نائب وزير التعليم يزور "معلم سمنود": "كرامة المعلم مصانة وسنحاسب المخطئ" | صورمشايخ قبائل جنوب سيناء: جامعة سلمان والمشروعات القومية تعكس اهتمام الرئيس السيسي بأرض الفيروزإغلاق طريق «رأس غارب - الشيخ فضل» بعد سقوط أمطار غزيرةمحافظ أسيوط يتفقد العمل بمستشفيات الصدر والحميات تحسبا لزيادة حالات كورونا| صورتكريم 7 رؤساء سابقين لجامعة طنطا فى يوم الوفاء لجيل الرواد| صوراليابان تطور اختبار أجسام مضادة لفيروس كورونا باستخدام ديدان القزفيروس كورونا قد يستهدف النخاع ويمنع تكوين كريات الدم الحمراء الجديدةطبيب روسي: الشوكولاتة قد تسبب الصداع النصفي"حكاية بطلة".. احتفال تاريخي بتحطيم مصر للرقم القياسي في التوعية بسرطان الثديإصابات فيروس كورونا في أمريكا تتجاوز 9 ملايينبريطانى يصنع ألماس من الهواءإحالة العاملين بـ11 مركز شباب للتحقيق بسبب "التزويغ" بالقليوبيةأسعار تذاكر متاحف شرم الشيخ وكفر الشيخ والمركبات الملكية بعد افتتاحها"حماية الطفل" تحبط زواج قاصر قبل ساعة من زفافها بأسيوطالسياحة والآثار: عرض قطع أثرية لأول مرة في متحف شرم الشيخوفاة اللواء محمد إبراهيم مرشح مجلس النواب بالقناطر بكورونارئيس وزراء العراق: نعمل على الاستفادة من التجربة المصرية للنهوض بالاقتصادالإدارية العليا تبدأ استقبال طعون مرشحى المرحلة الأولى على نتيجة الانتخابات الثلاثاءالسيسي: لدينا 72 جامعة ونخطط للوصول إلى 125 في عام 2032.. أخبار مصرماكرون: الرسوم سخرت مني ومن زعماء سياسيين ومن جميع الديانات

"الزراعة": ضبط أكثر من 108 آلاف عبوة مبيدات غير مسموح بتداولها خلال شهر أغسطس 2020

   -  
مبيدات غير مسموح بتداولها

تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرًا من د. محمد عبد المجيد رئيس لجنة المبيدات بالوزارة يتضمن الجهود التي قامت بها أجهزة الرقابة على المبيدات بالمعمل المركزي للمبيدات ومديريات الزراعة بالمحافظات وشرطة البيئة والمسطحات والإدارة المركزية لمكافحة الآفات .
وجاء في التقرير أنه تم ضبط عدد 108550.8 عبوة مختلفة الأحجام والسعات غير مسموح بتداولها.
ما يوازي حوالى 54 طنا (العبوة سعة 0.5 لتر/ كجم) وتم المرور على محلات الإتجار في المبيدات على 1411 محلًا منها 934 محلا مرخصا، 349 محلا غير مرخص، 128 محلا تحت الترخيص وتحرير عدد 82 محضرا للعرض على النيابة العامة.
وأضاف عبدالمجيد، أنه تم ترشيح عدد 80 فردا من قبل مديريات الزراعة يتمتعون بالسمعة الحسنة وحسن السير والسلوك للعمل كمفتشي للرقابة كمرحلة أولي في كل محافظة من محافظات مصر المختلفة.

وتم تأهيلهم من خلال برنامج تدريبي تطبيقي علي كل ما يتعلق بأعمال الرقابة علي المبيدات بالمعمل المركزي للمبيدات من الفترة من 10 /8/ 2020 وحتي 16 /8/ 2020 وذلك علي ثلاث دفعات مع تسليم كل منهم بيان بالمبيدات المسجلة في مصر صادر عن لجنة مبيدات الافات.

وأكد رئيس لجنة المبيدات بوزارة الزراعة أن اللجنة بصفتها الجهة المسئولة عن الرقابة على المبيدات تقوم بالتنسيق الدائم مع شرطة البيئة والمسطحات ومباحث التموين للقيام بحملات مفاجئة لضبط سوق المبيدات، بالإضافة إلى عقد اجتماعات دورية للجنة المبيدات مع مديري مديريات الزراعة بالمحافظات للتنسيق معهم في مجال الرقابة علي المبيدات وإعداد التقرير الشهري عما تم إنجازه في كل مديرية.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة