محافظ الوادى الجديد يعلن تطوير العشوائيات بالمحافظة بتكلفة 170 مليون جنيه"صحة الاسكندرية" تنظم قافلة صحية بالظهير الصحراوى غربامحافظ جنوب سيناء يتفقد جامعة الملك سلمان ليلا..ويؤكد: أيام قليلة ويتحقق الحلم..صورصحة جنوب سيناء تعلن رفع درجة الاستعدادات القصوى لانتخابات مجلس النواب3 سيدات ينافسن 46 مرشحا بالدائرة الأولى فى كفر الشيخ للفوز بالمقاعد الثلاثةفيديو يثير الشكوك حول إصابة محمد صلاح بعد نهاية مباراة ليفربول وميتلاندشريف إكرامي: علمت بمفاوضات «بيراميدز ورمضان صبحي» من نادر شوقيوقَّع للإسماعيلي بعد التعاقد مع المقاولون.. ذئاب الجبل تشكو اللاعب أحمد مصطفىإيرادات أفلام السينما الثلاثاء: اكتفت بإجمالي 202 ألف جنيه و«الغسالة» لم يتجاوز 6 آلافسميرة عبد العزيز عن وفاة الطفل الرضيع: مسؤولية الأعمال الفنية التوعية (فيديو)رسالة لنجل الشهيد أحمد المنسي من أحمد العوضي على الهواءتعرف على سماحة النبى مروءته احتفالا بذكرى مولدهكيف تجهز دراجتك لفصل الشتاء؟نصائح ضرورية لغسل السيارة على الفور منعا للصدأ.. اعرفهامدرب مونشنجلادباخ: كان يجب قتل ريال مدريد بهدف ثالثثنائية زاباتا تنقذ أتالانتا من خسارة قاسية أمام أياكسكومان: مواجهة يوفنتوس ستكون صعبةطلعت يوسف: رشحت حسام حسن لخلافتي.. ولاعبو الاتحاد خططوا لرحيليصديق ميسي يكشف سبب انزعاج «البرغوث» داخل برشلونةطوارئ داخل لاتسيو قبل معركة بروج بدوري الأبطال

الإعلامية شيرى تؤكد حب الرجل بطبيعته للسيطرة الزوجية

   -  
قالت الإعلامية شيري، إن الرجل يحب بطبيعته يحب السيطرة الزوجية، وإنه حين يسمح رجل لزوجته أن تتسلّط عليه، فهذا يعني صراحةً أنه يتمتع بشخصيّة ضعيفة، وهو غير قادر على إمساك زمام الأمور، خصوصاً فيما يتعلّق بالحياة المنزلية، وهذه الشخصيّة لا تقتصر على العلاقات داخل المنزل الواحد، بل تتعداها لتشمل جميع جوانب الحياة المهنية والاجتماعية للرجل.

ويقال في هذه الأنواع من الرجال أنهم من الفئة السهلة والبسيطة التي لا يتطلب التعامل معها الكثير من التعقيدات او الإجراءات، موضحة أن أبرز الالتباسات التي تحوط شخصيّة الرجل الذي يسمح لزوجته بتولّي وإدارة كافة خبايا الحياة العائليّة والشخصيّة عوضاً عن مشاركتها ذلك، ما يحقّق نوعاً من المساواة ويضمن الاستقرار الزوجي بالمعنى الإيجابي له.

وأضافت شيري ، خلال برنامج "راجل و2 ستات"، المذاع على قناة ONE، أن الرجل الذي تسلّطت عليه أمّه عادةً ما تحلّ الزوجة مكان الأم في حال شهد الزوج طفولةً أو مراهقةً انصاع خلالها لجميع طلبات وأوامر أمّه ما أثّر على تكوين شخصيّته وجعلها تصطدم بأكثر من معوّق واحد يعرقل إمكانية تأسيس عائلة على أسس مستقرّة، لافتة إلى أن سيطرة الأم لا بد أن تتبعها سيطرة الزوجة، ليس لأنها تريد السيطرة، بل لأن كيفية تصرّفه معها تدفعها الى تبني فعل السيطرة دون دراية وفي حال اعتادت المرأة على هذا السلوك، من الصعب امكانية تعديله. أما الاستقرار الزوجي فمرتبط بشخصية المرأة، وإذا ما كانت تحبّ القيادة ام لا.
وأشارت شيرى، إلى أن الرجل الذي لا يحبّذ العمل البطالة هي أكثر الأسباب التي تؤدي بالرجل الى ضعف الشخصيّة مهما كان يتمتع بشخصيّة فذّة، فكيف إذا كانت المرأة تعيل المنزل بدلاً عنه. هذا من شأنه بكل تأكيد ان يزعزع الاستقرار بين الثنائي لدرجة أن يشعر الرجل بأنّه عبء على العائلة مهما كان لا يقيس الأمور بعقلانية، لكنه في قرارة نفسه يعلم أنه خسر دوره الايجابي وجيّره الى زوجته، متابعة: من هنا ضرورة عدم الاعتماد على الزوجة في الامور المادية لوحدها لأن ذلك سيؤدي حتماً الى مضاعفة المشاكل العائليّة التي كلّما استترت كلّما زاد وقعها المستقبلي.
وأكدت شيرى، أن الرجل الذي يخاف المواجهة والذي لا يتمتع بالشجاعة الكافية لمواجهة الآخرين من ناحية مادية او معنوية. تصحّ هذه المقاربة خصوصاً في حال شهد الشاب نزاعات حادّة ومشاكل مجتمعية وخرج منها خاسراً، خصوصاً في حال تعرّض للاعتداءات بالضرب او التخويف او الترهيب. هي مسألة نفسيّة بحتة، لكنها ترمي بثقلها على العائلة وتساهم في حلول المرأة مكان الرجل حتى في مسألة الدفاع عن أمن وسلامة منزلها.
وأشارت إلى أن الرجل الغارق في مشاكله الاجتماعية لا شكّ في ان المشاكل الاجتماعية ترمي بثقلها على الرجل وتؤدي به الى الاستسلام. وهو في حال لم يستطع المواجهة وفضّل الرضوخ للمصاعب التي تواجهه، فهو بالتالي لن يستطيع تحمّل مسؤولية تكوين اسرة الى جانب زوجة، موضحة أن النتيجة في هذه الحالة واحدة. أما الانفصال واما نضال الزوجة الذي عادةً ما تنظر إلى زوجها في حال اكملت الطريق لوحدها على انه عبءٌ عائلي تضطر الى تحمّله من أجل أولادها.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة