الزمالك يترقب قرار "الكاف" بتأجيل لقاء الرجاء من عدمه"كاف" يحدد الإجراءات الخاصة بحضور الإعلاميين والمصورين في لقاء الأهلي والودادوصول بعثة الوداد المغربي إلى القاهرة‏الرجاء يتقدم باحتجاج رسمي ضد الحكم الكاميرونيفرجاني ساسي يصل إلى القاهرة قادما من المغرباتحاد الكرة يخاطب 20 ناديا جديدا للانضمام لمسابقاتهقرار جديد من الزمالك بشأن فرجاني ساسيالأرجنتين تعتذر عن عدم مواجهة منتخب اليد وديا في نوفمبر المقبلأخبار الرياضة.. موقف الكاف من تأجيل مباراة الزمالك والرجاء.. شوبير يصدم جماهير الأهليأحمد عادل عبد المنعم يحتفل بمولوده الثانيشكله رايح إنبي.. "ديل حصان" عمرو جمال يثير الجدلبعد مخالطته مصابا بـ كورونا.. رئيس نادي برشلونة يدخل الحجر الصحيرسميا.. الرجاء المغربي يحتج على حكم لقاء الزمالكالكاف يرفع الطوارئ.. إجراءات قوية لتجنب مخاطر كورونا بإياب نصف نهائى أبطال إفريقياالشرطة الفرنسية تعتقل ثلاث نساء ألصقن رسومًا مسيئة لـ«النبي محمد»خبراء يحذرون من «مناعة القطيع» لمواجهة كورونا: قد تتحول إلى وسيلة «قتل جماعي»طوابير الجوع في أمريكا.. مخازن وبنوك الطعام تستقبل عشرات الآلاف يوميابعثة الوداد تصل مطار القاهرة استعداد لمواجهة الأهلى فى دورى الأبطالأحمد عادل حارس المقاصة يرزق بمولوده الثانى "زين"اتحاد الكرة يحدد 10نوفمبر المقبل موعدا لعمومية اعتماد اللائحة الجديدة

البنك الدولي يمول برنامج التنمية المحلية بالصعيد بـ500 مليون دولار

-  
جانب من الاجتماع

قال الدكتور محمد ندا، خبير أول التنمية الحضرية بالبنك الدولي، إن برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر، ممول جزئياً من البنك الدولي والحكومة المصرية، بقيمة 500 مليون دولار مقدمة من البنك الدولي، و457 مليون دولار مقدمة من الحكومة المصرية.

وسيركز البرنامج على مواجهة الآثار السلبية لفيروس كورونا المستجد، ودعم القطاع الخاص، ومشروعات البنية التحتية والمشروعات كثيفة العمالة.

وأشاد "ندا" بمعدلات التنفيذ في محافظة المنيا، مشيرًا إلى وضع أجندة خلال الشهرين المقبلين وخطة عمل تنفيذية تقدمها المحافظة برؤيتها الخاصة للقطاعات الأكثر أولوية، وتتضمن تحقيق العدالة في التنمية من خلال عدالة التوزيع بين مراكز المحافظة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لبحث الموقف التنفيذي لبرنامج التنمية المحلية بالمحافظة، بحضور الدكتور هشام الهلباوي، رئيس المكتب التنسيقي لبرنامج التنمية المحلية، ودكتور محمد ندا، خبير أول التنمية الحضرية بالبنك الدولي وعدد من ممثلي البنك الدولي والوزارات المعنية، وحضر اللقاء اللواء أحمد جبريل سكرتير عام مساعد المحافظة، ومديري الإدارات المعنية بالمحافظة.

قال المحافظ، إن برنامج التنمية المحلية، يأتي في إطار الجهود التي تقوم بها الحكومة المصرية في دعم التنمية الشاملة بمحافظات الصعيد، ويتم بالتعاون بين وزارات التخطيط والتنمية المحلية والتجارة والصناعة والمالية والتعاون الدولي من خلال تنفيذ مجموعة من المشروعات التنموية بمحافظات الصعيد، ومنها محافظة المنيا، حيث يهدف لتحقيق تنمية حقيقية وشاملة ويوفر العديد من فرص العمل.

أشار المحافظ، أن برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر، ممول جزئياً من البنك الدولي ومساهمة من الحكومة المصرية، ويتم حاليا عقد مجموعة من الاجتماعات التنسيقية ورش العمل بين فريق عمل المحافظة والبنك الدولي والمكتب التنسيقي للبرنامج، وذلك تمهيدا لإعداد الدراسات وتقييم الوضع الراهن لبعض القطاعات والأنشطة الرئيسية بالمحافظة ، مؤكداً أن الاستثمار في المجال الصناعي والزراعي والمشاريع بأنواعها سواء الكبيرة أو المتوسطة والصغيرة، يعتبر مكونًا أساسيًا في عملية التنمية وذلك لأهميته الكبيرة في توفير فرص العمل، وتأثيره على استدامة النمو، لافتاً إلى أنه يحتاج إلى بذل مجهود أكثر خلال الفترة المقبلة.

أوضح الدكتور هشام الهلباوي، رئيس المكتب التنسيقي لبرنامج التنمية المحلية أن البرنامج يوفر نموذجًا للتنمية المحلية المتكاملة قابلًا للتكرار في المحافظات الأخرى في صعيد مصر، مشيرًا إلى أن الوزارة بدأت إجراءات الاستعداد للمد الجغرافي للبرنامج خلال العام الحالي إلى محافظتي أسيوط والمنيا، ويجرى الآن تأهيل المحافظتين وتم اختيار الفريق الذي سينضم لوحدات التنفيذ المحلية وإجراء الدراسات التمهيدية، كما تم تطوير برامج التنمية المحلية لتوسعة مجالات العمل للإدارة المحلية وتحديد الاختصاصات بين المحافظة والمراكز، وتحقيق قدر من التكامل بين الخطط الاستثمارية ومكونات المخططات الاستراتيجية العمرانية، والتنسيق بين الجهات المعنية بهدف وضع إطار للتخطيط التنموي المتكامل.

لمطالعة الخبر على الوطن