رادار الإسماعيلى والجونةمحمد مصيلحى: حسام حسن لديه إصرار غير عادى لتحقيق إنجاز مع الاتحادأحمد رمزى: الزمالك سيواجه صعوبة كبيرة لعبور عقبة الرجاء

كيف ساهمت تعديلات الضريبة العقارية فى تخفيف العبء عن كاهل أصحاب المصانع

   -  
من التشريعات الاقتصادية المهمة التى أقرها البرلمان مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على العقارات المبنية الصادر بالقانون رقم 196 لسنة 2008، والذى يأتى فى إطار حزمة التيسيرات التى تقدمها الحكومة للقطاعات الإنتاجية فى الدولة، وذلك بتخفيف عبء ضريبة العقارات المبنية على المصانع وغيرها من الوحدات الإنتاجية، حتى تتمكن من أداء نشاطها دون تحميلها أعباء مالية.

ويستهدف القانون تخفيف العبء الضريبى عن كاهل أصحاب المصانع وتشجيع بعض الأنشطة الإنتاجية والخدمات الاستراتيجية، وكان البند (ب) من المادة (9) ينص على أن تُعامل الأراضى الفضاء المستغلة معاملة العقارات المبنية، سواء كانت مُلحقة بالمبانى أو مُستقلة عنها، مُسورة أو غير مُسورة، إلا أن التطبيق العملى للنص أسفر عن فرض ضريبة العقارات المبنية على الأراضى الفضاء الموجودة بالمصانع على وجه الخصوص، على الرغم من أنها غير مُستغلة فعليا.

وتضمن مشروع القانون فى المادة الأولى منه تعديل حكم البند (ب) من المادة (9) من القانون المذكور، بحيث يشترط لخضوع الأراضى الفضاء لهذه الضريبة الاستغلال الفعلى لها، وذلك طبقا لما تُحدده اللائحة التنفيذية.

كما تضمن فى المادة الثانية منه إضافة فقرة جديدة للمادة (12) من قانون الضريبة على العقارات المبنية المُشار إليه، تُجيز لمجلس الوزراء إعفاء العقارات المبنية المُستخدمة فعليا فى الأنشطة الإنتاجية والخدمات الاستراتيجية التى يُحددها مجلس الوزراء من الضريبة المستحقة على هذه العقارات للمدة التى يُحددها المجلس، وأن يتم تقرير الإعفاء بناءً على اقتراح وزير المالية بالتنسيق مع الوزير المُختص، وذلك تشجيعا لهذه الأنشطة والخدمات.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة