استشارى طرق يكشف أهمية مشروعات القاهرة الكبرى بعد تفقد الرئيس لها اليوموائل جمعة: هدف مروان محسن صحيح وحكم الراية يتحمل الخطأياسر إبراهيم يسجل الهدف الثالث للأهلي أمام الوداد.. فيديو60 دقيقة..الاهلي يضغط على الوداد رغم التقدم بثلاثية نظيفةانقطاع البث التليفزيونى فى مباراة الأهلى والوداد المغربى لمدة 3 دقائق75 دقيقة.. هدوء أهلاوي بعد التقدم بثلاثية والوداد يبحث عن هدفالوداد يسجل الهدف الأول أمام الأهلى (3-1) .. فيديوعمرو الجنايني يحضر مباراة الأهلي و الودادبيراميدز يصل فندق إقامته بالرباط استعدادا لنهائى الكونفدرالية.. فيديو وصورانتهى زمن المعجزات يا وداد.. الأهلي يغازل الأميرة الافريقية بخماسية تاريخيةاهداف مباراة الأهلى والوداد المغربى فى موقعة التأهل للنهائىمفتي الجمهورية: لا نأبه لأية حملات مغرضة ولا نلتفت إلا إلى الإنسانيةعبد المحسن سلامة: لولا وجود الصحافة في مصر لاختلف المشهدعبدالمحسن سلامة: وقف إطلاق النار في ليبيا انتصار كبير للسياسة المصريةالمفتي: فهم النص الشرعي يحتاج لدراسة علوم مختلفةهدف عالمي .. أحمد دياب يشيد بأداء الأهلي أمام الوداددا ذوق أحمد.. ياسمين صبري تدرس للحصول على الماجستير من"هارفارد"شوقي علام: دار الإفتاء ماضية في مشروعها التنويري وفضح الإخوانأحمد دياب يكشف آخر تطورات الطبيبة المعتدى عليها بالكويتشيرين رضا: محمود رضا السبب في معرفتنا بالفن المصري

القوى العاملة: بدء تدريب الشباب على 5 مهن مجانا بدمياط

   -  
وزير القوى العاملة

 أعلنت مديرية القوي العاملة بدمياط ، عن بدء الدورات التدريبية مجانا على 5 مهن مطلوبة في سوق العمل الداخلي والخارجي، وذلك بمركز التدريب المهني بدمياط الجديدة ، نظراً لحاجة المجتمع وتخفيفاً لحدة البطالة وتنمية القدرات والمهارات المكتسبة من التكنولوجيا المتقدمة لتنمية الموارد البشرية لتلبية متطلبات سوق العمل.

وكان وزير القوي العاملة محمد سعفان،  قد وجه مديريات القوي العاملة على مستوى 27 محافظة بوضع آلية منضبطة لاستئناف العملية التدريبية بكافة المراكز الثابتة والمتنقلة التابعة لها يراعي فيها الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي، وأعمال التعقيم والتطهير اليومي للأجهزة والمعدات وأماكن التدريب  للحد من انتشار فيروس كورونا ، فضلاً عن  تخفيض أعداد المتدربين بالورش والمراكز لما يقرب من 50% من سعتها التدريبية. 

وفي نفس السياق أوضحت منى الأطروشي  مدير المديرية،  أنه سوف يتم البدء في عملية التدريب فور التسجيل على هذه المهن واستكمال العدد ، ويشمل  على مجالات: ميكانيكا السيارات    ( ديزل – بنزين ) ، و اللحام بكافة أنواعه  ، والتفصيل والحياكة ، والتبريد والتكييف ، وكهرباء الإلكترونيات .

ولفتت إلي أن المتدرب سوف يحصل خلال فترة التدريب على  عدد من المميزات تشمل : حافز تدريب عبارة عن  بدل انتقال يومي للمتدرب ، فضلا عن التأمين على المتدرب خلال فترة التدريب ، وتوفير فرص عمل بعد انتهاء التدريب للمتميزين، مع منح المتدربين  شهادة معتمدة من المديرية ، وتوفير جميع الأدوات والمعدات للمتدرب مجانا، بالإضافة إلي أتوبيسات تنقل المتدربين يومياً ذهاباً وإياباً ، وتوزيع زي موحد خاص لكل متدرب مجاناً،  مؤكدة أن جميع صالات وأماكن التدريب  يتم تعقيمها يوميا  ، كما يتوافر بالمركز أحدث المعدات والأجهزة للتدريب عن طريق مدربين متخصصين في هذه المهن .

وحددت مدير المديرية شروط الالتحاق، أن يكون سن المتقدم من ١٨ حتى ٤٥ عاماً  ، على أن يتم  التسجيل بمركز تدريب مهني دمياط الجديدة وعنوانه : المنطقة الصناعية بجوار محطة بنزين التعاون أمام مصنع الجلاد .

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة