النيران تلتهم شقة في العمرانيةكريم فهمي يحتفل بعيد ميلاد حسام غالي: عقبال ما أشوفك رئيس الأهليطاهر محمد ينضم لتدريبات الأهلى بعد مواجهة المقاولون وبيراميدزتعرف على تكليفات باتشيكو لعبد السلام بشأن حراس مرمى الزمالكمشقة سفر.. قرية صفط النور ببني سويف تطالب بمكتب بريد ومعهد ديني.. صورشاهد.. طريقة جديدة لإجراء اختبارات فيروس كورونا بإسبانيا.. فيديومادونا تحتفل بعيد ميلاد كيم كارداشيان على طريقتها الخاصةمي عز الدين تشوق متابعيها لمسلسلها الجديد خيط حريرإشادة بـ كليب بيروت الأنثى لنانسي عجرم عبر تويتر«نبي الرحمة في ذكرى مولده».. تعرف على نص خطبة الجمعة الموحدة اليوموزير الزراعة يشكل لجنة لمتابعة التغيرات المناخية«الأرصاد» تعلن درجات الحرارة المتوقعة الجمعة"أريانا" 5 سنوات مصابة بسرطان الكلي تتألق في جلسة تصوير أميرات ديزنىمى عمر تصور المشاهد الخارجية من "لؤلؤ" بين كافيهات وشوارع أكتوبرقرأت لك.. "تاريخ الرياضيات" يستعرض علم الحضارات منذ 4 آلاف عام"رقص الطلاب داخل فصل والمنظمات الحقوقية المشبوهة".. أبرز قضايا التوك شوتقرير لا يفوتك.. إكسترا نيوز تبث تقريرا يفضح الدور القطرى ضد مصر والمنطقة العربيةالجامع الأزهر يعلن استئناف الدراسة في رواق القرآن الكريمأمطار غزيرة ورعدية حتى الأحد.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس 3 أيامحدث ليلاً| 177 إصابة بكورونا وتغطية خاصة للمناظرة الأخير (ترامب وبايدن)

«البترول» تكشف أسباب اختيار القاهرة كمقر لمنظمة غاز شرق المتوسط

   -  
وزير البترول خلال مشاركته في منتدى غاز المتوسط - صورة أرشيفية

كشف يوسف داوود نائب رئيس النقابة العامة للبترول عن سبب اختيار القاهرة كمقر لمنتدى غاز شرق المتوسط، بعد تحويله لمنظمة إقليمية حكومية في شرق المتوسط.

قال «داوود» إن بمجرد تحول أي كيان لمنظمة دولية فلا بد من توفير سكرتير ومقر رسمي له، وأن السبب وراء اختيار القاهرة كمقر للمنظمة هو الاستقرار السياسي والأمني بمصر، بالإضافة إلى تمتع مصر بالإمكانيات التي تؤهلها لتكون المركز الرئيسي.

وعن المزايا التي تحققها الاتفاقية لمصر فأوضح خلال استضافته في برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن «مصر تنتج يوميًا 7.2 مليا مكعب غاز، بينما يتم استهلاك 5.8 مليار مكعب وبالتالي يكون هناك فائض يومي بقيمة 1.4 مليار مكعب يلزم تصديره وهو الأمر الذي تسهم الاتفاقية ي تسهيله وتنظيمه بشكل كبير».

وأضاف «لم يعد نظام التصدير كمان كان عليه سابقًا، حيث تعمل بنود اتفاقية تحويل منتدى غاز شرق المتوسط لمنظمة على تحديد أسعار الغاز، بما يضمن تنظيم عملية الحصول على العائد الربحي من عملية التصدير».

يشار إلى أنه تم إجراء مراسم توقيع ميثاق تحويل منتدى غاز شرق المتوسط، إلى منظمة إقليمية، حكومية، الذي تهدف لتطوير التعاون في مجال الغاز الطبيعي بحضور سفراء الدول الأعضاء، أمس الثلاثاء.

وتم التوقيع على الميثاق من قبل وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، بالاشتراك مع وزراء غاز منتدى شرق المتوسط، على أن يكون مقر المنظمة بالقاهرة.

ويتشكل أعضاء الاتفاقية من 7 دول وهم مصر، الأردن، فلسطين، إيطاليا، قبرص، اليونان وإسرائيل.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    102,141
  • تعافي
    90,332
  • وفيات
    5,787
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    31,455,818
  • تعافي
    23,068,890
  • وفيات
    968,286
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة