لماذا يتسبب فصل الشتاء فى التهاب "مفاصل الورك" بشكل شائع؟في 10 نقاط.. كيف حاربت الحكومة المصرية الهجرة غير الشرعية؟استشاري الباطنة بموسكو: تطعيم الشعب الروسي بالمصل سيكون مجاناكيف تحصل على سيارة من مصرف أبو ظبي الإسلامي؟القصة الكاملة لإجبار مدرسة لطالبة في الشرقية على ارتداء الحجابمواصفات الجراجات فى الاشتراطات البنائية الجديدة بالقاهرةالصحة: الكشف بمبادرة صحة المرأة مجانا والعلاج بأحدث البرتوكولات العالميةمريض قلب يفقد حياته بسبب رفض دفع نفقة زوجته.. اعرف الحكايةعقوبة قاسية تنتظر متهمين باغتصاب سيدة بالقليوبية تحت تهديد السلاحرئيس الزمالك للجمهور: دعموا فريقكم وبلاش حرب تكسير العظامالأهلي يحطم رقماً قياسياً صمد في أفريقيا لمدة 17 عاماًأحمد عبدالحكم: أبحث عن فرصة عمل خلال 7 سنواتميسي يتحدى كريستيانو رونالدو في «معركة الأبطال»: أتمنى مشاركته75 لجنة انتخابية جاهزة لاستقبال 178315 ناخبًا بالوادى الجديد اليوم.. صور"المصدرين " المشروعات الزراعية ساهمت فى زيادة الصادرات خلال أزمة كورونااليوم.. محاكمة نائب محافظ الإسكندرية الأسبق في الكسب غير المشروعالجامع الأزهر يستأنف اليوم السبت الدراسة فى رواق القرآن الكريمغزل المحلة يؤجل فترة الاعداد للموسم الجديد في الممتازقبل انطلاق المارثون الانتخابي.. تجهيز 36 لجنة انتخابية في مدينة الحوامدية.. صور"الحرية المصري" يدشن غرفة عمليات مركزية لانتخابات مجلس النواب

أسباب انخفاض أسعار الذهب في مصر

-  
أسباب انخفاض أسعار الذهب في مصر

من أهم أسباب انخفاض أسعار الذهب في مصر، جني الأرباح القوية من الذهب، حيث يحاول المستثمرون الاستفادة من الارتفاعات القياسية التي حققها الذهب في الفترة الماضية، والتي وصلت إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، وبالتالي، فإن محاولة جني الأرباح زادت من وتيرة الهبوط خلال التعاملات.

حيث قال نادي نجيب، نائب رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية، إن الأيام المقبلة ستشهد صعودًا في أسعار المعدن الأصفر، لافتًا إلى أن الذهب لا يستقر عند سعر معين بسبب الخضوع لعدة مضاربات كبرى من البورصات العالمية، طبقا لما نشر في موقع النبأ.

وأضاف، أن المستثمرين في البورصات العالمية يطرحون كميات كبيرة من الذهب للبيع، خلال تلك الفترة، مشيرًا إلى أن الأمر يؤدي إلى زيادة العرض بالأسواق.

ولفت إلى أن زيادة العرض تؤدي إلى انخفاض الأسعار، قائلًا إن المستثمرين يسعون لجني الأرباح عن طريق إعادة شراء كميات الذهب مرة أخرى، بعد انخفاض الأسعار.

وحين نتبين الأسباب الأخرى لانخفاض أسعار الذهب نجد ان صفقة التحفيز الأمريكية المنتظرة والتي أدت إلى تفاؤل المستثمرين، وبخاصة عقب صدور تقارير صحفية أظهرت توجه الكونجرس الأمريكي إلى استئناف المحادثات حول حزمة التحفيز المرتقبة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد.

وزيادة التفاؤل في الأسواق بعد التوصل إلى لقاح فعال واَمن لفيروس كورونا وبخاصة بعد أن أعلن الرئيس الروسي، فيلاديمير بوتين، عن توصل روسيا إلى لقاح كورونا، لتصبح بذلك أول دولة في العالم تعلن رسميا عن إيجاد لقاح كورونا، كذلك الإعلان عن لقاحات كورونا.

كذلك إعلان الرئيس ترامب تخفيض الضرائب المفروضة على الأرباح الرأسمالية، الذي ساهم في ضعف الطلب على المعدن الأصفر باعتباره ملاذ آمن.

ايضا البيانات الاقتصادية الصادرة في كل من الصين واليابان ودول أخرى من تصاعد الآمال حول تعافي الاقتصاد.

وتسبب جنى الارباح لدى المستثمرين في سوق الذهب إلى هبوط الأسعار عالميا بشكل كبير لتخسر أوقية الذهب جزء من ثمنها وهو ما ينعكس على الأسعار في مصر.

كما يمكن أن يتعرض الذهب للهبوط والصعود في البورصة، وبالتالي قد تربح أو تخسر منه، ولكن إذا كنت تملك الخبرة لمعرفة شراء الذهب عند هبوطه بمتابعة الخبراء والاخبار الاقتصادية، وكذلك معرفة متى تبيع حينما يكون هناك بوادر إلى الهبوط، فمثلاً في مثل هذه الايام مخاوف كورونا تعتبر فرصة لشراء الذهب لهروب المستثمرين نحوه.

الذهب هو الوسيلة الافضل والاكثر أمانا للادخار، على الأقل ان لم يكن للاستثمار والربح، وبالرغم من أن الكثير من الناس لا يملكون الخبرة لمعرفة متى يشترون ومتى يبيعون الذهب، إلا أنه يكفيهم ان الذهب هو الملاذ الأمن.

ويُعد الذهب أهم ملاذ آمن يمكن الاستثمار فيه، ومن فوائد استثمار المال في الذهب أنه يعمل على الحفاظ على الأموال من عوامل التضخم وارتفاع أسعار السلع الأخرى، مثل النفط، والدولار، وغيرها، والتي تقع في طرق الاستثمار الأخرى، كما أنه يعتبر الاستثمار الأكثر استقرارا فحتى إذا حدث هبوط في فترات من العام في سعره سيواصل الزيادة على المدى البعيد.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    102,141
  • تعافي
    90,332
  • وفيات
    5,787
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    31,455,818
  • تعافي
    23,068,890
  • وفيات
    968,286
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة