بسنت شوقي بإطلالة جديدة من مهرجان الجونةأستاذ علوم سياسية: إثيوبيا تصر على اعتبار النيل نهرا محلياحماية المستهلك: تحويل 3 مدارس دولية لنيابة الشئون المالية لعدم ردها مصروفات الباص.. فيديوالوجه القبيح.. السفير التركي يقدم العزاء في المدرس ناشر الرسوم المسيئة للنبينتجه نحو القارة السمراء .. وزير الرياضة: لدينا 37 مقرا لاتحادات أفريقية في مصرخالد عمران: التطرف لا يتعلق بدين أو قيم ولا فكر ..فيديواحمد موسي: قطر تواجه فضيحة كبرى بسبب الكشف عن عذرية أسترالياتمهرجانات السينما عروض لـ الأفلام أم استعراض لـ الفساتين؟.. ناقد فني يوضحخبير: الثقافة المرورية ليست مكتملة لدى قائدي السياراتهل ساهم كورونا في تراجع معدلات الزواج والإنجاب؟.. طبيب نساء وتوليد يجيبفشلت في إنقاذ طفلها من الموت.. سيدة سوهاج تكشف السببتامر حسنى يعلن تأجيل حفل ألبومه خليك فولاذي .. تفاصيلسر وجود مصطفى قمر وهشام عباس في الجونةشاهد.. هدى المفتدى تشارك جمهورها بصورة مع ريا أبي راشدروجينا تتألق على السجادة الحمراء فى رابع أيام مهرجان الجونة .. شاهدالأنبا تكلا يدشن مذابح وأيقونات كنيسة دير القديس الأنبا بلامونمطار سوهاج يستقبل أولى رحلات الخطوط الأردنية بعد استئناف الطيران.. صورمتأثرا بفيروس كورونا.. وفاة القس متاؤس القمص ميخائيل بالبحيرة عن عمر ناهز 53 عامانائب وزير الطيران يشهد مراسم تجديد شهادة الأيزو ISO لمطار شرم الشيخ.. صورمعهد بحوث أمراض النبات يستعرض نشاطه خلال شهر أكتوبر

فوائد العسل الأسود على صحتك وجمالك

   -  

العسل الأسود  يحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم ، على عكس السكر الأبيض الذي يحتوي فقط على الكربوهيدرات البسيطة والمحليات الأخرى التي تحتوي على مكونات مثل سباراتام وهو غير صحي للجسم، وحسب ما ذكره موقع  inminutes فإن فوائد العسل الأسود هى:

فوائد تناول العسل الأسود

1:يحتوى العسل الأسود على مضادات الأكسدة، أظهرت الأبحاث والدراسات أن العسل الأسود يحتوي على أكبر كمية من مضادات الأكسدة مقارنة بالسكر المكرر وشراب الذرة وقصب السكر الخام والمحليات الأخرى. هذه المواد المضادة للاكسدة تحمي الجسم ضد السرطان ، القلب واضطرابات وأمراض أخرى.

2 العسل الأسود مصدر جيد للحديد. لذلك ، فهو فعال للغاية بالنسبة للنساء المعرضات لخطر نقص الحديد خلال فترة الحيض، وينصح السيدات بتناوله دائما أثناء هذه الفترة.

3:إن مادة البوليفينول الموجودة في العسل الأسود لها تأثير مضاد للأكسدة ، والتي أثبتت فعاليتها في تقليل السمنة والتحكم في وزن الجسم.

4:العسل الأسود مصدر جيد للكالسيوم الذي يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة العظام والأسنان، والوقاية من الهشاشة وضعف العضلات والمفاصل.

5:الصداع والتعب، العسل الأسود مصدر جيد للعديد من المعادن والفيتامينات مثل فيتامين ب 6 ، ب 12 وحمض البانتوثنيك، التى تساعد على تعزيز صحة الجهاز العصبى والوقاية من الصداع والتوتر والشعور الدائم بالتعب.

6:العسل الأسود يعزز نمو الشعر الصحي،  كما أنه ينعم ويرطب الشعر بالإضافة إلى حمايته من الشيب المبكر.

7: السرطان، بصرف النظر عن الفيتامينات والمعادن العديدة يحتوى العسل الاسود على مواد مضادة للأكسدة تفيد يفيد في علاج الأمراض السرطانية والوقاية منها.

8:محتوى العسل الأسود الغني بمضادات الأكسدة يجعله علاجًا موضعيًا رائعًا لبشرتك لأنه يعالج عيوب البشرة ويعزز تجديد خلايا الجلد الجديدة .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة