دراسة تكشف أهمية المشاركة الاجتماعية لكبار السن في منع الإصابة بالخرفخطابات الحكومة و"الصحة" تقلب الموازين في الكاف بشأن لقاء الزمالك والرجاءاليوم .. لجنة الطواريء تحسم تأجيل لقاء الزمالك والرجاء بدوري أبطال أفريقياتعرف على المواعيد المقترحة لمباراة الزمالك والرجاء حال تأجيلها رسميًاأفضل مداخلة..الخشت عن الطالبات المغتربات:إحنا صعايدة وبناتنا فى عنينا ومش هنسبهمأبرز قضية التوك شو.. محمود محيى الدين: دعم قطاع الصادرات يساهم برفع معدلات النموآخر موعد للتسجيل بمرحلة تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية غداهرمون الميلاتونين يعزز فرص البقاء على قيد الحياة بين بعض مرضى COVID-19الرجال الأكبر سنًا المتعافون من COVID-19 أفضل المتبرعين بالبلازما للعلاج«ناسا»: مهمة جمع عينة من كويكب بينو تمت وفقا للمخطط لهاحكاية مصري مع إسرائيلأم كلثوم وزمن (القلش)بعد إصابتها بدور برد.. بدرية طلبة تطلب من متابعيها الدعاء لها بالشفاءكورونا يفترس ألكمار قبل موقعة نابولي في الدوري الأوروبيلامبارد: التعادل أمام إشبيلية في دوري الأبطال نتيجة إيجابيةلوبيتيجي: غياب اللمسة الأخيرة وراء نقطة تشيلسيبرشلونة يمطر شباك فرينكفاروزي بخماسية في دوري الأبطالبيكيه يغيب عن برشلونة خلال معركة يوفنتوس في «التشامبيونزليج»بعد هدفه في شباك فرينكفاروزي..ميسي اللاعب الوحيد محرز الأهداف في 16 موسم متتاليفاتي أصغر لاعب يسجل في دوري أبطال أوروبا

اليابان تتوقع الموافقة على عقار أفيجان لعلاج فيروس كورونا أكتوبر المقبل

   -  

قالت شركة فيوجى فيلمFujifilm  اليوم الأربعاء، إن دراسة في المرحلة الأخيرة من عقارها المضاد للفيروسات Avigan افيجان أظهرت أنه قلل من وقت الشفاء لمرضى فيروس كورونا COVID-19 الذين يعانون من أعراض غير حادة، مما يعزز التوقعات للحصول على موافقة الجهات التنظيمية في اليابان.

أظهرت الدراسة السريرية للمرحلة الثالثة لـ 156 مريضًا في اليابان، أن أولئك الذين عولجوا بعقار أفيجان لفيروس كورونا تحسنوا بعد 11.9 يومًا، مقابل 14.7 يومًا لمجموعة الدواء الوهمي.

 وقالت الشركة في بيان لها، إن نتائج الدراسة التي أجرتها شركة Fujifilm كانت ذات دلالة إحصائية.

كان رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي، قد وصف إمكانات أفيجان كمساهمة يابانية في سباق عالمي لعلاج فيروس كورونا، بهدف الحصول على الموافقة المحلية في مايو.

دعت الحكومة شركة Fujifilm إلى مضاعفة المخزونات الوطنية من افيجان Avigan بثلاثة أضعاف، والتي تم الموافقة عليه في عام 2014 كعلاج طارئ للإنفلونزا، وتعهدت بالتبرع به للبلدان عند الطلب، لكن نقص المرضى في اليابان أعاق الاختبارات السريرية.

 في يوليو، قال باحثون في جامعة فوجيتا هيلث، إن دراستهم على أفيجان فشلت في الوصول إلى نتائج ذات دلالة إحصائية.

وقالت Fujifilm في بيانها إنها ستجري مزيدًا من التحليل لبيانات التجربة وستسعى لتقديم طلب للحصول على موافقة أفيجان Avigan لاستخدامه في علاج فيروس كورونا COVID-19 في وقت مبكر من أكتوبر.

ونقلت صحيفة نيكي هذا الأسبوع عن مصادر بالوزارة قولها، إنه يمكن منح الموافقة في غضون شهر من تلقي مثل هذا الطلب.

في يوليو، باعت Fujifilm حقوقها العالمية لشركة Avigan إلى شركة مختبرات دكتور ريدي  الهندية،  وهو متوفر بالفعل بشكل عام في العديد من البلدان تحت اسم favipiravir ، حيث تم الموافقة على الدواء لعلاج فيروس كورونا COVID-19 في الهند وروسيا.

يعمل أفيجان Aviganعلى الحمض النووي الريبي للفيروسات، مما يثبط قدرتها على التكاثر، لكن لا تزال هناك مخاوف بشأن العيوب الخلقية التي تسببها في الدراسات على الحيوانات.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة