"الشرقاوي": انتخابات "النواب" اتسمت بالشفافية.. وشهادات المنظمات الدولية خير دليل على الالتزام بالمعاييرالمتحدث الرئاسي ينشر صور استقبال الرئيس السيسي لرئيس مجلس السيادة السوداني«مستقبل وطن»: البيان المنسوب للحزب «أكاذيب».. وسنتخذ الإجراءات القانونية ضد مروجي البيانمصر والسودان.. علاقات أزلية وأواصر دم راسخة تتحدى المتغيراترئيس مجلس السيادة السوداني يغادر القاهرةوزيرة الثقافة لمدبولي: نستهدف افتتاح 19 مشروعا ثقافيا في 11 محافظة بتكلفة مالية مليار و132 مليون جنيهرئيس مجلس الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف«معلومات الوزراء» يحصل على شهادة التميز من المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة | فيديووزير الدفاع يتابع سير العمليات للقضاء على العناصر الإرهابية وإجراءات عودة الحياة لطبيعتها بسيناء | صور«بحوث الصحراء» ينشئ محطة بحثية متطورة بالخارجة على مساحة 20 فدانا | صورننشر الاستعمالات المقترحة لـ185 موقعا من أراضي أصول الدولة غير المستغلةبعد لقاء السيسي والبرهان.. ننشر أبرز المعلومات عن مشروع ربط السكك الحديدية "أسوان - وادي حلفا"تأثير الانتخابات الأمريكية على مصر والشرق الأوسط في حلقة نقاش بالجامعة الأمريكية بالقاهرة«الرؤية صفر لحوادث الطرق».. ندوة بمؤتمر النقل الذكي بين وزير النقل والسفير السويدي | صورهيئة السكك الحديدية تواصل أعمال تطهير وتعقيم المحطات والقطارات للحد من انتشار فيروس كورونا | صور«مكافحة الإدمان» يستقبل 400 متطوع جديد للمشاركة فى تنفيذ البرامج التوعوية | صوررئيس الوزراء يصدر قرارا بتوفيق أوضاع 100 كنيسة ومبنىالوداد: قررنا إحالة لاعبين للجنة التأديبية بسبب مباراتي الأهليفي الجول يوضح: كيف سيشارك رونالدو ضد برشلونة إن ثبتت سلبية عينته رغم قاعدة الـ7 أيامأليسون: لن نلعب 60 مباراة رائعة طوال العام.. نحتاج إلى الحظ أحيانا

محافظ القليوبية يتفقد الجزر النيلية استعدادا للفيضانات المحتملة

   -  
جانب من الجولة

أجرى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم، جولة، لتفقد الجزر والأماكن المنخفضة على نهر النيل بنطاق المحافظة بقرى كفر الجزار وبطا وطحلة، وذلك لطمأنة المواطنين الذين يمتلكون أراضٍ زراعية في تلك المناطق من تداعيات الفيضانات المحتمل وقوعها خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن المحافظة اتخذت كافة التدابير والإجراءات الاستباقية لحمايتهم قبل حدوث الأزمة لاقدر الله.

وأكد المحافظ، تشكيل لجان لمتابعة مناسيب المياه والاستعداد لمواجهة الأمطار والسيول في فترة الشتاء، بالتنسيق مع جميع الأجهزة المختصة والإدارات المعنية وغرفة العمليات الدائمة بالمحافظة لحماية أرواح المواطنين والحفاظ على ممتلكاتهم.

فيما قال المهندس اشرف درويش مدير الإدارة العامة لري القناطر، إن ارتفاع منسوب النيل بسبب إمرار التصرفات الزائدة بالنهر لا يمثل خطورة، مشيرًا إلى اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لمواجهة أي زيادات متوقعه لمناسيب مياه النيل على أراضي طرح النهر.

وأضاف أن الفيضان خير، والأراضي والحدائق مؤمنة، ولا إخلاء للمنازل، مشيرًا إلى أن المناطق المستهدفة برفع الطوارئ واتخاذ الاحتياطات اللازمة لذلك تقع في أراضي طرح النهر بمناطق جزيرة الشعير وعزبة مسلم وعزبة الأهالي وباسوس، حيث جرى تفعيل غرفة الطوارئ بين مجلس المدينة وإدارة الري ووزارة الداخلية لمواجهة أي مفاجآت.

أوضح اتخاذ الإجراءات اللازمة للتنبيه على أصحاب المباني باتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية المنازل وحظائر المواشي والمخازن والأقفاص السمكية، وكذا أي تشوينات للمحاصيل الزراعية وأي متعلقات يمكن أن تتعرض للتلف نتيجة الغمر بمياه النيل، وارتفاع مناسيب مياه النيل أو الفيضان على أراضي طرح النهر، دون صدور قرارات بإخلاء هذه الأمكان حتي هذه اللحظة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة