مكافحة كورونا: دخول فصل الشتاء سبب زيادة الإصابات بدول أوروباتعرف على طقس الـ3 أيام المقبلة.. نهاية المطر وارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة نهارامحافظ السويس: تطوير وإنشاء 27 مشروعا في مجال الصرف الصحي والمياهمصدر مطلع ينفي توقف سير العملية الانتخابية بلجنة بالجيزةمصر تدين الهجوم الإرهابي الذي وقع خارج مركز تعليمي في كابولقناة مدرستنا التعليمية.. جدول دروس الصف الأول الإعدادى حتى 31 أكتوبرشركة «سامسونج» تعلن وفاة رئيسها لي كون هيهاني شاكر عن مطربي المهرجانات: هيبقوا تحت جناحنا.. إحنا مش ضد المزيكاهاني شاكر عن أغاني محمد رمضان: فيها إحساس بـ"الأنا" ومش بحب أداءهإضاءة الأهرامات وأبو الهول وبرج بيزا باللون الأزرق.. تعرف على السببفيديو| هالة صدقي تحمل كلب :"قابلت صديق عزيز"شريف منير يكشف سبب غيابه عن افتتاح مهرجان الجونة السينمائي"هريحك مني خالص".. رسالة زوج شنق نفسه حزنا على هجر زوجته"الزراعي المصري" أحد أقدم المتاحف في العالم.. عمره 90 عاماكيف كان النبي متمما لمكارم الأخلاق.. الإفتاء توضحهاني شاكر عن خلافه مع إيمان البحر درويش ومصطفى كامل: الدنيا مش مستاهلةأحمد يتحدى إعاقته ويحقق ميدالية في ألعاب القوى.. ووالدته: فخورة بهأهل مصر.. الفوج الثالث لأبناء المحافظات الحدودية يواصل زيارته بـ الإسكندريةمدير مستشفى نجع حمادي: دخولي موسوعة جينيس بالعمل والاجتهادقصة لازم أعيش بـ مسلسل إلا أنا تتصدر جوجل

الصين وروسيا والولايات المتحدة لم تنضم لمبادرة كوفاكس لدعم لقاحات كورونا

   -  

قال مسئول بمنظمة الصحة العالمية  إن المزيد من الدول ستوقع على خطة تطعيم عالمية وأن بعض التأخيرات كانت بسبب مسائل إجرائية وليس شكوكا بشأن الخطة، موضحا أن الصين، وروسيا، والولايات المتحدة، لم تنضم إلى مبادرة كوفاكس لدعم لقاحات فيروس كورونا.

وقالت المنظمة التي تتخذ من جنيف مقرا لها، إن 156 دولة انضمت إلى ما يسمى بخطة كوفاكس COVAX  لتقديم نحو ملياري جرعة من لقاح فيروس كورونا على مستوى العالم بحلول نهاية العام المقبل، لكن الدول الكبرى مثل الصين وروسيا والولايات المتحدة لم تنضم اليها.

وقد انضمت 64 دولة غنية، ومن المتوقع تسجيل المزيد على الرغم من عدم وجود موعد نهائي رسمي، ومع ذلك، فإن بعض الذين يدعمون الخطة مثل فرنسا يترددون في استخدامها لتأمين اللقاحات وبدلاً من ذلك أبرموا صفقات توريد منفصلة.

وقالت مارجريت هاريس المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، واصفة عدد المشتركين حتى الآن بأنه "رائع"، "نحن جميعا بحاجة إلى أن نكون في هذا معا من أجل القضاء على وباء فيروس كورونا

ولدى سؤالها عن مزيد من التفاصيل بشأن التأخير في الانضمام، قالت مارجريت هاريس، إن بعضها كان بسبب الأوراق والحاجة إلى موافقة البرلمان، ومع ذلك، يبدو أن الدول الأخرى ليس لديها نية للتسجيل.

وقال مصدر حكومي روسي، إنه لا حاجة لأن تشارك بلاده في البرنامج لأنها تطور وتنتج لقاحها الخاص، مضيفا، لا نستبعد احتمال أن يتم تقديم لقاحنا في المستقبل للمشاركين في كوفاكس" COVAX".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانج وين، في إفادة صحفية يوم الثلاثاء "ستواصل الصين العمل مع منظمة الصحة العالمية، وجافي، والدول المعنية لتطوير اللقاحات."

وسئل المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، عما إذا كان يعرف سبب عدم انضمام الصين بعد إلى خطة كوفاكس COVAX ، "قد يكون لديهم أسبابهم الخاصة لأخذ بعض الوقت حتى يقرروا".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة