شريف عبدالمنعم: الأهلي اختلف مع موسيماني بسبب خبراته الأفريقيةتركي آل الشيخ يكشف سر إعتذاره عن المداخلة مع شوبيرسيراميكا كليوباترا يفاوض الزمالك لضم محمد عوادخبير لوائح: قرار مركز التسوية ببطلان لائحة الزمالك متوقععبدالمنعم: فايلر صنع اسمه من النادي الأهلي..وموسيماني أعاد الروح للاعبينخبير لوائح: مركز التسوية استند على البند 43 فى لائحة الزمالكمرتضي منصور مستنجداً بالرئيس السيسي: بعض الجهات تحاول هدم نادي الزمالكشريف عبدالمنعم: سأشجع الزمالك أمام الرجاء المغربيأطفال يكتبون لأنفسهم .. كتاب "قلبى مليان بحكايات" لطفلين عمرهما 10 سنواتمسرح العرائس يقدم حفل "الكينج" بساقية الصاويرسالة محبة.. أقباط إسنا يحتفلون بالمولد النبوي الشريف بتوزيع العصائرحمادة هلال يستعد لطرح "طحن في طحن" الجمعة المقبلفي أقل من 3 دقائق.. خطوات استخراج شهادة الميلاد المميكنة يوم الإجازةرشا مهدى تشيد بدور أحمد مالك فى فيلم "حارس الذهب": قدم دوراً مميزاً4 طرق طبيعية لمحاربة الصداع النصفى.. انتبه للمحفزاتاطمن على نفسك.. هل توجد تحاليل لتشخيص جدرى الماء؟ألسنة اللهب التهمت كل شيء.. ماذا حدث في جحيم مخزن صفط اللبن؟لتركيب الفواصل المعدنية.. غلق كلي لحركة المرور على الكباري بمدينة نصرالتاسعة يعرض قصة كفاح أم مريم.. توزع الطلبات على دراجة هوائية بالإسكندريةعبد الحليم قنديل يكشف سبب اعتراف القرضاوى بتدبير الإخوان محاولة اغتيال عبد الناصر

رابطة تجار السيارات عن تعديل الرسوم الجمركية: "ستخفض أسعار المحلي"

   -  
أرشيفية

كتب - محمد جمال:

قال أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات المصرية، إن تعديل بعض مواد وفئات التعريفة الجمركية، يستهدف توطين صناعة السيارات و تعميق المكون المحلى، ذلك على النحو الذى يسهم فى زيادة الاستثمارات، وكذا التوسع في الاعتماد على الطاقة النظيفة.

وأكد أبو المجد فى تصريح خاص لـ"مصراوي" أن شركات السيارات العالمية الغير خاضعة لاتفاقيات الإعفاء الجمركي من المتوقع أن تسعى الفترة القادمة لضخ استثمارات محلية داخل مصر خاصة بعد القرارات الأخيرة التي اتخذتها مصر فيما يتعلق بالحوافز الجمركية الجديدة.

وأوضح أن التعديلات الجديدة تسهم في تخفيف الأعباء عن المواطنين حيث تتضمن خفضًا للرسوم الجمركية بنسب تزيد على 50 % من مستوياتها الحالية على مكونات بعض الصناعات.

وأضاف أن نسبة المكون المحلي وصلت خلال السنوات الأخيرة الماضية إلى 46% في بعض القطاعات، وبعد صدور الحوافز الجمركية الجديدة، سوف يسعى أصحاب المصانع لزيادة نسبة المكون المحلي للحصول على الامتيازات الجديدة.

ولفت إلى أن قرار خفض الرسوم الجمركية سيعود بالنفع المباشر على المستهلكين بسوق السيارات في صورة انخفاض بأسعار السيارات المحلية خلال الفترة المقبلة، مشددًا على أن انعكاس القرار على أرض الواقع سيأخذ مزيدًا من الوقت قبل أن يشعر به المستهلك.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر قرارًا رقم 549 لسنة 2020، الصادر في الجريدة الرسمية، والذي ينص على تعديل بعض فئات التعريفة الجمركية على تحصيل ضريبة جمركية بواقع 2% من القيمة أو ضريبة الوارد أيهما أقل وذلك على ما يستورد من مكونات تجهيز لصالح محطات تموين السيارات بالكهرباء أو الغاز الطبيعي أو مكونات تحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعي ومحطات الطاقة الجديدة والمتجددة وغيرهم.

كما نص القرار على أنه في حال بلوغ نسبة التصنيع المحلي عن 10% فأكثر تخضع الفئات المستوردة إلى ضريبة الوارد بحد أقصى 90%.

وأفاد القرار بأن حوافز التصنيع المحلي تحسب على أساس نسبة خط التجميع في كل صناعة تكميلية على حدة، ومنوط لوزير التجارة والصناعة إصدار ذلك القرار.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة