مدبولي يهنئ شيخ الأزهر بذكرى المولد النبوي الشريفصور.. انطلاق فعاليات المؤتمر الختامي للبعثة الدولية لمتابعة انتخابات النوابالتخطيط تطلق مبادرة سفراء التنمية لرفع وعي الشباب"التعريف بفيروس كورونا المستجد" ندوة بزراعة عين شمسصور.. الملا يتفقد المقر الجديد لوزارة البترول بالعاصمة الإدارية«أيام إيطاليا في صعيد مصر» تنطلق 12 نوفمبروزير الداخلية يهنئ شيخ الأزهر بالمولد النبوي الشريفوزير الداخلية يهنئ رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالمولد النبوي الشريفوزير الداخلية يهنئ وزير الأوقاف بالمولد النبوي الشريفوزير الداخلية يهنئ مفتي الجمهورية بالمولد النبوي الشريفتأكد غياب عمر جابر عن مباراتي منتخب مصر مع توجو بتصفيات أمم أفريقياباتشيكو يحذر لاعبي الزمالك من التراخي أمام الرجاءبايرن ميونخ يحل ضيفًا ثقيلًا على لوكوموتيف موسكو بدورى الأبطالمنتخب الشباب يستأنف تدريباته اليوم في غياب ٤ لاعبينمشاهدة مباراة الهلال وأبها بث مباشر اليوم 27/10/2020وفاة عفت متولي مدرب حراس مرمى الزمالك السابقبادجي خارج حسابات موسيماني مع الأهليبث مباشر | مباراة الهلال وأبها اليوم في كأس خادم الحرمين السعودي بالجولموسيماني يرحب برحيل محمود وحيد وجيرالدوهندرسون عن محمد صلاح: " أرقامه لاتحدث إلا في ألعاب الكمبيوتر "

الوفد يتمسك بالانسحاب من القائمة: اعتماد أي مرشح باسم الحزب غير لائحي

   -  
مؤتمر إعلان الهيئة العليا لحزب الوفد الإنسحاب من القائمة الوطنية

أكد المهندس حسين منصور، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أنّ رئيس الحزب انقطع عن الحضور للحزب وكل ما يفعله حاليًا هو اتخاذ قرارات غير لائحية مناهضة لشرعية اجتماعات الهيئة العليا للتحايل على قراراتها.

وقال منصور، لـ"الوطن"، إنّ الهيئة العليا تقدمت بخطاب رسمي يحمل ختم حزب الوفد للهيئة الوطنية للانتخابات، لإفادتها بانسحاب الحزب من القائمة الوطنية، مشيرا إلى أنّ أي مرشحين مقدمين من قِبل رئيس الحزب على القائمة، أمر غير لائحي.

وتابع أنّ قرار الهيئة العليا بالإنسحاب من القائمة نهائي لا رجعة فيه، وتمسك رئيس الحزب بالمشاركة فيها يشق صف الوفديين، وحال اعتماد أي مرشح باسم الحزب في هذه القائمة سنتخذ كل الإجراءات القانونية لحفظ حقوق الحزب.

مصادر تؤكد اعتماد مرشحي الوفد في القائمة

وشهد حزب الوفد مؤخرا، خلافات حادة بين أعضاء الهيئة العليا، ورئيس الحزب، إثر حصة الوفد في القائمة الوطنية لانتخابات مجلس النواب، إذ قرر الأول الانسحاب منها، فيما يتمسك الأخير بالاستمرار فيها.

وكشفت مصادر من داخل القائمة الوطنية، لـ"الوطن"، أنّ أسماء المرشحين الذي تقدم بهم رئيس حزب الوفد لترشيحهم في القائمة جرى اعتمادهم، بعد انتهائهم من الإجراءات المطلوبة للترشح.

وتضم القائمة الوطنية التي لم يُعلن حتى الآن أسماء المرشحين فيها 12 حزبا بقيادة حزب مستقبل وطن، وبمشاركة أحزاب حماة الوطن، ومصر الحديثة، والمصري الديمقراطي، والوفد، والشعب الجمهوري، والإصلاح والتنمية، والتجمع، وإرادة جيل، والحرية، والعدل، والمؤتمر، بجانب تنسيقية شباب الأحزاب.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة