نهاد حجاج يكتب.. الإسماعيلى ما بين الاستثمار والاستغلال "3"أجويرو يغيب عن قائمة مانشستر سيتي لمواجهة مارسيلياالتعادل يحسم مباراة شباب الأهلي وسيراميكا كليوباترا الوديةالشباب والرياضةتستأنف تحكيم ختام مهرجان مراكز الفنون بالجامعاتبث مباشر | شاهد الزمالك والاسماعيلي في الدوري المصري “يلا شوت”مانشستر يونايتد يوزع 5 الاف وجبة مدرسية مجاناًبث مباشر رابط مشاهدة مباراة الزمالك والاسماعيلي يلا شوت اليوم26/10/2020 الدوري المصرياتحاد الكرة: لن نلغي الهبوط في الدوري الممتازمشاهدة مباراة الزمالك والاسماعيلي بث مباشر الدوري المصري الممتاز‎وزير الرياضة يلتقي برئيسي الاتحاد المصري والعربي للرجبيرسميًا.. إلغاء الهبوط.. اتحاد الكرة يعلن شكل دوري الدرجة الثانيةرئيس النجوم لمصراوي: إلغاء الهبوط في "ممتاز ب" كان متوقعا بنسبة 100%تقرير.. 15 فريقًا مستفيدًا من إلغاء الهبوط بالدرجة الثانيةمحافظ بني سويف: تلقينا 103 ألف طلب تصالح على مخالفات البناء"الوطن" تعيد نشر حوارها مع عزة الدوري أخطر رجال صدام حسين بعد وفاتهمجلس الدولة يلزم "الأزهر" بدفع 166 ألف جنيه لـ"التأمين الصحي"سيبوني لوحدي.. تاسع عروض ملتقى مبادرة المؤلف مصرىالهلال الأحمر المصرى بمعرض المنصورة للكتاببدء احتفالية ملتقى الأديان "هنا نصلى معاً" فى دورته السادسة بدق أجراس الكنائسخبر في الجول – حجازي يخضع لمسحة الثلاثاء ويصل جدة الخميس

مدبولي يكلف بتدبير 400 مليون جنيه شهريا لصندوق تطوير المناطق العشوائية

   -  
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، اجتماعا؛ لمناقشة خطة الحكومة لتطوير المدن القائمة في المحافظات المختلفة، وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومسئولي الوزارات المعنية.
وفي مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أن الفترة المقبلة ستشهد البدء في خطة تتبناها الحكومة لتطوير المدن القائمة، قائلا: ندرك أن العمران القائم تواجه عملية تطويره تحديات كبيرة، خاصة أن هذه المشكلات متراكمة منذ سنوات عديدة، مضيفا أن خطة الدولة لتطوير المدن القائمة في محافظات الجمهورية تتضمن العمل على إزالة هذه التحديات، ومثلما أنجزت الدولة في ملف تطوير العشوائيات غير الآمنة، سنبذل جهدا كبيرا في تطوير العمران القائم، وكلّف رئيس الوزراء بتخصيص 400 مليون جنيه شهريا لصالح صندوق تطوير المناطق العشوائية لدفع العمل في المشروعات المختلفة.
وخلال الاجتماع، استعرض المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية ، دراسة لتصنيف العمران بالمدن القائمة، متضمنة سياسات وآليات التعامل مع التحديات الموجودة بهذه المدن.
وأشار إلى أن الدراسة تأتي في إطار التوجه إلى إعداد مخططات التنمية العمرانية التي سيكون أحد مخرجاتها هو مناطق التطوير العمراني للمدن القائمة ليتم التعامل مع هذه المناطق بما تتضمنه من فرص ومخاطر عمرانية واجتماعية واقتصادية، وذلك في إطار تطوير تلك المدن بصورة متكاملة مع الأخذ في الاعتبار السياسات الحضرية للدولة.
وأضاف أن الفكرة الرئيسية للدراسة تقوم على الربط بين مناطق التحديات والمشكلات ومناطق الفرص والمقومات بما يسمح بتحقيق دمج هذه المناطق في النسيج العمراني والبيئة الاجتماعية والاقتصادية للمدينة، ولفت إلى أن ذلك يعمل على توسيع قاعدة مجالات العمل لجهات الدولة المختلفة مع إعطاء فرصة لدخول القطاع الخاص لضخ الاستثمار والشراكة مع الحكومة ، كما يسهم في رسم صورة جديدة متكاملة لعمران المدن المصرية.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة