دراسة بريطانية: 4٪ فقط من سكان ووهان الصينية لديهم أجسام مضادة لكوروناقوى مناعتك فى الشتاء بالسبانخ..غنية بالفيتامينات وعلاج لـ ضغط الدمدراسة أمريكية: تلف القلب بين مرضى كورونا يزيد من فرص الوفاة 11 مرة"فيسبوك" ينافس جوجل وأمازون في ألعاب الفيديو المجانيةوكالة الشرطة الأوروبية "يوروبول": جريمة جنسية كل دقيقتين في أوروبادراسة من جمعية بكمبوديا: الغزلان وبعض الحيوانات البرية يواجهون خطر الانقراضشغف وترقب جماهيري لفيلم «الصندوق الأسود»لقاءات مكثفة للحناوي.. مرشح دائرة النزهة و الشروق و بدر والتجمع والرحاب ومدينتي والقطاميةمصر للطيران تسير غدا 40 رحلة جوية لنقل 4500 راكبالرئيس السيسى يهنئ رئيس تركمنستان وحاكم "سانت فينسنت والجرينادينز" بيوم الاستقلالغدا شبورة بأغلب الأنحاء وطقس مائل للحرارة والعظمى بالقاهرة 30 درجةمفتى الجمهورية: المطلع على التراث الفقهى يعلم يقينا تناوله لكل مناحى الحياةإخلاء 80 تلميذا والسيطرة على حريق معهد صقر قريش الأزهرى دون إصابات.. صورنجل الشهيد المنسى ينتظم فى دراسته بإحدى مدارس الإسكندرية.. صوروزير التنمية المحلية يؤكد ضخ 11.9 مليار جنيه استثمارات بسوهاج خلال 6 سنوات"التأمينات" تستعد لصرف معاشات نوفمبر بجداول منتظمةالأوقاف تعلن افتتاح 18 مسجدًا الجمعة المقبلة فى 7 محافظات.. صورالبعثة الدولية: رصدنا تجاوزات لا ترقى للطعن في نزاهة انتخابات النوابالسيسي يستقبل عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السودانيصور.. 3 إطلالات خطفن الأنظار في اليوم الرابع لمهرجان الجونة

بعد موجة غضب.. رئيس أوبل: "بند الطوارئ يسمح لنا بتسريح عاملين"

   -  
أرشيفية

فرانكفورت - (د ب أ):

دافع ميشائيل لوشيلر، رئيس شركة أوبل الألمانية للسيارات، عن التهديدات الأخيرة بتسريح عاملين في الشركة في وجه الانتقادات الموجهة إليها.

وفي تصريحات لصحف مجموعة (في آر إم)، قال لوشيلر إن عقد العمل المبرم مع نقابة عمال المعادن (آي جي ميتال)، الذي ينص على حماية العاملين من الفصل المرتبط بظروف التشغيل حتى يوليو 2025، لا يزال ساريا.

وأضاف لوشيلر:" نحن ملتزمون بكل عقد عمل، وأنا شخصيا أؤيد هذا، لكن عقد العمل ينص أيضا على أن هناك ما يُسَمَّى ببند الطوارئ في حال تراجع حجم المبيعات على نحو مأساوي في أوروبا"، مشيرا إلى أن المبيعات تراجعت بقوة بطبيعة الحال في أزمة كورونا.

كانت أوبل، المملوكة لمجموعة بيجو ستروين الفرنسية، هددت قبل نحو أسبوع بتسريح عاملين في حال لم تجد بحلول نهاية 2021 الـ2100 مشارك المطلوبين لبرنامج تطوعي (للرحيل عن الشركة) تم الاتفاق عليه، وأوضحت الشركة أن عدد العاملين الذين قرروا المشاركة في البرنامج وصل إلى نحو 500 فقط حتى الآن.

وكان متحدث باسم أوبل صرح بأن الشركة سَتُقَيِّم الموقف في تشرين نوفمبر المقبل، وستدرس بناء على ذلك اللجوء إلى الفصل المرتبط بظروف التشغيل، وستطبق هذه الإجراءات بالدرجة الاولى على المقر الرئيسي للشركة في روسلزهايم.

وقوبلت هذه التصريحات بالغضب من قبل نقابة (آي جي ميتال)، كما طالبت حكومتا ولايتي راينلاند بفالتس وهيسن، الشركة بالوفاء بالعقد.

وقال لوشيلر إنه بالتأكيد بسبب أزمة كورونا لم يوقع سوى نحو 500 عامل فقط على البرنامج " والآن لا يمكننا ببساطة الانتظار لنرى ما سيحدث وتأجيل الموضوع على المدى الطويل".

وتابع لوشيلر أن المؤكد أنه لا يمكن تحقيق تقدم إلا من خلال التعاون مع مجلس العاملين، وقال إن كل هذا أدى إلى " أن نقول: علينا أن ننفذ هذا عن طريق البرنامج التطوعي بالاشتراك مع مجلس العاملين بصورة أكثر حزما".

واختتم تصريحاته بالقول إن تجربته أفادت بأنه دائما ما كان يتم التوصل إلى حلول جيدة بالاشتراك مع مجلس العاملين والعمالة " وأنا متفائل أننا سنتمكن من هذا الأمر هذه المرة أيضا".​

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة