تنسى وفاة والدي.. ابن عايدة عبد العزيز: أمي تعاني من الزهايمر.. فيديوعانيت للحصول على إجازة.. معلمة: عندي اشتباه كورونا وبطلب حقي عشان معنديش حدأوصل الطلبات بـ 10 جنيهات.. سيدة مكافحة تعمل على دراجة هوائية بصحبة ابنتيها لكسب الرزقمصطفى الفقي: الفرنسيون يرون أن من يختلف مع هويتهم وأفكارهم عليه أن يرحل.. فيديوالشيخ إبراهيم رضا: الطريق ليس مفروشا بالورود أمام تشريع قانون عالمي يجرم معاداة المسلمين ..فيديوأنا مجنونة.. تعليق ناري من رانيا يوسف على إطلالاتها الجريئة في الجونةرجل أمريكي يعثر على عملات معدنية عمرها 222 عاما فى التراب.. صوركينيا تجهز ثنائى الفراعنة فى ألعاب القوى لأولمبياد طوكيوفيديو.. لودريانا تتدرب على رقصة "أنتي معلمة" لعمر كمال وحمو بيكاتزامنا مع الإساءة.. الطبيعة تغضب على فرنسا بحريق وفيضان وعاصفة وكورونامحمود الليثي يكشف نصيحة أحمد عدوية له: خلي بالك من نفسكفيديو.. ليندا ترقص على أغنية حسين الجسمي وتعلق: "لقيت الطبطبة""الصحة" تقدم 10 نصائح لحماية الطلاب من الإصابة بكورونا.. تعرف عليهانصائح وزيرة الهجرة للفتاة التي تقلدت منصبها: الثقة بالنفس وعدم اليأسالنبي كرّم المرأة.. "رفقا بالقوارير" سبقت "LADIES FIRST" بـ 14 قرناالبابا تواضروس يلقي عظة «ثقافة التضرع» في اجتماع الأربعاء الأسبوعيخريطة شبكة الشباب والرياضة للاحتفال بالمولد النبوي الشريفقداسة البابا تواضروس يستقبل سفير الدنماركمحافظ الوادي الجديد يعتمد المخطط الاستراتيجي للفرافرةخريطة إذاعة الشرق الأوسط للاحتفال بالمولد النبوي الشريف

العلمين.. «فاتنة البحور»

   -  

عمر المدينة الجديدة لايتعدى عامين، ولكن بريقها يتلألأ ليلا فيخطف الأنظار، ليقع الجميع فى غرامها من أول نظرة، إنها فاتنة البحور وعروس المدن، يبدو اسمها غريبا ولكنه ببساطة يرجع الى موقعها بمنطقة علم مريم وعلم نايل، ولذا أطلقت عليها قبائل مطروح منطقة العلمين .
و« العلمين » تقع فى أجمل بقعة على الساحل الشمالى الغربى، وتعد بجميع المقاييس معجزة فى سرعة خطوات تنفيذها، وفى هذا الزخم من ا لطراز المعمارى المتنوع فى مبانيها، حيث تجمع بين التراث القديم والحديث معا، مثل الحى اللاتينى الذى تم تصميمه على الطابع المعمارى للإسكندرية القديمة، وأيضا المنطقة التراثية التى تضم المسرح
الرومانى والأوبرا والحديقة المتحفية، بالإضافة إلى منطقة الأبراج الشاهقة التى تعد أيقونة المدينة، وتضم المدينة الساحرة أيضا مناطق ترفيهية وفنادق ومطاعم وسينما سيارات.
وقد أنصف الرئيس السيسى المواطن البسيط فجعل كل شواطئ المدينة - التى ستضم أحدث مقومات الخدمات الشاطئية - عامة مفتوحة للجميع بطول 14 كيلومترا، ولذلك حرص على ألا تكون للمدينة الجميلة أسوار أو بوابات تعوق الدخول إليها، حتى تصبح فاتنة البحور مدينة لكل المصريين.
نقلا عن صحيفة الأهرام

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة