10 معلومات عن معركة العلمين بالحرب العالمية الثانيةهل ستعود الحياة لطبيعتها بعد كورونا؟.. دراسة أمريكية توضحخيانة في فراش الزوجية.. تفاصيل طعن عامل ضبط زوجته بأحضان عشيقها بحلوان"قومي المرأة" يشيد بمشاركة السيدات في اليوم الأول لانتخابات برلمان 2020وزير الأوقاف يلتقي نظيره السوداني على عشاء عمل بمنزل السفير المصري بالخرطومالقوى العاملة: اتخاذ إجراءات مشددة لردع تصرفات تخل بالعلاقات مع الأشقاء العربأمين البرلمان: محاولات تشويه إنجازات الدولة باءت بالفشلإنتاج عماني هندي.. عرض "زيانا" بالهناجر الاثنين المقبلممرضة وسيارة إسعاف.. ناخبو أوسيم يواجهون كورونا بالكمامات والإرشادات الصحية"فسيفساء الإسكندرية".. ملتقى علمي حول تطور الفن في مدينة الثغرفرج عامر: الأهلي والزمالك طلبا ضم حسام حسنبيانيتش: عدم ثقة ساري في لاعبي يوفنتوس أصابني بخيبة أملكومان: لا نستحق الخسارة في الكلاسيكو.. والـ «فار» يستخدم ضد برشلونةنادال يشارك في بطولة للجولف بمايوركاسموحة يعلن نجم الهلال السودانيوليد صلاح الدين : سأشجع الزمالك ضد الرجاء المغربي في أفريقيافرج عامر يوضح حقيقة طلب سموحة استعارة صالح جمعةأحمد أبو مسلم: الرجاء سيلجأ لأساليب غير فنية للفوز على الزمالكأبو مسلم: موسيماني يعلم قيمة الأهلي عكس فايلرمحمد صلاح يتصدر تويتر بعد تألقه مع ليفربول أمام شيفيلد يونايتد

"حماة الوطن": رسائل الرئيس السيسي تعبر عن ضمير المصريين وتوجيهه المعتدل في القضايا الداخلية والخارجية

   -  
اللواء محمد الغباشي مساعد رئيس حزب حماة الوطن

وصف حزب " حماة الوطن " كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 75 بأنها واضحة وصريحة وجامعة وشاملة لكل الإشكاليات والأزمات التي تعانيها المنطقة العربية والإفريقية، وتأكيده علي ضرورة حفظ الأمن والسلم الدوليين والاهتمام بحل القضايا ذات الأهمية للأقليم والعالم وربطها بملف التنمية الشاملة.
قال اللواء محمد الغباشى، مساعد رئيس حزب " حماة الوطن "، إن هذه هى المشاركة السادسة للرئيس عبدالفتاح السيسي أمام الأمم المتحدة، والتى شرح خلالها رؤية مصر في القضايا الإقليمية والدولية، وهذا يعكس نجاح السياسة الخارجية المصرية فى أن تعيد للدولة المصرية دورها الإقليمى والدولى بشكل يتفق مع المصلحة العليا للبلاد لصالح الأمن والسلم فى الشرق الأوسط، مؤكدا أن القوى العسكرية والاقتصادية وحالة الاستقرار الأمنى مكن من استقلال القرار السيادى المصرى الذى ينبع من الإرادة المصرية.
وأكد مساعد رئيس الحزب، أن رسائل الرئيس عبدالفتاح السيسي تعبر عن ضمير الشعب المصري، وتوجيهه المعتدل المستنير فى جميع القضايا الخارجية والداخلية ومواجهة الإرهاب، وكان واضحًا في أن الأمم المتحدة يجب أن تتصدى لمسئولياتها الحقيقية تجاه الشعوب، والعمل على محاسبة الدول التى تتعمد عدم احترام القانون الدولى واختراقه وعدم تنفيذ قرارات مجلس الأمن، مع ضرورة عمل إصلاح شامل لمنظمة الأمم المتحدة، ورؤيته بشأن ملف إحياء مسيرة السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والعمل على إنهاء هذا الصراع التاريخي في ضوء مقررات الشرعية الدولية، وبما يضمن حصول الشعب الفلسطيني على جميع حقوقه المشروعة، وأن مصر تتمسك بمسار التسوية السياسية بقيادة الأمم المتحدة فى الأزمة الليبية، وأن نهر النيل ليس حكرا لطرف ومياهه بالنسبة لمصر ضرورة للبقاء دون انتقاص من حقوق الأشقاء.
وكشف الغباشى، أن لغة الجسد فى منتهى القوة والثقة والثبات والتركيز والوضوح، وهذا يعطى دلالة ومؤشرا واضحا لا تخطئه عين على قوة وشفافية الرئيس السيسي  النابعة من قوة الموقف المصرى، والقيادة السياسية المصرية استطاعت أن تثبت للعالم أن مصر هي مصدر التوازن في المنطقة، وأنها تسعى للسلام وللاستقرار الداخلي، وأن ما ذكره بأن مصر سابع أكبر مساهم في عملية حفظ السلام العالمي يؤكد موقف مصر الثابت الراسخ في الحرص على نشر وتحقيق وحفظ السلام العالمي، مضيفا أن كلمته عن حقوق الإنسان كانت واضحة وقوية في حق الإنسان في حياة كريمة وتعليم جيد نحو دول تنشر ثقافة السلام وتدعو للسلام العادل والشامل في المنطقة ولسنا دعاة حرب.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة