"فجأة افترقنا" لتامر حسني تقترب من 5 ملايين مشاهدة على "يوتيوب"غدا.. محمد عبدالرحمن ضيف "الراديو بيضحك" على راديو 9090إحداهن أُصيبت بجروح في رقبتها وأخرى خلعت حذائها.. فنانات أثرن الجدل بالجونة السينمائيأردوغان يدعو الاتحاد الأوروبي إلى وقف حملة الكراهية التي يقودها ماكرون ضد المسلمينالمجلس الفرنسي للديانة الإسلامية: مسلمو فرنسا ليسوا مضطهدينوزير التجارة الفرنسي: لا نخشى ولا تتوقع احتمال مقاطعة المغرب للمنتجات الفرنسيةبومبيو: العقوبات خطوة من حملة الضغوط القصوى على إيراناستطلاعات: بايدن يتقدم بقوة في ويسكونسن وبفارق ضئيل في بنسلفانيابيلوسي متفائلة بإمكانية الوصول إلى إتفاق لتحفيز جديد قبل انتخابات 3 نوفمبروزير الخارجية الفرنسي: الحوار مع المسلحين في مالي غير ممكنصحيفة: زيارة بيدرسون لدمشق مهدت لجولة تفاوض قد تعقد الشهر المقبلترامب يهاجم الإعلام من جديدمخزونات النفط في فنزويلا ترتفع مع هبوط الصادرات قبيل سريان عقوبات أمريكيةأمير مرتضى: الزمالك حسم المركز المؤهل لأفريقيا رغم خصم النقاطريكاردو: الإسماعيلي سينافس على الدوري الموسم المقبلأول تعليق من وست بروميتش على رحيل أحمد حجازي لاتحاد جدةأشرف صبحي: 3 مليارات جنيه كلفة تطوير 3 مجمعات للصالات لاستضافة مونديال اليدباتشيكو: إصابات الزمالك بسبب "الاستهلاك البدني".. وواجهنا الإسماعيلي بذكاءقبل موقعة الرجاء.. طبيب الزمالك يعلن موقف الخماسي المصابالزمالك: لم نقلق من الدفع بشيكابالا.. ونتمنى مشاركة الونش وجمعة أمام الرجاء

«الأرصاد»: درجات الحرارة في الخريف الأفضل على مدار العام

   -  
طقس معتدل بالإسكندرية - صورة أرشيفية

قال مصدر مسؤول بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إن اليوم الأربعاء 23 سبتمبر هو بداية فصل الخريف، الذي يستمر لمدة 3 أشهر، ويتسم باعتدال درجات الحرارة.

أضاف المصدر في تصريحات لـ«المصري اليوم» أن الربيع فصل انتقالي بين الصيف والشتاء وهو فصل التقلبات الجوية الحادة والسريعة ولكن درجات الحرارة فيه أفضل درجات حرارة على الجمهورية على مدار العام، ولكن بطبيعته كفصل انتقالي تتخلله حالات من عدم الاستقرار.

كانت الهيئة العامة للارصاد الجوية قالت سابقاً في بيان أنه من المنتظر أن يبدأ فصل الخريف جغرافيا على جمهورية مصر العربية يوم الأربعاء الموافق ٢٣ سبتمبر الجاري، لينتهي في يوم الأحد ٢٠ ديسمبر المقبل.

وأضافت الهيئة في بيانها بشأن فصل الخريف أن مناخ الخريف يتسم بالاعتدال في درجات الحرارة بوجه عام ولكنه يعتبر فصل التقلبات الجوية الحادة والسريعة حيث تتخلله حالات من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حيث تتكون بعض المنخفضات الجوية على شمال البلاد يصاحبها أحيانا أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية والوجه البحري وقد تمتد إلى القاهرة وتؤدي ايضاً إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية.

وتابعت: «تؤدي بعض المنخفضات إلى إثارة الرمال والأتربة والعواصف الترابية مما يعمل على انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق ويصاحب ذلك ارتفاع في درجات الحرارة عن المعدلات بقيم تتراوح من ٤ إلى ٥ درجات ثم تعود إلى المعدلات الطبيعية مرة أخرى».

وأوضحت: «قد يتأثر جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء أحيانا بتعمق منخفض السودان الموسمي مما يؤدي إلى سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية في بعض من هذه المناطق والتي تتسبب في تكون السيول نظرا للطبيعة الجغرافية».

وأكدت الهيئة أنها سوف تعاود إصدار تنبؤاتها وتحذيراتها الجوية لكافة قطاعات الدولة بشكل يومي منتظم حتى يتسنى للمسئولين اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمجابهة أي آثار ناجمة عن أي ظواهر جوية حرجة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    102,141
  • تعافي
    90,332
  • وفيات
    5,787
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    31,455,818
  • تعافي
    23,068,890
  • وفيات
    968,286
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة