محافظ الشرقية يتابع تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الممشى السياحي بالزقازيقوكيل صحة الشرقية يشرف على إعدام ٢٠٠ طن أغذية مستوردة لعدم صلاحيتهانائب محافظ القليوبية: 85% نسبة تنفيذ أعمال المركز التكنولوجي بالخصوصرئيس جامعة بنها يتحدى عميد الطب البيطرى في «جيم» شطرنجالطيب عباس مساعدًا لوزير السياحة والآثار للشؤون الأثرية بالمتحف المصري الكبيرسكرتير عام السويس يستقبل وفد جمعية أصدقاء معهد القلب القوميجامعة القناة تدّرب طلاب مدارس ٢٤ أكتوبر الإعدادية على مواجهة كورونا3 قرارات وزارية لمدير متحف شرم الشيخ والوكيل والمشرفنائب محافظ القليوبية تتابع إحلال وتجديد كوبرى الشرقاوية بحي غرب شبرا الخيمة«الأرصاد»: طقس مائل للحرارة وشبورة مائية الاثنين.. والعظمى 30شاهد.. رانيا فريد شوقي تنشر صورة برفقة "جيلي"للمرة الثانية.. أمير هداية ينافس على جوائز Hollywood Music In Media Awards الأمريكيةمع تطبيق الإجراءات الوقائية..حضور كثيف لفعاليات مهرجان الجونةتفاصيل وموعد حفل تقاسيم عربية في ساقية الصاويبذكرى المولد النبوى . مزيكا تطرح "يا عاشقين"للمنشد محمود هلالالسبت.. فريق "انفيدرز" تقدم حفل روك فى ساقية الصاويتفاصيل حفل زهرة رامي في ساقية الصاويالخميس..إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على مسرح الجمهوريةمحمد رمضان يشارك بحفل ختام مهرجان الجونة السينمائيلهذا السبب .. أحمد حلمي يشكر أحمد فهمي و محمود البزاوي وفنانين

النفيخة في بيت السفيرة ويحيون أنغام 100 سنة موسيقى

   -  
فرقة النفيخة

قال مؤسس فرقة "النفيخة"، إن سبب تسمية الفرقة بهذا الاسم أن أعضاء الفرقة يلعبون آلات نفخ، وأرادوا أن يلتصق الاسم بعقل الجمهور فقاموا باختيار هذا الاسم.

وتابع مؤسس فرقة "النفيخة"، خلال حواره في برنامج "السفيرة عزيزة"، المذاع على قناة "دي ام سي"، أنهم يحبون عزف سيد درويش لأن كل الناس تميل لسماعه، لافتا إلى أنهم قاموا بعمل مشروع 100 سنة مزيكا وهو بإحياء التراث الغنائي والموسيقي من على مدار 100 سنة وحتى الألفينات.

وأضاف أنهم يستطيعون أيضا لعب كل أنواع الموسيقى من تراثي ووطني لروماني وأيضا شعبي، وقاموا بتأدية كثير من الأغاني لأم كلثوم وعبد الحليم وغيرهم من الفنانين إلى جانب المغني شعبان عبدالرحيم "شعبولا".

يُذكر أن فرقة النفيخة تضم خمسة عازفين للآلات النحاسية، وتعمل على ﺘﻂﻮﻳﺮ ﺍﻟﻜﺘﺎﺑﺔ الموسيقية لهذه الآلات إلى جانب إﻋﺎﺩﺓ ﺗﻮﺯﻳﻊ الألحان ﺍﻟﺘﺮﺍﺛﻴﺔ والمعاصرة بأسلوب جديد، ﻛﻤﺎ تهتم بوضع مؤلفات ﺧﺎﺻﺔ بالنحاسيات بهدف إضافة لون صوتي مبتكر ﻟﻠﻤﻮسيقى ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﺔ.

وأحيوا كثير من الحفلات على مسرح دار الأوبرا المكشوف، وتضمنت حفلتهم الأخيرة منذ شهرين مختارات من الألحان التراثية والحديثة التى تم توزيعها بأسلوب يناسب النحاسيات المستخدمة منها "طلعت يامحلا نورها، اهو ده اللى صار، سالمة يا سلامة، أنت عمرى، ألف ليلة وليلة، اكدب عليك، حلوة بلادى، طاير يا هوا، سواح، على رمش عيونها"، إلى جانب عدد من الأعمال المعاصرة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة