في 10 نقاط.. كيف حاربت الحكومة المصرية الهجرة غير الشرعية؟استشاري الباطنة بموسكو: تطعيم الشعب الروسي بالمصل سيكون مجاناكيف تحصل على سيارة من مصرف أبو ظبي الإسلامي؟القصة الكاملة لإجبار مدرسة لطالبة في الشرقية على ارتداء الحجابمواصفات الجراجات فى الاشتراطات البنائية الجديدة بالقاهرةالصحة: الكشف بمبادرة صحة المرأة مجانا والعلاج بأحدث البرتوكولات العالميةمريض قلب يفقد حياته بسبب رفض دفع نفقة زوجته.. اعرف الحكايةعقوبة قاسية تنتظر متهمين باغتصاب سيدة بالقليوبية تحت تهديد السلاحرئيس الزمالك للجمهور: دعموا فريقكم وبلاش حرب تكسير العظامالأهلي يحطم رقماً قياسياً صمد في أفريقيا لمدة 17 عاماًأحمد عبدالحكم: أبحث عن فرصة عمل خلال 7 سنواتميسي يتحدى كريستيانو رونالدو في «معركة الأبطال»: أتمنى مشاركته75 لجنة انتخابية جاهزة لاستقبال 178315 ناخبًا بالوادى الجديد اليوم.. صور"المصدرين " المشروعات الزراعية ساهمت فى زيادة الصادرات خلال أزمة كورونااليوم.. محاكمة نائب محافظ الإسكندرية الأسبق في الكسب غير المشروعالجامع الأزهر يستأنف اليوم السبت الدراسة فى رواق القرآن الكريمغزل المحلة يؤجل فترة الاعداد للموسم الجديد في الممتازقبل انطلاق المارثون الانتخابي.. تجهيز 36 لجنة انتخابية في مدينة الحوامدية.. صور"الحرية المصري" يدشن غرفة عمليات مركزية لانتخابات مجلس النوابشاهد.. هانى رمزى بصحبة خالد الصاوى ومحى اسماعيل من مهرجان الجونة

غرفة عمليات مواجهة فيضان النيل: فتح سد دمياط ونتابع ارتفاع منسوب المياه

   -  
فيضان النيل

أعلنت محافظة دمياط ، تشكيل غرفة عمليات، لمواجهة ارتفاع منسوب مياه نهر النيل ، وفقاً لما أكدته وزارة الموارد المائية والرى، بمؤشرات موسم ال فيضان للعام المائي الحالي، والتي تشير إلى احتمالية إمرار تصرفات زائدة بمجرى النهر، وما يتبعه ذلك من ارتفاع مناسيب المياه بفرع دمياط ، الأمر الذي قد يؤدى إلى حدوث غمر لأراضي طرح النهر المحصورة داخل القطاع المائي للمجرى.
وقد تم تشكيل غرفة العمليات من ممثلين من، مديرية أمن دمياط ، ومديرية الري ب دمياط ، ومديرية الزراعة، وشركة مياه الشرب ب دمياط ، وأعضاء من المجالس المحلية، والطرق والكباري، وتم فتح بوابات سد دمياط . لتصريف المياه في البحر المتوسط، حيث وصلت المياه العذبة إلى منطقة اللسان برأس البر، كما تم فتح قناتى البط والرطمة لتغذية بحيرة المنزلة، وهو ما سيسهم فى تنظيف وتطهير البحيرة وتقليل نسبة الملوحة والأمونيا، كما أدى فتح بوابات السد إلى غسل مجرى النيل .
وقال المهندس سميح عبد السميع، وكيل وزارة الزراعة ب دمياط ، إنه تم تحذير المزارعين بقرى ميت أبو غالب وكفر سليمان البحري والعدلية والبستان بتوخي الحذر وخاصة المناطق المزروعة بطرح النهر، وكذلك جميع المزارعين التي تقع أراضيهم على شاطئ النيل ، وأيضا سكان المنازل القريبة للنهر.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة