تعرف على أسعار اللحوم البلدى اليوم الجمعة فى الأسواقالقليوبية تتلقى 179369 طلب تصالح في مخالفات البناء وتحصل مليارًا و11 مليون جنيهانطلاق فعاليات مهرجان "المقرح" للهجن بجنوب سيناء غداعماد متعب : مشاركة أحمد فتحي أفضل من معلول أمام الوداد .. وهذه ميزة موسيمانيعماد متعب يكشف الفارق بين انفراد قفشة وحسين الشحات أمام الوداد .. و سر توهج مروان محسنالجماهير تدعم الأهلي.. قبل لقاء الوداد بساعاتأحمد عيد عبد الملك يطالب بإقامة مباراة للزمالك في الدوري قبل النهائي في هذا التوقيتالقيعي: أبارك لبيراميدز على نهائي الكونفيدرالية.. والزمالك صاحب مصلحة في تأجيل لقاء الرجاءالمؤشر نيكي يرتفع 0.36% في بداية التعامل بطوكيوباتشيكو يُحفز شيكابالا للعودة للمشاركة فى المبارياتإطلاق إسم الراحل عزمى مجاهد على إحدى القاعات بمشروع الهدفالقمر وكوكبا المشترى وزحل فى مثلث سماوى يزين سماء مصر والوطن العربى.. الليلةمحمود محي الدين: كورونا أثبت قدرة برنامج الإصلاح الاقتصادي على منع شرور كثيرةحمادة هلال يستعد لطرح "الشرع محللي أربعة".. وأيتن عامر: "البنات هيعملوا منك بطاطس"بصورة وتعليق.. حسن شاكوش ينفي شائعة إلقاء القبض عليهمحمد يسري: شرف لأي ممثل يشتغل مع العظيم يحيى الفخراني«زي النهارده».. وقوع معركة «الزلاقة» 23 أكتوبر 1086«زي النهارده».. اغتيال الزعيم المغربي مبارك التوزونيني 23 أكتوبر 1919«زى النهارده».. اندلاع معركة العلمين الثانية 23 أكتوبر 1942زينة برهوم توجه رسالة من الأردن للعالم من خلال احتفالية أوبرا السلام

بسبب «تجارة صفحات فيس بوك».. حبس شاب انتحل شخصية «وزير التعليم» بالبحيرة

   -  
مؤتمر صحفي لوزير التربية والتعليم طارق شوقي - صورة أرشيفية

يلجأ بعض الشباب إلى العمل في تجارة صفحات «فيس بوك» عن طريق إنشاء صفحة وتكبيرها عن طريق ضم عدد كبير من المتابعين، ويختار لها اسمًا جذابًا حول موضوع ما أو ينسبها إلى شخص مشهور مثل فنان أو مسؤول ثم يقوم ببيعها بعد ذلك أو يستغلها في عمل اعلانات مدفوعة عليها.

وردت معلومات إلى ضباط الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات في قطاع غرب الدلتا بوجود صفحتين على موقع «فيس بوك» أحدهما بعنوان «وزير التربية والتعليم» والأخرى بعنوان «التعليم بكل تفاصيله»، ويقوم المسؤول عن ادارة الصفحتين بنشر منشورات تتضمن انتحال شخصية وزير التربية والتعليم، ومنشورات أخرى تحتوي على اخبارًا خاصة بالعملية التعليمية، ونسبة تلك الأخبار لمسؤولين في وزارة التربية والتعليم، بما قد يؤدي إلى تكدير الأمن والسلم العام.

وتبين أن المذكور يدير صفحة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان «وزير التربية والتعليم»، تحوي أخبارًا ومنشورات تحتوي على معلومات خاصة بالعملية التعليمية وبقوم بنسبة الأخبار إلى المسؤولين بوزارة التربية والتعليم.

توصلت تحريات ضباط الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات إلى أن وراء إدارة الصفحتين المدعو «محمد. ص» ويقيم بمركز الدلنجات، وتم استئذان النيابة العامة، وقام ضباط مباحث مركز شرطة الدلنجات بضبط المتهم والهاتف المحمول الخاص.

وتبين من فحص الهاتف وجود ما يدل على قيام المتهم بإدارة الصفحتين ونشر مشاركات تحتوي على أخبارًا خاصة بالعملية التعليمية ونسبها إلى المسؤولين بوزارة التربية والتعليم على الصفحة التى يديرها باسم «وزير التربية والتعليم».

تحرر محضرُا حمل رقم 15962 لسنة ٢٠٢٠، وتم إحالته للنيابة العامة، وباشر المستشار أحمد رجب، وكيل نيابة الدلنجات، التحقيق مع المتهم، بأمانة سر حسن ياسين، وتحت إشراف المستشار محمد أكرم حمودة، مدير نيابة الدلنجات، وقرر حبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    102,141
  • تعافي
    90,332
  • وفيات
    5,787
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    31,455,818
  • تعافي
    23,068,890
  • وفيات
    968,286
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة