إزالة عشرات الإعلانات.. أحياء الإسكندرية تشن حملات على الدعاية الانتخابية المخالفةفريق عمل من التنمية السياحية يبحث الخطوات العملية للنهوض ببني سويف سياحياالجيزة تنهي استعداداتها لاستقبال انتخابات مجلس النوابمحافظ البحيرة: تقدم 212 ألف مواطن للتصالح في مخالفات البناء حتى اليومدعم مستشفي مطروح بجهاز الفاكو لإزالة المياه البيضاعلشان منغرقش .. تكثيف أعمال تطهير شنايش الأمطار ومطابق الصرف بعد توقعات سقوط الأمطارتعرف على استعدادات مطروح لانتخابات مجلس النواببتكلفة مليار و٨٠٥ ملايين جنيه.. تنفيذ ١٢ ألف مشروع للشباب ضمن مبادرة مشروعك بالشرقيةنجاح عملية استبدال مفصل فخذ صناعي كامل لمريض بمستشفى المنصورة الجديدعقب دهس سيارة دعايته طفلا ووفاته.. أول تعليق من مرشح المنوفيةالهجرة: استجابة فورية لكل استفسارات المصريين بالخارج الواردة لغرفة عمليات الانتخاباتصرف 550 جنيها لمستفيدى "كرامة" ضمن المساعدات النقدية لشهر أكتوبرالرى تنظم جلسة بأسبوع القاهرة للمياه بعنوان التنمية المستدامة من أجل الأمن المائىضبط 13 طن سكر و680 كيلو أرز مدعم «بنجع النزيز» في المنيا«الرى»: تطهير مخرات السيول في الوادي الجديدمحافظ بورسعيد يبحث مع قيادات التعليم آليات بدء مجموعات التقوية بالمدارسعمليات «الهجرة» تواصل تلقي استفسارات المصريين بالخارج بشأن انتخابات النوابانتظام الدراسة داخل 3207 مدرسة في الأسبوع الأول للعام الدراسي الجديد بالمنياالكهرباء: تلقينا طلبات لتركيب عدادات كودية بـ ٢ مليون وحدة بدلاً من الممارسةرئيس جامعة القناة يعلن بدء دورة توصيف البرامج والمقررات

أحلى من الجاهز.. طريقة عمل السميط في البيت

   -  
طريقة عمل السميط

السميط من المخبوزات التي تحرص العديد من البيوت المصرية على وجودها في المنزل لتقديم وجبة خفيفة مع الحليب للأطفال والكبار، كما أنه مثالي مع الجبنة بأنواعها.
 

المكونات
 

3 أكواب دقيق.

2 كوب عجوة.

2 ملعقة كبيرة زبدة مذابة.

ملعقة صغيرة قرفة.

كوب ماء دافئ.

1/4 كوب سمسم.

4 ملاعق كبيرة سكر.

3 ملاعق كبيرة زيت.

ملعقة كبيرة خميرة فورية.

ملعقة صغيرة ملح.

بيضة مخفوقة.

رشة فانيلا.

طريقة التحضير:
 

- في وعاء صغير، نضع الخميرة والسكر ونصف كمية الماء، ثم نقلب جيدًا، و نتركها في مكان دافئ لمدة 15 دقيقة.

- في وعاء ضعي العجوة والزبدة المذابة والقرفة واعجني حتى تختلط المكونات. في وعاء اخلطي البيضة برشة الفانيلا ونقلب جيدًا.

- في وعاء كبير، نضع الدقيق والملح والزيت، ثم نضيف إليه خليط الخميرة وباقي الماء ونعجن حتى تتكون لدينا عجينة طرية ومتماسكة.

- نغطي الوعاء بكيس من البلاستيك، ونتركه جانبًا لمدة ساعة.

- نقوم بتشكيل العجين على شكل كور متوسطة الحجم، ثم نغطيها بكيس ونتركها جانبًا لمدة 15 دقيقة.

- نقوم بتسخين الفرن عند درجة حرارة 220 درجة مئوية

- بالنسبة للسميط السادة:

- نبرم كرة العجين كالحبل ثم ثنيها من المنتصف، ونلف الطرفين على بعضهما كالضفيرة، ونغلق الطرفين على بعضهما لتتكون لدينا دائرة مفرغة من المنتصف، ثم ندهن الوجه بخليط البيض ونغمسها في السمسم، ونرص السميط في صينية مغلفة بورق الزبدة، ونغطيها بكيس من البلاستيك ونتركها لمدة 30 دقيقة، ثم نضعها في الفرن لمدة 25 دقيقة.

- بالنسبة لسميط العجوة: نقوم بتشكيل العجوة على شكل كور ثم نبرمها كالحبل. - نقوم بفرد كور العجين على شكل مستطيل، و نضع العجوة في طرف المستطيل ثم نلف العجين كالسويسرول ، ونبرم العجين قليلا ليطول الحبل.

- نغلق طرفي العجين جيدًا لتتكون لدينا دائرة مفرغة من المنتصف، وبواسطة سكين نصنع بعض الفتحات في العجين لتظهر العجوة سواء من الأعلى أو من الجانب.

- ندهن الوجه بخليط البيض، ثم نغمسها في السمسم، ونرص السميط في صينية عليها ورق زبده ، ثم نغطيها بكيس من البلاستيك ونتركها لمدة 30 دقيقة، ثم نضع الصينية في الفرن لمدة 25 دقيقة.

طريقة عمل السميط
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة