وزير الأوقاف يغادر الخرطوم بعد مشاركته في مؤتمر «الإسلام والتجديد»الإبراشى يعرض تفاصيل منع طالبة من دخول الفصل بسبب المصروفات المدرسيةأستاذ الفقه بجامعة الأزهر لـ"الإبراشى": تعدد الزواجات فى الإسلام مُباح ولكن بضوابطخناقات ع الهوا بأستديو "التاسعة" والسبب "الشرع محللى أربعة.. حمادة هلال:كنت هشيل كلمة الشخلعة وأنا مليش فى الهجص.. ونهاد أبو القمصان ترد عليه.. الأغانبسمة وهبة تكشف لـ عمرو أديب تطورات حالتها الصحية بعد جراحة المعدة.. فيديوعروسة مولد بشكل مختلف.. تاجرة: بصنعها من 16 سنة والإقبال على المصرية أكبررئيس مطوبس بكفر الشيخ: الذبيحة التى أعدمت شكلت خطورة كبيرة لإصابتها بالسلاللجنة العامة لدائرة الخارجة بالوادى الجديد تعلن تقدم أحمد عبد الله بـ6081 صوتاً.. فيديوأفضل مداخلة.. ساويرس ردا على حملة "الممثل الفرنسى": المحارب يذهب لإسرائيلتقرير لـ"إكسترا نيوز" يوضح إشادة أعضاء البعثة الدولية بانتخابات البرلمانقضايا على طاولة التوك شو.. مقاطعة المنتجات الفرنسية وانتخابات مجلس النوابحسم مقعدان والاعادة على الثالث بالدائرة الأولى في الفيومعماد الدين حسين: الريف الأعلى تصويتا كالعادة ونسب المشاركة مقبولة جدا"القائمة الوطنية" تحصد 85% من أصوات الناخبين بديرمواس في المنيا"الوطن" تنشر عدد الأصوات الباطلة والصحيحة بلجان الشيخ زايدمحافظ أسيوط يُشيد بالكتلة التصويتية في الانتخابات: نزلوا عشان مصرتفاصيل هتك عرض "طفلة الحضانة" بالدقهلية.. استدرجها عاطل أثناء عودتهامحافظ الإسكندرية يُشيد بنسب التصويت: الأمطار الغزيرة لم تمنع الناخبين"نداء مصر" تتفوق على "الوطنية" بأكثر من 200 صوت في لجنة 75 بالأقصرمحافظ الفيوم: المشهد الانتخابي كان مرضيا بنسبة تتجاوز 90%

وكيل صحة الدقهلية يتابع مبادرة الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوى

   -  

عقد الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اجتماعا موسعا، اليوم مع وكلاء المديرية، ومديرى الإدارات الفنية بالمديرية، مع مديرى المستشفيات العامة والمركزية، ومديرى الادارات الصحية على مستوى المحافظة  ،وذلك لمناقشة عدةموضوعات متعلقة بتقديم الخدمات الطبية داخل المستشفيات والادارات، وناقش مكى  فعاليات مبادرة رئيس الجمهورية لفحص وعلاج الامراض المزمنة، والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، والتى دشنت يوم الجمعة الماضي، والموافق 18 /9/2020 والتى تستمر حتى  31/12/2020.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة تشجيع المواطنين وحثهم على المشاركة و حسن تعامل الفرق الطبية مع المرضى وتوفير كافة أوجه الرعاية لهم.

والجدير بالذكر أن المبادرة تهدف إلى الاكتشاف المبكر ومتابعة الفحص والعلاج والحد من مضاعفات ووفيات الامراض المزمنة وتستهدف المبادرة جميع المواطنين فوق 40 عاما وتقدم الخدمات الآتية :

1- الكشف المبكر عن مرضى السكر وارتفاع ضغط الدم وتحديد مستوى زيادة الوزن والسمنة.

2- الاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوى لدى مرضى الأمراض المزمنة.

3- إجراء الفحوصات  الطبية اللازمة وصرف العلاج بشكل دورى.

4- التوعية الصحية للمواطنين.

وتتم هذه الخدمات من خلال  فرق عمل مدربة بجميع وحدات ومراكز طب الأسرة، حيث يصل عدد الفرق ل 510 فريق، ويتم العمل على فترتين من 9 صباحا وحتى 3 عصرا، ومن 3 عصرا وحتى 9 مساءا.

كما شدد مكى على الإلتزام  بطرق ومعايير مكافحة العدوى بجميع المنشآت الطبية، واتخاذ الاجراءات الاحترازية والوقائية وتنظيم المترددين لتحقيق التباعد الاجتماعى الذى يضمن سلامة المواطنين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة