تكريم جامعة المنوفية في حفل الإتحاد الرياضي للجامعات المصريةشفاء 7 حالات جديدة من فيروس كورونا بشمال سيناءتشميع مقهى لمخالفته الإجراءات الاحترازية بالشرقيةمحافظة شمال سيناء تبحث إقامة 3 تجمعات بدوية عمرانية متكاملةأصيب بجرح عرضي في البطن.. نائب وزير التعليم يزور معلم سمنود المعتدى عليهصعوبة التنفس وعدم زيادة الوزن والعرق الشديد.. أبرز علامات مشاكل القلب عن الرضيع«الإسكان»: تنفيذ شبكة كهرباء المنطقة الصناعية الثامنة بمدينة السادات على مساحة 1500 فدانمن القليوبية.. مرشح لمجلس النواب يحمل تمساحا خلال جولته وسط المواطنين (صور)أمين «الأخوة الإنسانية»: إساءة «تشارل إيبدو» للإسلام تطرف واستهزاء بمشاعر 1.5 مليار مسلم«موالد الأولياء والقديسين وطقس العبور للسعادة» في عدد «الثقافة الجديدة»حسين عبدالبصير لـ«بوابة الأهرام»: افتتاحات المتاحف الثلاثة اليوم إنجاز كبير"الكاظمي": نعمل على الاستفادة من التجربة المصرية للنهوض بالاقتصادشاهد.. ناشط من الكونجو يطالب بعودة آثار أفريقيا من متحف اللوفر.. خدها بنفسهفتح باب المشاركة فى مسابقة "قصة ورسمة" فى دورتها الخامسة .. اعرف الشروطمتحف شرم الشيخ.. الحلم أصبح واقعًا.. إنفوجرافكيف تزوج النبى بـ السيدة عائشة؟.. ما يقوله التراث الإسلامىمؤتمر الناشرين بالشارقة ينطلق غداً بمشاركة 317 ناشراًشون كونرى الفنان الأكثر نجاحًا مع روايات جيمس بوند.. تعرف على تاريخه مع العميل007نائب وزير التربية والتعليم يزور مدرس تعرض لاعتداء من أولياء الأمور فى سمنودلجنة تسويق السياحة الثقافية تشيد بافتتاح المتاحف الجديدة.. وتؤكد: يجعل المقصد المصرى أكثر جذبا

معهد "Serum "الهندى يبدأ تصنيع لقاح كوداجينكس لفيروس كورونا

   -  

قالت شركة Codagenix  إن معهد Serum في الهند بدأ في تصنيع لقاح فيروس كورونا COVID-19  المحتمل لشركة التكنولوجيا الحيوية الأمريكية، ومن المتوقع أن تبدأ التجارب البشرية للقاح في المرحلة المبكرة بحلول نهاية عام 2020 في المملكة المتحدة، وذلك وفقا لموقع شركة Codagenix الأمريكية.

سيطور معهد  Serum، أكبر صانع للقاحات في العالم من حيث عدد الجرعات المنتجة، من  لقاح Codagenix ، والذي يتم توصيله عن طريق الأنف بدلاً من الحقن.

يعمل معهد Serum Institute على العديد من اللقاحات المرشحة لفيروس كورونا الجديد، بما في ذلك اللقاح المحتمل إنتاجه بكميات كبيرة من AstraZeneca/Oxford الذي احتل عناوين الصحف العالمية، بالإضافة إلى تطوير لقاح خاص به.

يتم تطوير واختبار أكثر من 150 لقاحًا محتملاً على مستوى العالم، مع 38 لقاحًا في التجارب البشرية، والمرشحون من شركة مودرنا Moderna و فايزر Pfizer و AstraZeneca هم بالفعل في المراحل الأخيرة من التجارب.

وعلى صعيد آخر، كان قد دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى تعزيز قدرة منظمة الصحة العالمية (WHO) وإزالة الحواجز التي تعترض الشراكة في قطاع الرعاية الصحية.

وقال في خطاب بالفيديو أمام الدورة الـ75 للجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الثلاثاء "فيما يتعلق بالرعاية الصحية، كما هو الحال في الاقتصاد، نحتاج الآن إلى إزالة أكبر عدد ممكن من العقبات أمام العلاقات مع الشركاء، "لقد ساهم بلدنا بنشاط في الجهود العالمية والإقليمية لمكافحة فيروس كورونا COVID-19 ، وتقديم المساعدة للدول الأكثر تضررًا على الصعيدين الثنائي والمتعدد الأطراف".

وبحسب الزعيم الروسي، تحترم موسكو الدور التنسيقي المركزي لمنظمة الصحة العالمية، مضيفا نعتقد أنه من الضروري تعزيز قدرة منظمة الصحة العالمية نوعيًا، لقد بدأ هذا العمل بالفعل، وروسيا لديها دافع حقيقي للانخراط فيه".

وأشار الزعيم الروسي إلى أنه خلال جائحة الفيروس التاجي لم تكن هناك حدود للتضامن بين الأطباء والمتطوعين والناس من مختلف البلدان، كما أن العديد من الدول كانت تساعد بعضها البعض بإيثار وبقلب مفتوح".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة