شركات البورصة توزع 19.8 مليار جنيه أرباحاً على المساهمين منذ بداية العامالحركة الوطنية: نجاح العاصمة الإدارية يمثل مستقبل مصر.. والهدف من المشروع ليس ربحياالبني أدم زي الإنسان..عمرو عبد الجليل: لا أحب لفظ رفضت أعمال فنية.. وأحب مكانش في نصيبهالة صدقي ترقص علي أغنية برج الحوت في الجونة.. فيديو20 صورة للهضبة من حفل ختام مهرجان الجونة.. شاهدجولة داخل قصر مسكون بالأشباح معروض بمزاد فى الهالوين بسعر يبدأ بـ 25000 دولارأسوان يدرس ضم "حارسين" بعد رحيل مسعد عوض إلى دجلةمصدر: قطع المرافق عن العقارات بواجهات الطوب الأحمر حتى يتم دهنهامع اقتراب الشتاء.. كيف تفرق بين جلد الجاكت الأصلي وغير الأصلي؟فرج فودة يشعل انتخابات النواب بمصر الجديدة: الداعم الأكبر لابنتهالقابضة للمياه: العداد الكودي لا يقنن المخالفة وهدفه مواجهة السرقاتبريطانيا: توقعات بإعلان جونسون إغلاق جميع أنحاء إنجلتراأيسلندا تتخذ إجراءات أكثر صرامة للحد من تفشي فيروس كوروناغدًا.. وصول أولى رحلات المعتمرين من خارج السعوديةعصابة نصبت على قرية.. تفاصيل مقتل عامل بالشرقية بسبب الزئبق الأحمراعترافات طباخ الترامادول: بصنعه من عجينة مضاد حيوى وثروتي 11 مليوناالأقصر تستعد لمواجهة أمطار وسيول فصل الشتاء بـ 15 إجراءتجهيز "الأقصر العام" ليكون أول مستشفى عزل لإصابات موجة كورونا الثانيةفي أسبوع واحد.. 7 دول تصل لأعلى معدل إصابات بفيروس كورونا70 عاما من التصميمات الراقية.. ذكرى ميلاد المعمارية العالمية زها حديد

السفير محمد إدريس يستعرض جهود مصر فى مواجهة جائحة كورونا ومبادراتها فى إفريقيا

   -  
السفير محمد إدريس مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك

بدأت الجمعية العامة للأمم المتحدة النقاش العام لرؤساء الدول والحكومات، الذي يمتد خلال الفترة من 22 – 30 سبتمبر 2020، حيث تم اختيار الموضوع الأساسي للنقاش العام خلال الدورة 75 للجمعية العامة، ليكون "المستقبل الذي نريده، الأمم المتحدة التي نحتاجها: إعادة التأكيد على التزامنا المشترك بتعددية الأطراف – مواجهة الكوفيد 19 من خلال عمل فعال متعدد الأطراف"، وذلك في ضوء تزامن دورة الجمعية العامة الجديدة مع مرور 75 عاما على إنشاء الأمم المتحدة ، فضلا عن تأثير أزمة جائحة الكورونا على العالم.
و استهلت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الأول للنقاش العام بكلمة السكرتير العام للأمم المتحدة ورئيس الجمعية العامة، كما قام عدد من رؤساء الدول والحكومات بإلقاء بياناتهم الوطنية خلال النقاش، حيث ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية كلمة مصر التي تناولت رؤية مصر تجاه مجمل التطورات الإقليمية والدولية، فضلا عن جهود الحكومة المصرية لتحقيق التنمية الشاملة على الصعيد الداخلي.
وأوضح السفير محمد إدريس مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك أن النقاش العام خلال الدورة 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة يكتسب أهمية خاصة على ضوء تداعيات جائحة كورونا على مختلف دول العالم، حيث قادت مصر وشاركت منذ بداية الجائحة في عدد من المبادرات ب الأمم المتحدة التي تهدف إلى التعامل مع التداعيات المتعددة الأبعاد للأزمة الدولية الراهنة، خاصة انعكاساتها الاقتصادية والاجتماعية على الدول الإفريقية والدول النامية، والعمل على الحفاظ على ما أنجزته هذه الدول، فضلا عن دعم قدرتها على الوفاء بتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
تجدر الإشارة إلى أن الدول الأعضاء وسكرتارية الأمم المتحدة قد توافقت على عقد اجتماعات النقاش العام للجمعية العامة وكافة فعاليات الشق رفيع المستوى هذا العام عبر الفيديوكونفرانس في ظل القيود المفروضة على عقد الاجتماعات ب الأمم المتحدة نتيجة جائحة الكورونا، والإجراءات والقواعد الاحترازية التي قررتها سلطات ولاية ومدينة نيويورك، حيث تقرر الاكتفاء بقيام المندوبين الدائمين بتقديم البيانات المسجلة للسادة رؤساء الدول والحكومات، التي يتم بثها في صورة فيديوهات مسجلة داخل قاعة الجمعية العامة التي تقرر أن يتواجد بها شخص واحد من كل دولة في ضوء الإجراءات الصحية الاحترازية.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة