محمد فاروق: محمد حسن أول الراحلين عن الزمالكعبدالعال: أتمني مشاركة «شيكابالا» أمام الرجاء بدلًا من «أوباما»إبراهيم سعيد: الزمالك اطمأن على لاعبيه قبل مواجهة الرجاءرئيس نادي بني سويف: سنشكو الخماسية لـ«فيفا»..ونطلب مباراة فاصلة مع البنك الأهليرسمياَ.. ملعب برج العرب يستضيف نهائي دوري أبطال أفريقيا ‏أبها يحفز لاعبيه قبل مواجهة الهلال في كأس خادم الحرمين ‏بارتوميو يرفض التنحي عن رئاسة برشلونةعبدالعال: الرجاء لا يعاني من «كورونا»..ويتدرب بقوةهازارد يشارك في تدريبات ريال مدريد قبل موقعة مونشنجلادباخرمضان صبحي: الخسارة في مباراة الترجي سبب عودتي للأهلي ‏إلزام الأزهر بدفع 166 ألف جنيه لـ«التأمين الصحي»وفد من «قومي المرأة» يزور «النيابة الإدارية» لدعم ذوي الإعاقةمات جوعًا.. أب وأم يتركان رضيعهما «4 شهور» 9 أيام وحيدا بالمنزل في طوخ (تفاصيل صادمة)«الرسام العاشق» و«وليد فيظي» في ضيافة أوبرا دمنهورمستقبل وطن فى كفر الشيخ يواصل دعم مرشحيه لمجلس النوابحزب المؤتمر يتبنى دعوة الأزهر لتشريع عالمي يجرم الإساءة للرموز الدينية المقدسةفي ذكرى رحيل عمر الحريري .. ابنته تكشف أسرارا من حياته .. فيديوحماية المستهلك: إحالة للنيابة العامة وغرامة مليون جنيه للمدارس الممتنعة عن سداد مصروفات الباص .. فيديومونديال 2022 في خطر .. قطر تواجه عاصفة أسترالية بسبب واقعة كشوف العذريةالحد الأقصى للغرامة 20 ألف جنيه.. 5 شرائح للعقوبات في قانون المرور الجديد

رئيس إدارة الشئون الوقائية بالصحة يكشف أهمية مصل الأنفلونزا الموسمية

   -  
أكد الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، على أهمية مصل الأنفلونزا الموسمية، مشددا على أنه فى ظل انتشار فيروس كورونا زادت أهميته، وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء DMC"، مع الإعلامى رامى رضوان، أن معظم الأمراض التنفسية في فصل الشتاء مصدرها الأنفلونزا، مؤكدا أن الأنفلونزا تقلل المناعة في الجسم وتسمح لأى فيروس يدخل الجسم، وهناك تداخل كبير في أعراض الأنفلونزا تتشابه مع أعراض كورونا،  لا بد من استبعاد الأنفلونزا بعد التطعيم والتحصين ضدها لمواجهة فيروس كورونا.

وشار الشرائح التي تحصل على اللقاح، من يتعرضون لتجمعات ومن يواجهون عبء الأمراض التنفسية من الأطباء والحوامل ومن يعانون أمراض تنفسية، موضحاً أنه يجب استثناء الأطفال الأقل من 6 شهور، وكذلك من جربوا أخذ اللقاح وأصبح لديهم حساسية مفرطة ضده، ومن يعانون من حساسية البيض ومن يعانون من متلازمة الشلل الرباعى.

وذكر أن لقاح الإنفلونزا هو الثلاثى يضم نوعين من الأنفلونزا، وهذا العام رباعى يضم كل فيروسات الأنفلونزا التي يكون لها موجات أنفلونزا، لافتاً إلى أن اللقاح متوفر من خلال "المصل واللقاح – فاكسيرا" وسعره أقل من 200 جنيه، وتم توفير 2.5 مليون جرعة، كما أن وزارة الصحة تقدمه للمواطنين من خلال مكاتب الصحة ويكون رسم الخدمة 50 جنيه، ويقدم من كل مكاتب الصحة ومراكز التطعيم.

وذكر أن الوقت الأنسب للحصول على اللقاح قبل دخول فصل الشتاء، مشيرا إلى أن من يحصل عليه حاليا يكَون المناعة بعد أسبوعين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع