النيران تلتهم شقة في العمرانيةكريم فهمي يحتفل بعيد ميلاد حسام غالي: عقبال ما أشوفك رئيس الأهليطاهر محمد ينضم لتدريبات الأهلى بعد مواجهة المقاولون وبيراميدزتعرف على تكليفات باتشيكو لعبد السلام بشأن حراس مرمى الزمالكمشقة سفر.. قرية صفط النور ببني سويف تطالب بمكتب بريد ومعهد ديني.. صورشاهد.. طريقة جديدة لإجراء اختبارات فيروس كورونا بإسبانيا.. فيديومادونا تحتفل بعيد ميلاد كيم كارداشيان على طريقتها الخاصةمي عز الدين تشوق متابعيها لمسلسلها الجديد خيط حريرإشادة بـ كليب بيروت الأنثى لنانسي عجرم عبر تويتر«نبي الرحمة في ذكرى مولده».. تعرف على نص خطبة الجمعة الموحدة اليوموزير الزراعة يشكل لجنة لمتابعة التغيرات المناخية«الأرصاد» تعلن درجات الحرارة المتوقعة الجمعة"أريانا" 5 سنوات مصابة بسرطان الكلي تتألق في جلسة تصوير أميرات ديزنىمى عمر تصور المشاهد الخارجية من "لؤلؤ" بين كافيهات وشوارع أكتوبرقرأت لك.. "تاريخ الرياضيات" يستعرض علم الحضارات منذ 4 آلاف عام"رقص الطلاب داخل فصل والمنظمات الحقوقية المشبوهة".. أبرز قضايا التوك شوتقرير لا يفوتك.. إكسترا نيوز تبث تقريرا يفضح الدور القطرى ضد مصر والمنطقة العربيةالجامع الأزهر يعلن استئناف الدراسة في رواق القرآن الكريمأمطار غزيرة ورعدية حتى الأحد.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس 3 أيامحدث ليلاً| 177 إصابة بكورونا وتغطية خاصة للمناظرة الأخير (ترامب وبايدن)

مؤسسة فن تطلق مهرجان الشارقة السينمائى للأطفال عبر الإنترنت بسبب كورونا

-  

تنظم مؤسسة (فن) المعنية بتعزيز ودعم الفن الإعلامى للأطفال والناشئة فى الإمارات، فعالية استثنائية تحت شعار "الفنّ يجمعنا"، تستضيف خلالها نخبة من الفنانين والخبراء والمتخصصين فى مجال الصناعة السينمائية العرب والأجانب، خلال الفترة من 12 وحتى 16 أكتوبر المقبل، ليقدموا مجموعة متنوعة من الأنشطة والورش الفنية والإبداعية.

وتأتى الفعالية التى تقام عن بعد انطلاقاً من رؤية مهرجان الشارقة السينمائى الدولى للأطفال والشباب الذى تم تأجيله هذا العام نظراً لانتشار فيروس كورونا المستجد،حيث تسعى المؤسسة من خلالها إلى إبقاء الجمهور العاشق للفن السينمائى على مقربة من جماليات الفنّ السابع وصنّاعه، وتواصل تقديم الإبداعات السينمائية والفنية فى مختلف الظروف.

وسيكون الجمهور خلال الفعالية على موعد مع 4 جلسات حوارية تستضيف عدداً من الفنانين والمبدعين السينمائيين من مختلف أنحاء العالم، إلى جانب 9 ورش عمل فنية وتطبيقية ومعرفية متنوعة تستهدف مختلف الفئات العمرية بواقع ورشتين يومياً، يتخللها عروض يومية لباقة من الأفلام العربية والأجنبية ، وغيرها من الفعاليات والأنشطة المتنوعة.

وعن هذه الفعالية، قالت الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمى، مديرة مؤسسة فن، ومهرجان الشارقة السينمائى الدولى للأطفال والشباب:"حرصنا فى المؤسسة أن تبقى الفنون السينمائية يقظة فى أذهان جميع أفراد المجتمع، لأن الفنّ يخفّف الظروف الصعبة، ويبعد الإنسان عن التفكير السلبي، لهذا ونظراً لتأجيل مهرجان الشارقة السينمائى الدولى للأطفال والشباب عملنا على تنظيم هذا الحدث ليكون حاضراً فى كل منزل لكن بطريقة مختلفة، ملتزمين بجميع الإجراءات الاحترازية التى تحول دون انتشار فيروس كورونا المستجد، ولنستمر فى تقديم الإبداعات لمختلف أفراد العائلة ونعرف بروادها وأصحابها".

وتابعت مدير مؤسسة فن:"تقدم الفعالية مضامين متنوعة فى الطرح، نتطلع من خلالها أن نلبى ذائقة الشغوفين فى كافة المجالات السينمائية، وأن تكون السينما جزء من حياة المجتمع، حيث أن ما نمر به من ظروف حالت دون أن نجتمع على أرض الواقع، لكن التكنولوجية اليوم تقرب المسافات وتسمح بأن نتحاور ونتحدث بالمعارف الفنية كل من موقعه، لهذا سنكون معاً عبر هذه الفعالية لنتبادل التجارب الفنية والسينمائية ونتعرف على آخر ما توصلت له هذه الصناعة التى تعبر عن القيم الأخلاقية والثقافية للشعوب".

مؤسسة فن
الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي
ورش عمل (1)
ورش عمل (2)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة